تعرف على الأسباب التي تجعلك تحجز أسوأ مقعد في الطائرة

سفاري نت – متابعات

أول ما يفكر فيه الشخص حينما يقبل على السفر جواً بالطائرة، هو حجز مقعد جيد وأكثر راحة، ولكن قي واقع الأمر من الأفضل لك هو حجز “أسوأ مقعد” في الطائرة، وستتعرف على أسباب ذلك في السطور التالية وفقا لموقع سيدي نت.
جون بيرفيت، خبير في السفر الجوي، فاجأ الجميع حينما كشف عن أفضلية حجز ما يعتقد أنه أسوأ مقاعد الطائرة، للمسافر جواً في الدرجة السياحية بالطبع.

أفضل مقاعد الطائرة

وأكد بيرفيت أنه ينصح المسافرين بذلك للابتعاد عن المصادفات التي من الممكن التعرض لها عند جلوسك في المقاعد الأمامية المريحة، وتسبب لك بعض المشكلات، ومن بينها الإزعاج الذي ستتعرض له من العائلات التي تسافر مع أطفالها، مثل بكاء الأطفال وحركتهم الكثيرة التي قد تصل للقفز على المقاعد.
وكشف الخبير في السفر الجوي، عن وجود الأطفال في المقاعد خلف المقعد الذي تم اختياره بعناية، سيجعلك تنزعج بشكل أكبر؛ لأنهم عادة ما يركلون المقاعد الأمامية، ما يحرم المسافر متعة السفر أو الراحة أو النوم.
ونصح الخبير الجوي باختيار المقاعد الخلفية، القريبة من الحمامات ومطعم الطائرة، لأنها ستغنيك عن هذه المشكلات.

طرق اختيار مقاعد الطائرة

 وقال بيرفيت إن في المقعد الأخير، سيجنبك التعرض لأي مواقف مزعجة، بالإضافة إلى تمكنك من الحصول على المزيد من المشروبات والمكسرات بسبب قرب المقعد من المضيفات، اللواتي لم يبخلن عليه بأي شيء.
وأشار بيرفيت إلى أن آخر مقعد قرب نافذة الطائرة، يمنح المسافر خصوصية أكبر، بالإضافة إلى أنه يجنبك الاصطدام بالمضيفين أو المضيفات ولا بعربات الخدمة، ولا بأولئك الذين “يزورون” الحماماتكثيراً، كما أنه يتيح لك فرصة أكبر للنوم، فكل ما عليك القيام به هو الميل باتجاه النافذة والاسترحة.
وأكد أن أهم ما يميز هذه المقاعد عنصر الأمان؛ فإنه في حالة التحطم تكون هذه المقاعد الأكثر أمناً في الطائرة على الإطلاق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …