بالصور .. تعرف على المدينة اليابانية الأبرد حول العالم

سفاري نت – متابعات

مدينة آوموري في اليابان تغمر الثلوج البيضاء شوارعها وتعطي أسقف منازلها، فالعواصف الثلجية تحتاجها في فترات متعددة من العام وتجعلها إحدى أكثر المدن تساقطاً للثلوج في العالم وفقا لموقع سيدي نت.

مدينة آوموري في اليابان

ففي شهر نوفمبر تجتاح الرياح الباردة السيبيري اليابان، وتتسبب في تساقط الثلوج بكثرة، ومرور الهواء الباردفوق المياه الدافئة قبالة الساحل الياباني الجبلي يؤدي إلى جمع الرطوبة وتحويلها إلى ثلوج.
المدينة اليابانية الأبرد على الأرض استقبلت ما حوالي 8 أقدام من الثلوج خلال الأشهر الأولى من عام 2019، والتي أحاطت أجزاء كبيرة من المدينة بطبقة سميكة من الثلوج خلال فصل الشتاء القارص، وتظل هذه الثلوج تكتسح شوارع المدينة حتى شهر أبريل.

مدينة العجائب الثلجية

“الثلوج الكثيرة تشكل العديد من المصاعب أمام سكان المدينة”.. كلمات عبرت بها “جوليا ميناتويا“، إحدى السكان في المدينة، عن الصعوبات التي تواجههم في هذه الأيام من العام، ولكن عكس المدن الأخرى، الأعمال لا تتوقف كما لا تغلق المحال، بل يتحدى السكان ذلك وتتحول المدينة اليابانية إلى منطقة خلابة في الجمال، حيث تبدو وكأنها “مدينة العجائب الثلجية”.
وأشارت إلى أن االعديد من الزوار يأتون إلى آوموري من مختلف أنحاء العالم لتذوق المأكولات البحرية الشهية، التي تُباع بكميات كبيرة في سوق السمك المركزي، موضحة أن السفر إلى المدينة اليابانية في فصل الشتاء، لم يكن شيئاً صعباً، فالمدينة تبعد 3 ساعات من طوكيو باستخدام القطار، وبإمكان الزوار السفر عبر الطائرة إلى مطار المدينة، الذي يستقبل حوالي 20 رحلة باليوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ويجو تتعاون مع هيئة السياحة التايلندية لتعزيز حركة السفر من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الى تايلاند

دبي – سفاري نت أعلنت ’ويجو‘، محرك البحث الأضخم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن …