بالصور.. أهم الأنشطة السياحية في الحديقة الوطنية في بينانج ماليزيا

سفاري نت – متابعات

احزم أمتعتك فورًا، فاليوم ستسافر مع الرحالة، إلى أهم الوجهات السياحية بماليزيا جزيرة بينانج . تقع بينانج على مضيق ملقا، على الساحل الشمالي الغربي لشبه جزيرة الملايو وفقا لموقع الرحالة.

هناك سترى مكان لم تره عيناك من قبل، هو أحد المعالم السياحية الشهيرة، التي يقصدها السياح من جميع دول العالم، ويضعونها على قائمة اهتماماتهم، عند السفر الى ماليزيا هذا المكان هو الحديقة الوطنية في بينانج Penang National Park.

موقعالحديقة الوطنية في بينانج

تقع الحديقة الوطنية في بينانج Penang National Park ، في شمال غرب جزيرة بينانج، تم افتاتحها في10 ابريل عام 2003م، وقد كانت معروفة سابقاً باسم محمية Pantai Acheh .Forest

تبلغ مساحتها 1213 كم، وتُعد الحديقة الوطنية في بينانج، أصغر حديقة وطنية في العالم، وهي موطناً طبيعي غني بالنباتات والحيوانات، حيث تضم أكثر من 1000 نوع من النباتات، و 271 نوعًا من الحيوانات البرية.

 

كما تشمل أيضًا الحديقة الوطنية في بينانج ، عددًا من المصالح الجيولوجية، والأثرية والتاريخية،  والإثنولوجية في المنطقة، بالاضافة الى بحيرة meromictic النادرة، وأشجار المانغروف، والغابات الشاسعة ذات التلال الكبيرة.

علاوة على وجود عدد من الشواطئ الرملية داخل الحديقة الوطنية في بينانج ، والتي تعتبر مناطق تسكين مهمة للسلاحف البحرية.

 

وبداخل حديقة الوطنية في بينانج ، ستجد عدة مسارات، كل مسار منهم يتجه بك إلى وجهه مختلفة داخل الحديقة، لذا يجب عليك الانتباه إلى اللافتات جيدًا، أو الاستعانه بالمرشدين الموجودين داخل الحديقة.

الوصول إلى الحديقة الوطنية في بينانج

يمكنك عزيزي الزائر، الوصول بسهولة إلى الحديقة الوطنية في بينانج ، فبامكانك استقلال الحافلة من مدينة جورج تاون أو مدينة أو باتو فيرينغي، والنزول في آخر محطه، حيث الحديقة الوطنية تكون أمامك مباشرة، وتستغرق مسافة الوصول للحديقة الوطنية في بينانج، 45 دقيقة فقط.

مواعيد العمل في  الحديقة الوطنية في بينانج

تفتح الحديقة الوطنية في بينانج ، أبوابها للزوار يوميًا، من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الساعة السادسة مساءًا.

الأنشطة في الحديقة الوطنية في بينانج

يمكنك عزيزي الزائر، الاستمتاع برحلتك وممارسة عدة أنشطة، في حديقة الوطنية في بينانج ،نذكرها في النقاط التالية:

1- ستستمتع عزيزي الزائر، مع أفرد عائلتك وأطفالك، بمشاهدة الحيوانات والطيور والزواحف النادر وجودها، والتي لم تستطع أن تراها إلا في حديقة الوطنية في بينانج Penang National Park، مثل الليمور الطائر، قطط الزباد، ثعالب البحر، البانغولان، الدلافين، والقرود وبعض أنواع السلاحف ، والطيور النادره مثل نسر البحر ذو بطن الأبيض الرائع.

2- وبامكانك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة، أنواع النباتات المتنوعة والفصائل النادرة منها، والتي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم، إلا في حديقة الوطنية في بينانج Penang National Park، ومن بين الأشجار والنباتات التي تنتشر في المنتزه، خمسة أنواع من بينتانجور، ونخيل ونبات جرة، ونباتات مرغية ومتسلقين، وفطريات وأشجار المانغروف.

 

3- بامكانك قضاء أوقات ممتعه عزيزي الزائر، في الحديقة الوطنية في بينانج ، سيرًا على الأقدام بصحبة رفاقك، في مسار الغابة، في رحلة تستغرق حوالي ساعه أو ساعتين، صعودًا إلى المرتفعات، والتي يحدها طريق الساحل حيث شاطئ القرود الرملي، والاستمتاع بالمناظر الطبيعة الخلابة، ورؤية عائلات من القردة، تسيرمن حولك، حتى الوصول إلى المنارة، والتي توفر إطلالة جميلة على مضيق ملقا.

السياحة في بينانج 

4- يمكنك القيام بجولة بحرية ممتعه، في الحديقة الوطنية في بينانج، حول الساحل الرائع، عن طريق استقلال القوارب، كما يمكنك رؤية واحدة من أكثر المعالم التي تتميز بها الحديقة ، وهي البحيرة ذات طبقتين من الماء، وهي واحدة من ثلاث بحيرات فقط موجوده في آسيا، وهي بحيرة Meromictic.

و بحيرة Meromictic هي واحدة من المعالم السياحيه الربانية، الموجوده في الحديقة الوطنية في بينانج ، حيث تتواجد مخلوقات المياه العذبة والمالحة، في نفس البحيرة، فتتكون الطبقة السفلية منها، من مياه مالحة دافئة من البحر، بينما تتكون الطبقة العليا من ماء بارد وعذب، من الأنهار والمطر.

 

5- وان كنت عزيزي الزائر، من محبي المعرفة والاطلاع، على الظواهرالعلمية الغريبة، فستجد ضالتك في الحديقة الوطنية في بينانج ، فظاهرة بحيرة Meromictic، لا يمكنك رؤيتها يوميا، بل تحدث فقط في الفتره بين شهري مايو ونوفمبر، خلال موسم الرياح الموسمية، ففي هذه الفترة فقط، تتسبب الرياح القوية والأمواج القوية، في تدفق مياه البحر المالحة، إلى البحيرة بينما تقوم في الوقت نفسه، بمنع تدفق مياه البحيرة العذبة إلى البحر.

المعالم السياحية في جزيرة بينانج 

6- كما يمكنك عزيزي الزائر، الاستمتاع بالسباحة في البحيرة ، في تجربة مثيرة وشيقة وفريدة من نوعها، فتجربة السباحة بين المياه الدافئة المالحة، والمياه الباردة العذبة، وملامستها لبشرتك، تجربة لن تجدها إلا في في الحديقة الوطنية في بينانج

7- كما توفر لك حديقة الوطنية في بينانج ، عزيزى الزائر الاستمتاع بعمل سبا من الطين،  الصحي الطبيعي لبشرتك، فخلال موسم انخفاض المد والجزر، والمواسم الجافة، تصبح البحيرة حقلًا طبيعيًا من السهول الطينية، والتي أكّد العلماء على أهميتها لنضارة ونقاء البشرة.

 

8- بامكانك أيضًا عزيزي الزائر، زيارة مركز بانتاي كيراتشوت Pantai Kerachut ، لتفريخ السلاحف والحفاظ عليها من الانقراض، الموجود في الحديقة الوطنية في بينانج ، حيث ستحظى بفرصة رائعة، لرؤية بعض الأنواع الفريدة من السلاحف، مثل السلاحف الخضراء Chelonia Mydas ، وسلحفاة الزيتون ريدلي Lepidochelys Olivacea ، وتعد هذه الأنواع من أصغر أنواع السلاحف البحرية في العالم.

وستجد عزيزي الزائر، في مركز بانتاي كيراتشوت Pantai Kerachut، في الحديقة الوطنية في بينانج ، المرشد السياحي المتخصص، لإمدادك بمعلومات قيمة عن السلاحف، وشرح لطريقة تفريخها وطريقة حفظها، والنظام الإيكولوجي للسلاحف الذي يتبعه المركز، لتحسين القدرة التناسلية للسلاحف النسائية، والجهود المبذولة للتحكم في درجة حرارة، موقع التعشيش لضمان بيئة باردة، ودرجات حرارة منخفضة، للتشجيع على تفريخ مزيد من ذكور السلاحف.

المعالم السياحية في ماليزيا 

9- ان كنت بصحبة عائلتك وأطفالك، في الحديقة الوطنية في بينانج ، ستجد متعه عند وصولك إلى شاطئ البحيرة الرملي، والذي يتميز بالرمال البيضاء الناعمة، التي تلمع بعمق في وقت النهار، والرمل فيها عبارة عن حبيبات ذات نوعية ممتيزه ونقية، فهي غير لزجة مثل الشواطيء الأخرى، بل يمكن إزالتها بسهولة من الجلد، مثالية للاسترخاء والاستلقاء تحت أشعة الشمس الدافئة، وسيستمتع أطفالك ببناء البيوت الرملية sandcastle، وهم في حالة من السعادة والبهجة.

10- وان كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي، فتنصحك الرحالة، بإحضار ذاكرة إضافية من أجل الحصول على المزيد من الصور، التي تستحق التقاطها  بالكاميرا في الحديقة الوطنية في بينانج ، لذكرى رحلة مثيرة وشيقه وتعليميه أيضًا.

11- ان كنت من هواة الصيد عزيزي الزائر، توفر لك الحديقة الوطنية في بينانج ، رحلة بالقوارب مع المرشدين، للقيام بصيد الأسماك في البحيرة، إضافة إلى توفير أماكن مخصصة لشواء الأسماك، التي تقوم باصطيادها، فاستمتع بممارسة هوايتك.

12- ولعشاق المغامرة والاثارة، ستجد متعة كبيرة، في ممارسة هواية تسلق المرتفعات، فيالحديقة الوطنية في بينانج ، بمصاحبة المرشد السياحي المختصص، وما عليك سوى الأخذ في الاعتبار ارتداء الملابس المناسبة، واتباع تعليمات المرشد لضمان سلامتك.

السفر إلى بينانج 

13- ولعشاق المغامره والتخييم، توفر لك الحديقة الوطنية في بينانج ، جميع الامكانيات لقضاء أوقات مميزة وممتعة، ونصب الخيمات المريحه لك على الشاطئ المتميز، وسط أشجار النخيل الظليلة.

14- تتوافر في الحديقة الوطنية في بينانج ، المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الماليزية، والعالمية وفق رغبتك، وأيضًا الوجبات السريعة والكاملة، اضافة إلى المشروبات اللذيذة المتاحة، فلا تتردد بتناول وجبة شهية، برفقة أسرتك في أحد المطاعم المتاحه بها.

15- لاتنسى عزيزي الزائر، شراء هدايا تذكارية من محلات بيع الهدايا، المنتشرة في الحديقة الوطنية في بينانج ، لك ولأحبابك ورفاقك.

فنادق بالقرب من الحديقة الوطنية في بينانج

وعن أقرب الفنادق الفاخرة، الموجوده بالقرب من حديقة الوطنية في بينانج Penang National Park ، فننصحك في الرحالة بالآتي:

1- منتجع وسبا شانغريلا راسا سيانغ بينانج :  من أقرب الفنادق الفاخرة، الموجوده بالقرب منحديقة الوطنية في بينانج ، يقع على شاطئ باتو فيرينغي، ويتوافر غرف واسعة، تحيط بها حدائق استوائية، كما يضم ضم مسبحين احدهما للباغلين وآخر للأطفال، ومطعم متميز، إضافة لخدمة واي فاي مجانية، متوفرة في جميع أنحاء مكان الإقامة.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

2- فندق إيسترن آند أورنينتال: من أقرب الفنادق الفاخرة، الموجوده بالقرب من حديقة الوطنية في بينانج ، يقع الفندق في موقع التراث العالمي، التابع لليونسكو بجورج تاون، يتميز بالأجنحة الفسيحة، بتصميم على طرازاستعماري، ومفروشات خشبية على طراز كلاسيكي، ويحتوي على استراحة كبيرة، وقاعه للمؤتمرات، وغيرها من الخدمات المتوفره في الفندق، إضافة إلى خدمة تقديم الصحف مجاناً يومياً.  للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. زيارة ممتعة الى أبرز معالم الإسكندرية

سفاري نت – متابعات عُرفت الإسكندرية في العصر القديم بأنها عاصمة مصر وأطلق عليها لقب …