بالصور .. شاهد أحدث أعجوبة معمارية في الصين

سفاري نت – متابعات

تبدع مختلف دول العالم في تصاميم ناطحات السحاب، وهذا ما ستجده في مشروع “Raffles City Chongqing” الصيني، والذي تسعى من خلاله الصين إلى إنشاء أول ناطحة سحاب أفقية في العالم، والذي سيعد “أعجوبة معمارية” بتكلفة إجمالية تصل إلى 3.8 مليار دولار وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

مشروع “Raffles City Chongqing” تبلغ مساحته 1.12 مليون متر مربع، ويتكون من 8 أبراج، وجسر علوي يطلق عليه “Crystal” ويبلغ طوله 250 مترا يصل بين أبراج المشروع، وقام بتصميمها معماري مشهور عالمياً.

استوحي تصميم المشروع العملاق من السفن الشراعية الصينية التقليدية، ولهذا فإن “Raffles City Chongqing” يعد إشارةً إلى ماضي مدينة تشونغتشينغ كمركز للتجارة، حيث يقع هذا المشروع وسط هذه المدينة الجنوبية الغربية بالصين، ويواجه نهري “يانغتسي” و”جيالينغ”.

الجسر العلوي “Crystal” سيضي منظر خلاب للمشروع خلال أوقات الليل، حيث سيتحول الجسر العلوي أيضاً إلى حزمة ضوئية عملاقة في الليل، ليضيء السماء خلال عروض ضوئية مثيرة.

وسيزود المشروع الصيني العملاق بمنصة عند افتتاح وذلك من أجل مشاهدة مناظر، وحدائق معلقة، وحوض سباحة لا متناهي، علاوة على رؤية العديد من المطاعم.

الأعجوبة المعمارية الصينية ستضم مركز تجاري تصل مساحته إلى 230 ألف متر مربع، كما سيحتوي على ألف و400 شقة سكنية، علاوة على فندق فاخر، إضافةً إلى مساحات مكتبية فخمة تصل إلى 160 ألف متر مربع.

ومن المتوقع أن يتم افتتاح “Raffles City Chongqing” هذا العالم، لاسيما وأنه تم الانتهاء من بناء ناطحة السحاب الـ8 والأخيرة لهذه البنية العملاقة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل سفرك إلى زنجبار

سفاري نت – متابعات تقع مجموعة جزر زنجبار قبالة البر الرئيسي لتنزانيا في المحيط الهندي، وتفتخر بين …