بالصور .. أجمل الحدائق في مراكش المغرب

سفاري نت – متابعات

تُعد مراكش المدينة السياحية الأهم بين مدن السياحة في المغرب ككُل بما تمتلكه من تاريخ عريق وطبيعة جبلية غابية خلّابة، مع العديد من المزارات الأثرية والمعالم الترفيهية وفقا لموقع رحلاتك.

ومن أهم المعالم الترفيهية الرائجة والرائدة التي تُوفرها مراكش لزوّارها هي الحدائق والمُنتزهات الخضراء ذات الأزهار والتي بعضها يتسم بتاريخ عريق وطويل يمتد لقرون.

خلال المقال نستعرض معكم مجموعة من أفضل وأجمل حدائق مراكش المُوصى بزيارتها خلال جولات السياحة في مراكش المدينة الحمراء عاصمة النخيل.

اجمل حدائق مراكش

تضم مراكش عددًا من أجمل حدائق المغرب التي يتميّز بعضها بأهمية تاريخية، بينما يتميّز البعض الآخر بأنه الأندر من نوعه في البلاد، ومن أشهر وأجمل حدائق مراكش المغربية:

 

حديقة ماجوريل

أحد أشهر حدائق مراكش التاريخية العائدة للعام 1924 حينما أسسها الرسام الفرنسي جاك ماجوريل الذي حملت الحديقة اسمه.

تضم Jardin Majorelle فصائل مُتنوعة ونادرة من النباتات والزهور المُستقطبة من قارات العالم الخمس يصل عددها إلى 300 نوع وأكثرها انتشارًا بالمكان فصائل مُختلفة من نبات الصبار.

في العام 2017 قام رسام فرنسي بدهان مباني الحديقة بطلاء أزرق فائق الجمال، كما تم تحويل إحداها لمتحف للفنون الإسلامية يضم نحو 600 قطعة أثرية مع بوتيك لبيع الهدايا التذكارية.

ساعات العمل

يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا وحتى 6:00 مساءً.

 

حدائق المنارة

من اجمل حدائق مراكش التاريخية التي يرجع تاريخها للقرن 12 وتوفر أجواءً من الهدوء والاستجمام لزوارها بفضل ما تضمه من مناظر طبيعية خلابة مثل المياه الجارية التي تنمو على ضفافها عشرات من أشجار النخيل ونحو 40 شجرة من أشجار الزيتون على خلفية رائعة من جبال الأطلس الجليدية شتاءً الخضراء بقية العام .

الحديقة السرية في مراكش

واحدة من افضل حدائق مراكش التي تعود نشأتها إلى عصر السعديين وتتميّز بريها عبر انقسامها إلى حديقتين، واحدة إسلامية تضم مجموعة من النباتات المشهورة في عصر الدولة الإسلامية وتتخذ هيئة تصميمية تُشبه الجنة كما ذُكرت في القرآن الكريم، والثانية هي حديقة استوائية .

حدائق سايبر

أحد أشهر حدائق مراكش العامة التي تُوفر لزوّارها عددًا من الأنشطة الترفيهية مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلّابة، حيث تشتهر الحديقة بغابتها وساحتها العُشبية التي يُمكنك الاستمتاع خلالها بأجمل عروض الموسيقى الحية مع خدمات الإنترنت المجاني والنافورة السيراميكية التي تُشبه باحات البيوت المغربية القديمة.

وتُعرف الحديقة أيضًا باسم عرصة مولاي عبد السلام، وتقع بحي عرصة البيك بمراكش.

ساعات العمل

تعمل Cyber Parc Arsat Moulay Abdeslam يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا وحتى 7:00 مساءً.

حديقة مسجد الكتبية

من حدائق مراكش التي اكتسبت شهرة واسعة بفضل المسجد المُلحقة به والذي تقع خلفه وهو مسجد الكتبية الأثري.

تتميّز Koutoubia باحتوائها على أشجار النخيل وفصائل مُختلفة من الأشجار والنباتات المُزهرة، بالإضافة إلى مسارات المشي والتريُّض والجلسات الباعثة على الاسترخاء والهدوء والاستجمام والبركة التي تتوسط ساحتها.

حديقة بيو العطرية

وهي حديقة فريدة من نوعها ليس في مراكش فحسب وإنما في المملكة المغربية ككل، وتُقدّم مجموعة وفصائل مُتنوعة من النباتات والأعشاب العطرية المحلية.

يُمكنك خلال زيارتك للحديقة الاستمتاع بأجواء الاستجمام والاسترخاء وسط الروائح الفواحة لنباتاتها، مع الاستمتاع بحمام عطري للعناية وتدليل القدمين المُجهدتين، وتناول وجبة شعبية مغربية شهيّة في مطعم الحديقة.

تقع Jardin bio-aromatique de l’Ourika بمنطقة أوريكا مراكش.

ساعات العمل

تعمل يوميًا من 9:30 صباحًا وحتى 6:00 مساءً.

حديقة الفنون مراكش

هي أحدث حدائق مراكش التي أُقيمت خصيصًا في جيليز كدعاية لقمة مراكش للمناخ كوب 22 والتي تم عقدها عام 2016.

تتميّز Arts Garden بما تضمه من أشجار نخيل تُضيئها وحدات الإضاءة الليلية، مع مُجسّم رائع مُفرّع ومُضيء في ساعات الليل للكرة الأرضية، مناطق عُشبية وتماثيل تُجسّد شخصيات أهم الفنانين المغاربة.

ساعات العمل

مفتوحة على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

حدائق النخيل مراكش

من أقدم وأعرق وأكبر حدائق مراكش بتاريخها الذي يعود للقرن 11 ومساحتها التي تتعدى 1300 هكتار تضم نحو 100 ألف نخلة و120 فصيلة نباتية تروى عبر أنفاق مُمتدة لعشرات الكيلومترات من سفوح جبال الأطلس وصولًا إلى الحديقة.

بالإضافة إلى فصائل حيوانية مُتعددة منها 10 فصائل من الثدييات و3 فصائل نادرة ومُهدّدة بالانقراض، 20 فصيلة من الزواحف، 44 فصيلة من الطيور، ما يجعل الحديقة مثالية لنزهات الأطفال مع العائلة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …