تعرف على الأوزان المسموح للمسافرين بحملها في خطوط الطيران المختلفة

سفاري نت – متابعات

تضع شركات الطيران المختلفة سياستها الخاصة من ناحية الأوزان المسموح للمسافرين اصطحابها على متن خطوطها، فالخطوط “الإماراتية” تمكن المسافرين في الدرجة السياحية اصطحاب أمتعة حتى 35 كجم، وفي درجة رجال الأعمال تسمح باصطحاب 40 كجم، والمسافرين في الدرجة الأولى حتى 50 كجم، أما للمسافرين في الدرجات الـ 3 جميعها اصطحاب قطع أمتعة مفحوصة بالعدد الذي يرغبون به شرط أن تكون ضمن حد وزن الأمتعة المفحوصة لدرجة سفرهم وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أما شركة “الاتحاد للطيران” فتضع سياسة عامة للأمتعة، فتسمح للمسافرين في الدرجة السياحية بحقيبة واحدة لا يتجاوز وزنها 23 كجم، وللدرجة الأولى ورجال الأعمال يسمح بحقيبتين لا يتجاوز وزن الواحدة 32 كجم.

وتسمح طيران “الجزيرة” الكويتية، للدرجة السياحية باصطحاب أمتعة حتى وزن 30 كجم أو40 كجم لرحلات معينة بحسب شروط فئات الأسعار، أما الأمتعة اليدوية يسمح بقطعة واحدة فقط، وزنها الكلي لا يتعدى 7 كجم، ولدرجة رجال الأعمال فيسمح بـ50 كجم أو60 كجم لرحلات معينة بحسب شروط فئات الأسعار أيضا، وقطعتين وزنهما الكلي لا يتعدى 15 كجم للأمتعة اليدوية.

كما يسمح بأخذ حقيبتين كحد أقصى للدرجة السياحية و3 حقائب كحد أقصى لدرجة الأعمال، وفيما يتعلق بأبعاد الأمتعة المسجلة المسموح بها فهي 158 سم لكل حقيبة.

أما الوزن المسموح به في خطوط “مصر للطيران” للدرجة الأولى ورجال الأعمال فيسمح بـ32 كيلوجراما وقطعتين 8 كيلوجرامات للقطعة يمكن اصطحابها على الطائرة، أما الدرجة السياحية فيسمح بـ 23 كيلوجراما وقطعة واحدة تزن 8 كيلوجرامات يسمح بها على متن الطائرة.

أما فيما يخص الرحلات الداخلية يسمح للراكب بحقيبة واحدة فقط بحد أقصى للوزن 32 كيلو جراما، بخلاف الوزن المسموح للأطفال بحد أقصى 10 كيلوجرامات.

وفي “طيران العربية” للطيران يمكنك أن تدفع مقابل الأمتعة التي تحتاجها فقط، باختيار وزن الأمتعة المسجلة عندما تقوم بالحجز أو بإجراء تعديل على رحلتك (20 كجم، 30 كجم، 40 كجم) دون تحديد لعدد القطع، والوزن الأقصى المسموح به للقطعة الواحدة من الأمتعة هو 32 كجم وبأبعاد إجمالية مقدارها 160 سم.

ولكل خطوط الطيران، تطبيقاً للقوانين الدولية، لا يمكن نقل الأمتعة المسجلة التي يزيد وزن القطعة الواحدة منها عن 32 كجم على متن الطائرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …