افتتاح وحدة غرف العزل الجديدة في مطار أبوظبي الدولي لسلامة المسافرين

سفاري نت – متابعات

أعلنت مطارات أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” عن افتتاح وحدة غرف العزل الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، والتي تعد من الأوائل من نوعها في المنطقة. وقد جرى تصميم هذه المرافق للارتقاء بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مطار العاصمة، وذلك خصيصاً للتعامل مع المسافرين المشتبه بإصابتهم بأمراض معدية، وذلك في إطار حرصهما على ضمان سلامة المسافرين وتعزيز الإدارة الفاعلة للأوبئة في حال احتمال انتشارها.

جاء ذلك خلال حفل الإطلاق الرسمي للمرافق الصحية الجديدة، والذي أقيم في مطار أبوظبي الدولي بحضور برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، وبحضور محمد ناصر العتيبة، مدير عام عمليات مطار أبوظبي الدولي، ومحمد حواس الصديد، الرئيس التنفيذي- الخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، والمهندس محمد حسن الزعابي المدير التنفيذي لدائرة المنشآت والصيانة (صحة)، ومحمد حارب القمزي، الرئيس التنفيذي- الخدمات المساندة (صحة)، والدكتور خالد الجابري، مدير دائرة تراخيص الرعاية الصحية والتعليم الطبي في دائرة صحة، وحميد صابر الهاملي، مدير إدارة التنسيق ومقاييس قطاع النقل الجوي في دائرة النقل.

وبهذا الصدد قال أحمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي: “إن سلامة وصحة المسافرين تعتبر من الأولويات التي نحرص في مطارات أبوظبي على تحقيقها، ونتطلع من خلال افتتاح وحدة غرف العزل الجديدة إلى الارتقاء إلى أعلى معايير الرعاية الطبية وضمان وقاية وسلامة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي”.

وأكد الشامسي على أن مبادرة مطارات أبوظبي لتطوير هذه المرافق الجديدة تنسجم مع جهودها الرامية لتعزيز مستوى الخدمات بشكل عام، إلى جانب توفير مختلف التسهيلات التي تُسهم في ضمان إدارة فعالة للأمراض والأوبئة المحتملة.

ومن جانبه قال المهندس محمد حسن الزعابي المدير التنفيذي لدائرة المنشآت والصيانة (صحة)، أنه وحسب التوجيهات الساميه لحكومة أبوظبي الرشيدة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في إمارة أبوظبي وكذلك صحة المواطنين والمقمين بالدولة حرصت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” بدعم مع دائرة الصحه أبوظبي على تصميم الغرف الجديدة والبنية التحتية التابعة لها على أحدث النظم العالمية، بالتنسيق والمتابعه مع مطارات أبوظبي التى كانت داعمه للمشروع”.

وأضاف الزعابي: “إن المرافق الطبية الجديدة ستكون في مبنى رقم 1، حيث تتكون من ثلاث غرف عزل، ومحطة تمريض واستقبال الحالات المشتبه لها، فضلاً عن منطقتين للانتظار وغرفة حراسة، وغرف دعم إضافية أخرى. و ستقوم إدارة الخدمات العلاجية التابعة لشركة صحه بتشغيل الغرف، حيث يعتبر المطار أول بوابة لدخول الدولة ومن الضروري الحرص والاستعداد في حالة اشتباه أي حالة وذلك باتخاذ كل الإجراءات المتبعة للكشف عنها وعزلها والعناية بها إلى حين استقرارها وذلك للحد من خطر تفشي ودخول الأمراض المعدية للدولة”.

وتوفر هذه المرافق أنظمة عزل مميزة مستقلّة، بما يتماشى مع متطلبات شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ودائرة الصحة – أبوظبي، حيث تحتوي غرف العزل على نظام تكييف منفصل، ومعدات ميكانيكية وكهربائية، بالإضافة إلى شبكة صرف صحي خاصة، إلى جانب نظام لسحب الهواء غير النقي، وشبكة إمدادات للمياه، ونظام إنذار للحرائق، وغيرها من المُعدات المتخصصة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران والخطوط السعودية تعتزمان التوسع في الشراكة بالرمز القائمة بين الناقلتين

الرياض – سفاري نت المعرض السعودي الدولي للطيران، الرياض، المملكة العربية السعودية- أعلنت الاتحاد للطيران، …