بالصور .. دليلك الكامل لأهم الأسواق في شنغماي تايلاند

سفاري نت – متابعات

التسوق في شنغماي، تجربة فريدة من نوعها، فمدينة شنغماي محاطة بالعديد من المصانع، وورش عمل، بامكانك مشاهدة الحرفيين في العمل، قبل شراء بضاعتهم.

 

أما على مستوى التسوق في شنغماي العادي، فالمدينة تعج بمجموعة مختاره، من مراكز التسوق، إضافه للعديد من متاجر بيع المعروضات الفنيه، ومتاجر بيع التحف، والأشغال اليدوية.

تابع مع  الرحالة، هذا التقرير الهام، للتعرف على أرقي وأفضل، أماكن التسوق في شنغماي وفقا لموقع الرحالة.

أرقى مراكز التسوق في شنغماي

1- سنترال بلازا شنغماي

Central Plaza Chiang Mai Airport، من أشهر مراكز التسوق في شنغماي، يضم أكبر المحلات التجارية، لبيع الماركات العالمية، اضافه للمطاعم والكافيهات، وسوبرماركت دولي.

أفضل الأنشطة في سنترال بلازا شينغماي

يتكون مركز التسوق في شنغماي، سنترال بلازا من خمسة طوابق، يشمل العديد من المحلات التجاريه، التي تبيع الحرائر والملابس، والحلي المصنوعة من خشب الساج، والألعاب التقليدية.

 

يقع في الطابق الثالث، قسم التكنولوجيا والأدوات الالكترونية، كمركز سوني، ومتجر  Jay Mart للهواتف المحمولة، وهناك أيضًا بعض الأكشاك الصغيرة، التي تقوم بتصليح الهواتف المحمولة.

والطابق العلوي، من مركز التسوق في شنغماي، سنترال بلازا،به سبع شاشات سينمائية تعرض أفلامًا تايلندية، وأفلامًا عالمية مع الترجمه، فاستمتع أثناء التسوق في شنغماي.

 

ويتوفر في الطابق العلوي أيضًا، مركز السبا، حيث يمكنك الاستمتاع بالتدليك التايلانديالتقليدي، والمساج بالزيت والاسترخاء.

وإذا كنت مسافرًا مع عائلتك، فهناك الكثيرمن المطاعم الصديقة للأطفال، فيمكنك الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات بصحبة أطفالك.

 

موقع سنترال بلازا ومواعيد العمل

يقع مركز التسوق في شنغماي ، سنترال بلازا في 2شارع ماهيدول ، هيا، منطقة موانغ، تشيانغ ماي، 50100 تايلاند.

ويفتح المركز أبوابه للزوار من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، من الساعة العاشرة والنصف صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءًا.

ملحوظه من الرحالة، مركز التسوق في شنغماي، سنترال بلازا، على الرغم منارتفاع الأسعار به، عن باقي الأسواق في شنغماي، إلا أن الجودة ممتازة.

2- مركز مايا لايف ستايل

Maya Lifestyle Shopping Center، هو مركز تسوق عالمي الطراز، من أشهر مراكز التسوق في شنغماي ، في حي نيمانهايمين في شنغماي، يمتلك المركز ويقوم بادارته مجموعة MBKالشهيرة.

أفضل الأنشطه في مايا لايف ستايل

يتكون مركز التسوق في شنغماي ، مايا لايف ستايل، من ستة طوابق، تشمل محلات  للأزياء، محلات للأدوات التقنية، وقسم لبيع منتجات الصحة والجمال، الخدمات المصرفية و المطاعم، والترفيه.

 

فالمحلات في مركز مايا لايف ستايل، هي مزيج مثير للاهتمام، من العلامات التجارية التايلاندية والعالمية، فمن المؤكد أنك ستجد ماينساب ذوقك الشخصي.

يشمل الطابق الرابع، من مركز التسوق في شنغماي، مايا لايف ستايل، أكبر تجمع من المطاعم والمقاهي، والمخابز وسلاسل الوجبات السريعة، فاستمتع بتناول وجبتك المفضلة.

 

والطابق الخامس، من مركز التسوق في شنغماي، مايا لايف ستايل، هو المنطقة الترفيهية بالمركز، يضم سينما رقمية متعددة الشاشات، وD7 Galaxy Zone، ومنطقة ألعاب الكاريوكي، وقسم خاص باقامة الحفلات، فاستمتع مع عائلتك وأطفالك، بقضاء أجمل الأوقات.

ويحتوي الطابق العلوي أيضًا، على مرصد سمائي، Sky deck Observation ، وهو مكان رائع لمشاهدة غروب الشمس، ورصد السماء حتى وقت متأخر، والتقاط الصور التذكاريه أيضًا.

 

3 متجر كاد سوان كايو

Swan Cayo is a multi-section shop ، من أبرز و أقدم مراكز التسوق في شنغماي ، ويضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، والمطاعم وأكشاك الإلكترونيات.

أفضل الأنشطه في مركز كاد سوان كايو

ويشمل مركز التسوق كاد سوان كايو، العديد من متاجر التصدير، التي تبيع الملابس ذات العلامات التجارية الشهيرة، وسوبرماركت ضخم، على الطراز الغربي.

الطابق السفلي، من مركز التسوق في شنغماي ، كاد سوان كايو، قاعة طعام صغيرة وبسيطة، وعدد قليل من محلات الهواتف المحمولة.

أما الطابق الأول والثاني والثالث، يشمل محلات الملابس، ومحلات بيع منتجات الصحة والجمال، والمطاعم.

والطابق الرابع، من مركز التسوق في شنغماي ، كاد سوان كايو، صالة بولينغ شهيرة، وسينما تعرض الأفلام التايلندية فقط، فاستمتع مع عائلتك بأوقات رائعه.

وفي الخارج يحتوى مركز كاد سوان كايو، على موقف كبير للسيارات، وموقف للدراجات النارية آمن.

موقع مركز كاد سوان كايو ومواعيد العمل به

يقع مركز التسوق في شنغماي ، كاد سوان كايو، في موقع مركزي على طريق Huey Kaew، في مبنى قديم من الطوب الأحمر.

يفتح المركز أبوابه يوميًا من الساعه العاشرة صباحا، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

 

أماكن التسوق الشعبية في شنغماي

1- سوق الأحد شارع المشي

Sunday Weekend Walking Street ، أكثر مكان شعبي للتسوق في شنعماي، فهو عباره عن مطاعم، أكشاك للسلع اليدوية، والهدايا التذكارية، ومجموعة نابضة بالحياة، من الفن والحرف والموسيقى، التي تعكس روح شمال تايلاند.

يتم نصب سوق الأحد شارع المشي، كل يوم أحد، من الساعة الرابعة صباحًا، وحتى الساعه الثانية عشرليلاً.

 

يُعد سوق الأحد، مكانًا مناسبًا لجميع أنواع الأحداث المحلية، بدءًا من حفلات الرقص بالشارع، إلى مسابقات الجمال، وحفلات الفرق الاستعراضيه، والموسيقية، والرسامين على جانبي الطريق.

فتجربة التسوق في شنغماي ، في سوق الأحد شارع المشي، من التجارب الفريده التي ستستمتع بها مع عائلتك.

ويعج شارع المشي، بالعديد من أكشاك المرطبات على طول الطريق، لتناول أشهى المأكولات التايلانديه بها، إضافة لوجود عصّارة الفواكه الطازجة، التي تعد علاجاً حقيقياً وشهي.

يبدأ شارع المشي أكبر أماكن  التسوق في شنغماي ، من بوابة ThaPae ، ويمتد على طول طريق Ratchadamnoen ، على بعد كيلومتر واحد تقريبًا.

نصائح لتجربة التسوق في سوق الأحد شارع المشي

1- تذكر أن المقايضة الودية مقبولة، خاصة إذا كنت تشتري أكثرمن منتج، من نفس الكشك.

2- كما ينصحك الرحالة، بالقيام بالتسوق في سوق الأحد، من الساعة الخامسة، فهو أفضل وقت للتسوق.

 

2- شنغماي نايت بازار

Chiang Mai Night Bazaar، يعتبر المكان الرئيسي للتسوق في شنغماي، بل تايلاند كلها، فالبازار الليلي جزء يجب ألا يفوتك، من تجربة التسوق في شنغماي.

 

يعد البازار الليلي قنبلة تجارية ليلاً، يقع في تقاطع طريق تشانغ كهلان، وطريق لوه خرو، وستلاحظ أن تلتي السوق، ينشر بضاعته على امتداد كلتا الاتجاهين.

ويتم نصب البازار الليلي، وقت الغروب حوالي الساعة السادسة مساءًا، ويستمر التسوق به دون توقف، حتى الساعة العاشرة والنصف ليلاً، وبعض الباعة الجائلين يستمرون في البيع، حتى أوقات متأخرة عن ذلك.

 

أفضل منتجات البازار الليلي في شنغماي

يتألف البازار الليلي من أكشاك، لا تعد ولا تحصى معبأة على طول الأرصفة، وأروقة الشارع  الجانبية،تبيع جميع السلع ، من أقراص مدمجة ، أقراص فيديو رقمية، ملابس وأحذية.

وحرير تايلاندي، ومنتجات حرف يدوية، ومحافظ  وساعات، وألعاب فيديو وأدوات منزلية، وأثاث منزلي، وتماثيل للأجانب مصنوعة من قطع غيار السيارات.

والتوابل والهدايا التذكارية، سيوف الساموراي واللوحات الفنية، والمجوهرات  والفضة، والتحف على هيئة أحصنة ذهبية لامثيل لها.

وأفضل السلع المعروضة هي الملابس المصنوعه من الحرير التايلاندي، المصمم يدوياً.

 

وتختلف جودة المنتجات، من بائع إلى بائع، ولكن انخفاض الأسعار، لايعني أنك لم تحصل على قيمة جيدة، مقابل نقودك.

وبامكانك الاستمتاع بتناول وجبات خفيفه، أثناء التسوق، فهناك الكثير من المطاعم العالمية ، والمطاعم المحلية المتميزة بالمأكولات البحرية التايلاندية.

 

وان كنت من محبي المطاعم الغربية، فستجد مطعم ماكدونالدز، وستاربكس قبالة الشريط الرئيسي لمترو الأنفاق، وستجد أيضا مقاهي الإنترنت، وبجوارها محلات الهواتف المحمولة، ومتاجر الكاميرات.

نصائح التسوق في البازار الليلي في شنغماي

1- أفضل وقت للتسوق في البازار الليلي هو الساعه السابعة، فلا تتعجل الذهاب .

2- لا تنسوا أثناء القيام بالتسوق، بالبازار الليلي ، امعان النظر،بالأروقة الصغيره الممتدة على طول الطريق، فستجدون بها سلع جيده قد تهمك.

3- إذا رأيت سلعة أعجبتك، أثناء قيامك بالتسوق في شنغماي بالبازار الليلي، فلا تتعجل الشراء، وتحلى بالصبر، فهناك المئات من البائعين يمتلكون نفس السلع المعروضه للبيع بأعداد رهيبه.

 

4- ينصحك الرحالة، عند شراءك لأقراص الفديو الرقميه ، أو أقراص الموسيقى أوالأفلام، بالقيام بتجربتها واختبارها قبل الشراء.

5- يمكنك القيام ببعض المساومات حول الأسعار ، أثناء الشراء ، للحصول على صفقة جيده، فالمكان قابل للفصال المعقول.

نصائح التسوق في شنغماي في الأماكن الشعبية

1- ضع في الاعتبار، أن الأسواق الشعبيه، ليست مفتوحه طوال أيام الأسبوع، لذا إذا أردتالتسوق في شنغماي في الأسواق الشعبيه، تأكد من ان كان السوق متاح أم مغلق.

2- وانتبه أيضًا فليس جميع متاجر الأسواق الشعبية، تحتوي على مكيفات للهواء، فحاول تجنب الزحام للاستمتاع برحلتك.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم النصائح قبل السفر إلى مرتفعات الكاميرون

سفاري نت – متابعات تقع مرتفعات الكاميرون على بعد 200 كم شمال كوالالمبور، وهي أعلى منطقة في …