أهم النصائح التي ننصحك بمعرفتها عند زيارة مدينة ملبورن الاسترالية

سفاري نت – متابعات

توصف مدينة ملبورن بأنها العاصمة الثقافية الحقيقية في استراليا، كما تلقب بمدينة الحدائق نظراً لما تتمتع به من حدائق رائعة كما تعد ثاني أكبر المدن الأسترالية، واذا كنت تخطط لزيارة ملبورن هذا الموسم فهي فكرة مذهلة، فهي مدينة حافلة بفرص التسوق والمطاعم والمقاهي والأنشطة الفنية والثقافية بالاضافة الى الطبيعة الاسترالية الغنية، واليوم نقدم لكممجموعة من النصائح الهامة قبل السفر الى مدينة ملبورن الاسترالية الساحرة وفقا لموقع دليل المسافر العربي..

تعرف على طقس ملبورن

تتمتع ملبورن بطقس شديد التقلب حيث يمكن أن تشهد الفصول الأربعة في يوم واحد! لهذا دائماً ما ينصح بإصطحاب ملابس خفيفة وثقيلة أيضاً لتكون على استعداد للطقس.

كما يجب الانتباه لاختلاف توقيت الفصول في ملبورن حيث يبدأ الصيف في شهر ديسمبر حتى فبراير ويكون الخريف في مارس وحتى مايو ويبدأ الشتاء في شهر يونيو أما الربيع فيبدأ في سبتمبر.

خطط توقيت رحلتك مع الأحداث الممتعة

تتمتع مدينة ملبورن بتنوع الأحداث الفنية والثقافية والمهرجانات مثل مهرجان الأفلام ومهرجان الربيع ومهرجان الطعام وغيرها من الأحداث الممتعة على مدار العام وهي توفر متعة كبيرة للسائحين، لذا ننصحك بإختيار وقت السفر بالتزامن مع هذه الأحداث.

وفر نقود التنقلات

استئجار السيارات او الاستعانة بالتاكسي من الأمور المكلفة في ملبورن، بينما يمكنك الاعتماد على وسائل النقل العام مثل المترو والحافلات والقطارات وهي أنيقة ونظيفة وتغطي شبكة واسعة من المناطق.

ولاستخدام النقل العام بأقل تكلفة ممكنة ننصح بشراء بطاقة MyKi الالكترونية القابلة لاعادة التعبئة والتي تقدم خصومات على تذاكر المواصلات والقطارات، ولكن عليك شرائها من مكاتب التذاكر او ماكينات مخصصة لهذا الغرض، ولا يمكن شرائها بعد ركوب وسيلة المواصلات.

انتبه لمواسم الذروة السياحية

في موسم الذروة السياحية تزدحم المدينة بشكل مفرط كما تقل غرف الفنادق حتى تصبح نادرة وترتفع أسعار كافة الخدمات والسلع، وعادة ما يكون موسم الذروة في توقيت رأس السنة وفترة سباق الفورمولا 1 خلال شهر مارس.

لا تتقيد بالفنادق غالية الثمن

الفنادق في وسط المدينة تكون مرتفعة الثمن، فلا داعي للتقيد بالسكن في وسط المدينة حيث يمكن اختيار الفنادق البعيدة دون قلق حيث ان وسائل النقل العام مثل المترو تنقلك الى اي مكان في دقائق.

لا تفوت تجربة المسرح والسينما

تتألق ملبورن بوفرة دور المسرح الراقية على غرار برودواي وكذلك دور السينما حيث تحتفي المدينة بصناعة الأفلام، وتعد تجربة المسرح والسينما في ملبورن من التجارب الهامة التي لا تفوت.

اكتشف المدينة

ملبورن مدينة مثالية لعشاق التمشية، فشوارعها مجهزة لمحبي المشي وتتمتع واجهاتها المعمارية بالأناقة والتنوع كما يتيح المشي فرصة التعرف على معالم المدينة الأثرية والتاريخية.

انتبه لموعد المتاجر

عشاق التسوق عليهم الانتباه لمواعيد عمل المتاجر، حيث تغلق متاجر ملبورن في الساعة 5 مساءاً من أيام الاثنين الى الاربعاء كما ان يم الأحد عطلة، بينما يمكنك التسوق بحرية أكبر في أيام الخميس والجمعة حيث تغلق المتاجر أبوابها في الساعة 9 مساءاً.

تذوق القهوة في ملبورن

سكان ملبورن من عشاق القهوة ويقدسون ثقافة المقاهي، فلا تفوت أبداً فرصة الاستمتاع بفنجان قهوة راقي مع مخبوزات الكرواسان اللذيذة والتي تشتهر بها المدينة أيضاً.

تناول عشائك مبكراً

تغلق معظم المطاعم في ملبورن أبوابها في الساعة 9 مساءاً، لذا عليك الاستعداد لتناول عشائك مبكراً او البحث عن بعض خيارات المطاعم التي تقدم وجبات في ساعات الليل المتأخرة.

استفد بعروض المتاحف والمعالم

معظم المتاحف في ملبورن تتيح الدخول مجاناً، كما تقدم فرص الدخول المجانية للأطفال في بعض أيام الأسبوع، ويمكنك الاستفادة أيضاً بعروض الدخول المجاني لبعض المعالم.

انتبه لخطر السرقة

الجرائم وحوادث الاعتداء منخفضة بشكل عام في ملبورن، لكن ذلك لا يعني الحذر حيث يُنصح بتجنب المشي في شوارع هادئة بأوقات متأخرة ليلاً او ابراز المتعلقات الثمينة في المناطق السياحية المزدحمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …