بالصور .. أجمل النشاطات السياحية ننصحك بها عند زيارة سوسة العتيقة

سفاري نت – متابعات

سوسة العتيقة هي أهم منطقة تاريخية في مدينة سوسة وتُعد القلب التاريخي النابض لها، تضم المدينة عدد كبير من المعالم التاريخية والمزارات الهامة والباقية على حالها منذ الفتوحات الإسلامية وفترة الحكم الأندلسي لبلاد المغرب العربي وحتى وقتنا هذا مثل الجوامع، المتاحف، الشوارع، الأسواق وغيرها وفقا لموقع رحلاتك.

تُحيط بالمدينة العتيقة أسوار سميكة أُنشئت قديمًا بغرض حماية المدينة من الأعداء، وتُساعد هذه الجدران على اعتدال درجة حرارة المكان صيفًا وشتاءً، وتُعد المدينة العتيقة من أهم الأسباب التي قد تدفعك إلى السياحة في سوسة

المكان هو موقع تراث عالمي تابع لمنظمة اليونسكو ويستقبل على مدار العام عدد كبير من السائحين من مُختلف أنحاء العالم.

وفي التقرير التالي سوف نأخذكم في رحلة مُمتعة لزيارة أهم المعالم الموجودة بمدينة سوسة العتيقة مع نبذة عن أفضل وأهم الأنشطة والأماكن التي يُمكنك زيارتها هُناك.

افضل 5 أنشطة يمكنك القيام بها مدينة سوسة العتيقة

• سوف تحظى بالكثير من المُتعة عند زيارة جامع الزيتونة والذي يتوسط المكان تمامًا والذي ظل مُحتفظا بتصميمه منذ أكثر من 1300 عام، يمتلك المسجد 9 أبواب و184 عمود، أما الجامع الكبير فهو من الجوامع الأخرى المُميزة والتي يعود تاريخ بنائها لما يزيد عن 1200 عام ويقع بجوار البحر ويتميز بسور وأبراج مراقبة عالية.

• يُمكنك أن تقوم بزيارة إلى الأسواق الواقعة في قلب سوسة العتيقة حيث يوجد أسواق تبيع الأقمشة، السجاد، المفروشات، المصنوعات اليدوية، المنتجات الجلدية، الملابس، العطور، مستلزمات العطارة وغيرها، بعض هذه الدكاكين يرجع تاريخها إلى مئات السنوات، وكانت تستمد نورها من فتحات أعلى الأسقف قبل دخول الكهرباء.

• أما سور المدينة والذي أُنشئ عام 202 هجريا والذي يحتفظ بشكله حتى وقتنا الحالي فيستحق جولة على حدا، يمتلك السور 8 أبواب رئيسية أشهرهم باب البحر والباب الغربي، ومعظم هذه الأبواب ما زال مُحتفظ بتصميمه منذ الإنشاء، احرص على التقاط عدد مناسب من الصور التذكارية بجوار هذه الأبواب لتوثيق زيارتك إليها.

• ينتشر داخل المدينة العتيقة عدد كبير من المقاهي التُراثية والتي تأخذك إلى أجواء سوسة التاريخية، احرص على انتقاء أحد هذه المقاهي لتحصل على مشروبك المُفضل وأنت تستمتع بالحركة والحياه التي تدب في المنطقة.

• لا تترك المكان إلا وقد قمت بالتقاط عدد مُناسب من الصور التذكارية بجانب هذه المعالم التاريخية الرائعة من أجل توثيق زيارتك إليه.

 

فنادق قريبة من مدينة سوسة العتيقة

دار با عزيز للضيافة من افضل فنادق سوسة ، يبعد عن المدينة العتيقة بسوسة مسافة 350 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم رائع في كلًا من طاقم العمل، الموقع، النظافة، الراحة، المرافق، القيمة مقابل المال، الإفطار وخدمة الواي فاي.

فندق نُزل المدينة من افضل فنادق تونس سوسة ، يبعد عن المدينة العتيقة سوسة مسافة 600 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد في كلًا من الموقع، طاقم العمل، النظافة، الراحة والقيمة مقابل المال.

وتقييم حسن في كلًا من المرافق وخدمة الواي فاي، مع وجود بعض الشكاوى من نقص عدد من المرافق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …