كل ما تحتاج معرفته قبل السفر إلى اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تحتضنكم اندونيسيا بجمالها الخلاب بين الجزر الفاتنة والشواطئ الرائعة والغابات والمروج حيث يمكن قضاء الوقت في المغامرات والاستكشاف والاستمتاع بعطلة لا تنسى، وقبل اعداد حقائبكم والتحضير للعطلة نقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح الهامة قبل السفر الى اندونيسيا وفقا لموقع دليل المسافر العربي..

لا تجعل تجربتك محدودة

عند السفر الى اندونيسيا فإن جزيرة بالي هو أول ما يخطر على البال، وبالرغم من الجمال الساحر لهذه الجزيرة الخلابة الا انها ليست المكان الوحيد الرائع في اندونيسيا.

فيمكن الاستمتاع بإستكشاف العديد من الوجهات الرائعة التي لا تقل جمالاً في اندونيسيا مثل جزيرة جاوا وجزر جيلي وساحل لومبوك وجزيرة سومطرة وجزيرة بابوا وجزيرة كالمنتان وغيرها..فلا تجعل تجربتك محدودة في هذا البلد الفريد.

تعرف على بعض الكلمات المحلية

ينبغي التعرف على بعض الكلمات باللغة المحلية قبل السفر للتواصل مع السكان حيث ان أغلب سكان اندونيسيا لا يجيدون الانجليزية خصوصاً عند استكشاف المناطق البعيدة عن المدن الرئيسية.

تجنب موسم الأمطار

في موسم الأمطار تكون الأسعار منخفضة في اندونيسيا سواء في الحجوزات أو الخدمات، ولكن هذا السعر المنخفض لا ينبغي ان يغريكم حيث ان موسم الامطار يكون مزعجاً ويعيق الاستمتاع بالجولات السياحية.

استعد للرحلة

اذا كنت من عشاق المغامرات في قلب الطبيعة فإن اندونيسيا قادرة على اسعادك بما لديها من تضاريس جبلية وغابات ولكن عليك الاستعداد بشراء معدات التسلق وغيرها من أدوات المغامرة من العاصمة، حيث لن تتوفر هذه المعدات الهامة في المناطق النائية والطبيعية.

استخدم المساومة

لا يمكن مقاومة شراء أروع الهدايا التذكارية من المشغولات اليدوية والمنتجات المحلية في أسواق اندونيسيا، ولكن ينصحك الخبراء دائماً بالمساومة على الاسعار حيث يتم تقديم أسعار مغايرة للسائحين.

لا تخشى طعام الشارع

عشاق السفر ينصحون بتجربة طعام الشارع في اندونيسيا حيث يتمتع بالأمان والنكهات الرائعة بالاضافة الى انه خيار موفر للميزانية بسبب ارتفاع أسعار المطاعم.

احترس من حوادث السرقة

يتعرض بعض السائحين في اندونيسيا لحوادث السرقة، لهذا ينصح بحمل حقائب على الظهر والاحتفاظ بالمتعلقات الثمينة في الفندق وتجنب السير في المناطق النائية او الشوارع المعزولة خصوصاً في الليل.

استخدم وسائل النقل العام

عادة ما تكون سيارات الأجرة مرتفعة الثمن، لذا ننصحك باستخدام وسائل النقل العام اذا كنت تسافر بميزانية محدودة.

تجنب مياه الصنبور

مياه الصنبور في اندونيسيا ليست آمنة ونقية بشكل كافي لذا ينصح بشراء زجاجات المياه المعبأة دوماً.

احجز مبكراً

تزدحم اندونيسيا بالسائحين معظم العام خصوصاً في موسم الذروة لذا ينصح بحجز اقامتك على الانترنت قبل السفر بوقت كافي.

تجنب العدوى

تحدث مع طبيبك قبل السفر بشأن التطعيمات اللازمة قبل السفر الى اندونيسيا لتجنب العدوى.

احترس من الشمس

تتسم شمس اندونيسيا بالحرارة الحارقة لذا يُنصح بإستخدام واقي الشمس قبل الخروج نهاراً خصوصاً في الجولات الجبلية وعلى الشواطئ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …