بالصور .. شاهد أجمل الوجهات السياحية تحت سطح الأرض

سفاري نت – متابعات

يوجد العديد من الأماكن المذهلة المنتشرة على سطح الكرة الأرضية إلا أن ليس جميعها يقع فوق الأرض، هل فكرت يوماً في إلقاء نظرة في باطن الأرض؟

تنتشر العديد من المناطق السياحية الجذابة تحت الأرض التي ترتقي لتكون من عجائب الأرض والطبيعة التي تستقطب الكثير من المغامرين والمستكشفين، في هذا المقال سنتعرف على مناطق سياحية تحت سطح الأرض قد تلفت انتباهك لزيارتها وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

كاتدرائية ماربل، الأرجنتين

تقع كاتدرائية بلو ماربل “Blue Marble” على أطراف بحيرة جنرال كارريرا في الارجنتين ، سيكتشف الزوار أنها أعجوبة رائعة تحول فيها الحجر الجيري إلى رخام، ويعكس التصميم الداخلي للخرائط الزرقاء المذهلة التي تتلألئ باللون الفيروزي الذي ينعكس من المياه الكريستالية ليمتزج في لوحة طبيعية رائعة على الحجارة البيضاء.

منجم هانان الشمالي السياحي، أستراليا الغربية

إذا كنت من محبي الغرب، فمن المؤكد أنك سوف تعشق الرحلة إلى أكبر مدينة ذهبية في  استراليا الغربية، تقع على عمق 30 متراً تحت الأرض ولكنها مدينة متكاملة فيها المباني التاريخية والحانات الملونة وإرث مائة عام من طفرة انتشار الذهب وتداوله.

حديقة ماموث كيف الوطنية، كنتاكي، الولايات المتحدة

تقع حديقة ماموث كيف الوطنية في وسط كنتاكي ويضم أكبر شبكة من الكهوف الطبيعية والعديد من أكبر المعارض تحت الأرض. وتؤكد أسماء بعض الكهوف مثل “جراند أفينيو” أو “فروزن نياجارا” على مدى روعة هذه الكهوف التي ترسخت قبل 10 ملايين سنة أي أنها موجودة قبل ظهور البشر على الأرض بحوالي 9.5 مليون سنة.

حديقة أكتون تشن الطبيعية ، المكسيك

تخترق الأنهار الكريستالية ذات المياه النقية جوف الأرض بشكل مذهل ومثقل بالتشكيلات المعدنية غير العادية مثل الصواعد والهوابط الكلسية والأحفوريات الرائعة كهوف أكتون تشن التي تقع تحت الغابة الاستوائية في المكسيك، يمكن اكتشافها بسهولة عبر السير على الأقدام أو من خلال الغوص ومغامرات تحت الماء.

منجم ويليكزكا للملح، بولندا

كان الملح يعتبر معدناً ثميناً خلال عصر الفرسان والقلاع، وفي بولندا تأسست كهوفاً ضخمة تمتد على طول 287 كيلومتراً كلها من الملح، هناك سوف تبهرك البحيرات والكنائس والتماثيل التي لا يمكن نسيانها من الملح. ومن أشهر التماثيل هي تمثال سانت كينجا وليوناردو من لوحة العشاء الأخير، ويعتبر هذا المنجم هو الموطن لأكبر متحف تحت الأرض يضم قاعات الحفلات ذات أنظمة صوتية رائعة.

النفق تحت قلعة لوكا، إيطاليا

اكتشف في بلدة لوكا في ايطاليا مكاناً غنياً بالتاريخ والتقاليد، يعد طريق فيا فرانتشيجينا هو طريق الحج الطويل الذي يرجع إلى العصور الوسطى والذي يعبر لوكا وهو محاط بقرى من العصور الوسطى وبعض القلاع والأديرة والكنائس. ومع ذلك، إن أهم ما يميز هذا النفق الذي يقع تحت قلعة القرون الوسطى هي طريقة الوصول إليه عبر المرور في الأزقة الواسعة والمضيئة المليئة بالحجارة والأثار التي يعود تاريخها إلى زمن الفرسان.

مغارة سانت مارسيل ، فرنسا

تأخذك مغارة سانت مارسيل في فرنسا برحلة إلى عالم ساحر، فهي تضم تضاريس فريدة من نوعها تنقسم إلى قاعات كبيرة ومعارض نحتها المياه بدقة تضاهي دقة البشر، كما يوجد مجموعات من أحواض الكالسيت الفريدة من نوعها في العالم.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بالسياحة الشتوية في غالواي الايرلندية

سفاري نت – متابعات عند السفر إلى إيرلندا الغربيَّة، وعلى طول ضفاف نهر كوريب، تقع …