بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في ملاهي جنتنج هايلاند كوالامبور

سفاري نت – متابعات

تُعتبر  ملاهي جنتنج هايلاند من أشهر المزارات السياحية القريبة من مدينة كوالالمبور عاصمة ماليزيا، والأن احزم امتعتك فوراً، واتبعني لنتعرف على ملاهي جنتنج هايلاند Genting Highlands Theme Park ، عن قرب في رحلة لاتنساها الذاكرة وفقا لموقع الرحالة.

موقع ملاهي جنتنج هايلاند

ملاهي جنتنج هايلاند ، هي عالم من الخيال، وهي المدينة التي لا تنام، تقع على الجانب الغربي من ولاية بنيجار شمال مدينة كوالالمبور، على بعد 50 كم فقط،  من حدود باهانج .Pahang

كما تقع ملاهي جنتنج هايلاند ، على ارتفاع يقدر ب 2000 متر فوق سطح البحر، أعلى مرتفعات جنتتنج بهايلاند، لذا فجو الملاهي بارد نسبيًا.

وتم افتتاحها في عام 1972م، كما يحرص السكان المحليين، على قضاء أوقات عطلاتهم الرسمية،في ملاهي جنتنج هايلاند ، حيث الهروب من الجو الحار، والرطب فى مدينةكوالالمبور، وقضاء أروع الأوقات الترفيهية بها.

أقسام ملاهي جنتنج هايلاند

ملاهي جنتنج هايلاند ، هي حديقة ألعاب ممتعة للكبار والصغار، بها ألعاب متنوعة وشيقة لجميع الأعمار، فهي مدينة ألعاب حديثة،  بأسعار معقولة، و أجواء رائعة،  كما تجمع حولها بين الطبيعة الخلابة، و المرتفعات الشاهقة المكسوة بالخضرة.

وتنقسم ملاهي جنتنج هايلاند ، إلى أربع مناطق داخلية وخارجية، وهي المنتزه الترفيهي الخارجي،  ومتنزه فيرست وورلد الترفيهي، والمنتزه المائي، وألعاب الفيديو بارك.

كما تتوفر في ملاهي جنتنج هايلاند ، ملاعب الجولف، وكازينو، ومركزللتسوق وغير ذلك الكثير من أدوات الترفيه، ستراها بنفسك في رحلتك الممتعه مع الرحالة.

الوصول إلى ملاهي جنتنج هايلاند

يمكنك عزيزي الزائر الوصول إلى ملاهي جنتنج هايلاند بسهولة، فيمكنك استقلال السيارة من العاصمة كوالالمبور إلى الملاهي مباشرة، وتستغرق تلك الرحلة مدة ساعة.

كما يمكنك استقلال الحافلة من  محطة كي ال سنترال، في مدينة كوالالمبور، وسوف تنقلك بالتلفريك جينتنج هايلاند، صعودًا إلى مرتفعات جنتتنج بهايلاند، ومنها إلى ملاهي جنتنج هايلاند مباشرةً.


الأنشطة في ملاهي جنتنج هايلاند

يمكنك عزيزي الزائر، التمتع بعدة أنشطة ترفيهية، في ملاهي جنتنج هايلاند Genting Highlands Theme Park، تلك المدينة الساحرة، نلخصها في السطور القادمه كالتالي:

1- بامكانك الاستمتاع عزيزي الزائر، بمشاهدة المساحات الخضراء من حولك، أثناء رحلة الصعود لملاهي جنتنج هايلاند، عن طريق تلفريك جينتنج هايلاند، حيث الطبيعة الساحره والأشجار العالية الوارفة، ومنظر الجبال وهي معانقة للسحاب، في مشهد يدعو للتأمل والاسترخاء النفسي.

2- كما يمكنك عزيزي الزائر، التقاط الصور التذكاريه، لك ولأفراد عائلتك، أثناء صعودك لملاهي جنتنج هايلاند، في عربة تلفريك جينتنج هايلاند، تتسع ل6 أفراد، فاستغل تلك الفرصة الرائعة، والتقطت أكبرعدد من الصور الفوتوغرافية، وسط الطبيعة الساحرى الخلابه والهواءالمنعش، لذكرى لن تنسى من الذاكرة.

3- بعد وصولك عزيزي الزائر، لملاهي جنتنج هايلاند، سيدهشك عدد الألعاب الترفيهية داخل المدينة، حيث ألعاب الهواء الطلق، التي يستمتع بها الكبار والصغار، مثل لعبة القطارالمعلق السريع، والصاروخ السريع، وغيرها من ألعاب الصعود السريع المفاجئ، والهبوط السريع لمزيد من المتعه والتشويق.

4- ان كنت من هواة الإثارة والمغامرة، فاستمتع بألعاب زيادة الإدرنالين، في ملاهي جنتنج هايلاند، فيمكنك الصود للعبة سكاي فينتشر Sky Venture، وهو نفق الرياح الشديدة والذي يحاكي القفز بالمظلات، لتجربة فريدة من نوعها، ليس لها مثيل في آسيا، ولابد من ارتداء الملابس المخصصه لتلك اللعبة.

5- كما يمكنك عزيزي الزائر، الاستمتاع بقضاء أمتع الأوقات، في المنتزه المائي بملاهي جنتنج هايلاند، فهو عبارة عن حمام سباحة كبير الحجم، ومياهه دافئه، حيث الألعاب المائية العديدة، مثل القوارب المائية، والدراجات المائية، والعديد من الزلاقات المائية، التي ستقضي وقت ممتع، مع أطفالك بها.

 الاماكن السياحية في ماليزيا

6- وستجد عزيزي الزائر، صالة ألعاب الفيديو بارك، بملاهي جنتنج هايلاند، سوف يستمتع أطفالك، باللعب بها ويمكنك مشاركتهم الاستمتاع بهذه الألعاب.

7- وسيجد أطفالك أيضًا، في صالة الفوتو شوتينج، في ملاهي جنتنج هايلاند ، سعادة بالغة، حيث اطلاق النار الغير حقيقة على الهدف، وتحقيق الأهداف المطلوبة.

8- ولا تنسى عزيزي الزائر، مشاركة أطفالك في لعبة سباق السيارات، في ملاهي جنتنج هايلاند ، حيث العربات تسير في مسارات محددة الأهداف، حتى خط النهاية، وهي من الألعاب المحببة جدًا للأطفال وللكبر أيضًا.

10- ان كنت عزيزي الزائر، من هواة لعبة الجولف، فملاهي جنتنج هايلاند، توفر لك ذلك، حيث المساحات الخضراء المعدة والمجهزه، كملعب للجولف، لقضاء وقت ممتع في اللعب مع رفاقك.

11- تشمل أيضًا ملاهي جنتنج هايلاند، مدينة الثلوج، والتي يستمتع فيها الكبار والأطفال، فالكثير من الثلج، والكثير من المتعة، والكثير من التقاط الصور التذكارية.

12- عند شعورك بالجوع عزيزي الزائر، ستجد في ملاهي جنتنج هايلاند ، أكثر مما تتصور من مطاعم محلية وعالمية، توفر لك الوجبات السريعة، والوجبات الكاملة المحلية والعالمية حسب رغبتك، إضافة للمشروبات اللذيذة.

13- ولاتنسى التقاط الصور التذكارية، في ملاهي جنتنج هايلاند ، فالمدينة بألوانها الزاهية، وألعابها الساحرة، وجوها الممتع، تعد ذكرى رائعة، لاتنسى من الذاكرة أبدًا، فاحرص على التقاط أكبرعدد من الصور الفوتوغرافية لك ولعائلتك.

14- يوفر لك مركز التسوق ، الموجود في ملاهي جنتنج هايلاند ، العديد من المحلات التجارية، فاحرص على شراء هدايا تذكارية، لك ولأحبتك ، قبل خروجك من المدينة.


مواعيد وأسعار ملاهي جنتنج هايلاند

  • تفتح ملاهي جنتنج هايلاند، أبوابها للزوار يوميًا، من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءًا.
  • ماعدا يومي السبت فتفتح أبوابها للزوار، من  الساعة التاسعة صباحًا ، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.
  • ويوم الأحد تفتح أبوابها، من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعه الثامنة مساءًا.

وأسعار تذاكر الدخول لملاهي جنتنج هايلاند، فللبالغين تقدر70رينجيت، أما الأطفال فوق سن 3 سنوات 37 رينجيت.

نصائح زيارة ملاهي مرتفعات جنتنج

1- بسبب الازدحام الشديد، في ملاهي جنتنج هايلاند ، سوف تقف في طوابير للانتظار طويلة عند بعض الألعاب، فلا تتضايق فيمكنك استغلال ذلك، لتحديد الألعاب المفضلة لك بشكل أفضل.

2- بعض الألعاب في بملاهي جنتنج هايلاند، تكون مغلقة للصيانة، وخاصة في قسم الألعاب الخارجية، فيمكنك استغلال ذلك أيضًا، بالاستمتاع بألعاب القسم الداخلي بشكل أكبر.

3-  الجو في ملاهي جنتنج هايلاند، بارد نوعاً ما ، بسبب موقعها على المرتفعات، لذا ينصح بأخذ الحيطة من حيث الملابس، لسلامتك وسلامة أطفالك.

أقرب الفنادق لملاهي جنتنج هايلاند

إذا شعرت بالارهاق عزيزي الزائر، وأردت الاسترخاء لمدة يوم أو يومين أو أكثر، فهناك العديد من الفنادق القريبة من ملاهي جنتنج هايلاند، والتي ننصحك الرحالة بها وهي:

1- فندق غراند أيون ديليمن: من أقرب الفنادق الفاخرة، لملاهي جنتنج هايلاند،  حيث يقع الفندق، وسط جبال تيتيوانجسا، على ارتفاع 1828.8 متر فوق مستوى سطح البحر، ويوفر إطلالات على الوديان، كما يحتوي على مسبح مدفأ، ومطعم فاخر وأمان ونظافة.

2- فندق فرست ورلد: من أقرب الفنادق الفاخرة، لملاهي جنتنج هايلاند، حيث يقع الفندق، يقع الفندق داخل منتجعات ورلد جنتنج، وهي قرية ترفيهية تتميز بوجود مجمع سينمائي ومرافق الكاريوكي ومسرح، ويشمل الفندق على مركز أعمال، وخدمات غسيل الملابس، وتتوفر محطات لتسجيل الوصول الذاتي، وخدمة الواي فاي مجانًا في منطقة اللوبي.

3- فندق نادي دي زي إتش الصحي: من أقرب الفنادق الفاخرة، لـ ملاهي جنتنج هايلاند ، حيث يقع الفندق، على بعد 10 كم مرتفعات جنتتنج هايلاند، ويضم نادي منتجع دي زي إتش الصحي مطعماً، ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة،  ويوفر مكان إقامة مع تجهيزات أساسية، كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية، في جميع المناطق ومواقف سيارات مجاناً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جزيرة أيرلندا.. وجهة مثالية لإجازة لا تنسى في عيد الفطر

سفاري نت – متابعات تمثّل جمهورية أيرلندا وجهة رائعة لقضاء إجازة عيد الفطر السعيد بمروجها …