بالصور.. أفضل 8 أماكن التسوق في بتايا تايلاند

سفاري نت – متابعات

بتايا هي مدينة في تايلاند، تقع على الساحل الشرقي لخليج تايلاند، على بعد حوالى 165 كم، جنوب شرق بانكوك، وتعتبر مدينة بتايا، هي الوجهة الثانية للتسوق، بعد بانكوك بتايلاند وفقا لموقع الرحالة.

فلا تتعجب عزيزي الزائر، حال وجدت نفسك بعد الذهاب ل التسوق في بتايا ، حاملاً أكثر من سبعة حقائب ممتلئة بالمشتريات، فكل مكان في بتايا، يعج بالمحلات والبسطات التي تبيع كل السلع، التي تحتاج إليها، وبسعر أقل كثيرا عن الأسعار في بلد تصنيع السلعه نفسها ! مع امكانية الفصال في السعر، في بعض الأماكن، وذلك وهذا ماجعل التسوق في بتايا، أحد أهمالوجهات السياحية الموجودة بها.

 

حتى وان كنت مسترخيًا على شاطئ البحر في بتايا، أو جالس على أحد المقاهي بها، فستجد عروض الباعه الجائلين، التي لا تستطيع مقاومتها رغمًا عنك، فهيا بنا عزيزي المسافر، احزم أمتعتك فورًا، واتبعني فسوف ناخذك اليوم، لتكتمل رحلتك من خلال التسوق في بتايا .

التسوق في بتايا

كما ذكرنا سابقًا، أن بتايا كل مكان فيها، يعج بالمولات الضخمه والمحلات التجارية، التي تستطيع عزيزي المسافر، شراء جميع متطلباتك منها، إضافه لوجود الأسواق الشعبية التايلاندية، وهناك أيضًا المحلات الصغيره، وستعرض لك الرحالة اليوم، أفضل المجمعات التجارية،لتتمتع خلال التسوق في بتايا ، في السطور القادمه فتابع معنا.

 

أفضل مجمعات التسوق في بتايا

1- ميشيل تيلور Michelle Tailor

من أشهر المحلات التجارية، المتميزه بالفخامه والرقي، ما جعلها مميزه ضمن  التسوق في بتايا ، حيث يوفر تشكيلة واسعة من البدلات الرسمية والقمصان، الرجالي والحريمي وحتى للأطفال، يتميز بجودة الخامات، والأسعار المعتدلة، وستجد تعاون شديد من قبل الموظفين الودودين بالمتجر، الساعين لخدمتك.

 

يفتح ميشيل تيلور أبوابه يوميًا، من الساعه العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشر مساءًا، يقع في جنوب مدينة بتايا، 224/32 Soi 12، South Pattaya Rd.، Pattaya 20150، Thailand.

2 مجمع سنترال فستيفال بتايا

Central Festival Pattaya Beach ، سنترال فاستيفال يعتبر أفضل وأفخم مول تجاري بين مراكز التسوق في بتايا ، يحتوي على 7 طوابق، وكل طابق يتميز بشئ معين، يحتوي على أفضل المحلات التجارية، ومحلات الماركات العالميه، ومحلات ألعاب أطفال، والكثير من المطاعم والكوفيات، فالمول متكامل من جميع النواحي.

 

 

يفتح أبوبه يوميًا من الساعه 11 صباحًا، وحتى الساعه 11 مساءً، والمول مطل على شاطيء بتايا وممشى البحر، وملاصق لفندق هيلتون 333/99 Moo 9, Pattaya Beach Road, Pattaya 20150, Thailand.

3- سنترال مارينا Central Marina

من أفضل مولات التسوق في بتايا ، من حيث الأسعار وتعدد المتاجر به، فهو مزيج من البوتيكات والمحلات التجارية، والمطاعم ومحلات لألعاب الأطفال، ومحلات الصناعات اليدويه وغيرها.

 

وستجد عزيزي الزائر الجزء الأمامي من المركز التجاري، به مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم، تقدم وجبات شهيه، بأسعار غير مكلفه، تستطيع الاستمتاع بتناول وجبه لذيذه، إذا شعرت بالجوع أثناء التسوق في بتايا .

وفي داخل المول ستجد عزيزي الزائر، سوبر ماركت ضخم مليئ بشكل مثير للدهشة، بكميات كبيرة من الفاكهة والخضروات الطازجة، اضافه لوجود مجموعه ضخمه من المحلات التجاريه المتنوعه، وأسعار المول معتدله جدًا، اضافه لوجود مغسله للملابس، ويوجد به مراحيض نظيفة جدًا.

ويتميز المول بديكوراته الشبيهه باسمه Marina، فتوجد سفينة كبيرة في الساحة الخارجية، اضافه لوجود عدة قوارب ضخمه داخل المول، كديكور للمكان، وتقام ليلاً عروض ترفيهية، وألعاب في الخارج، اضافه للمسابقات اليوميه في المول ويُعتبر الأشهر بين مراكز التسوق في بتايا .

يفتح أبوبه يوميًا من الساعه 11 صباحًا، وحتى الساعه 11 مساءً، ويقع المول في طريق نونغ برو بباتايا، تايلاند 78/54, Moo 9, Pattaya 2nd Road |Nong Prue, Pattaya 20150, Thailand

 

4– مول مايك للتسوق Mike Shopping Mall

إذا كنت ترغب عزيزي الزائر، في امتلاك أشياء راقية، أحذيه وساعات وملابس ذات الماركات العالمية وغيرها، وبأسعار رخيصة، فهذا هو المكان المناسب، مايك للتسوق هو مجمع مكون من خمسة أدوار صغيره نوعا ما، يقدم لك مايك للتسوق، أكبر تشكيلة من تقليد الماركات العالميه بجوده عاليه، مع الاحتفاظ بالعلامه التجاريه الأصليه لها.

حيث يقدم لك تشكيله رائعه من أحذية من Nike Air إلى Adidas Boost وغيرها، من ماركات الملابس والحقائب، كما يوجد في الساحة الخلفية لمول مايك للتسوق، بالقرب من موقف السيارات سوق ضخم للفواكه ما جعله مميز بين مولات التسوق في بتايا .

يفتح أبوبه يوميًا، من الساعه 11 صباحًا، وحتى الساعه 11 مساءً، يقع في بانجلامونج باتايا / تايلاند262 Moo 10 Pattaya 2nd Rd. Banglamung Pattaya 20150, Thailand.

 

5– بازار باتايا الليلي

Pattaya Night Bazaarبازار بتايا الليلي مناسب ضمن رحلتك ل التسوق في بتايا ليلاً، عندما تكون المراكز التجارية الأخرى مقفلة.

و البازار :  عبارة عن محلات وأكشاك تبيع جميع الاحتياجات، ويوجدبه سلع غير متوفره فى مكان آخر، من ملابس وغيرها بأسعار معتدله جدا، فهو سوق جميل يتوفر فيه كل شئ تحتاجه تقريبا، ومناسب لشراء الهدايا والشنط وغيرها.

يفتح يوميًأ من الساعه 12 ليلاً، وحتى الساعه الثالثه صباحًا، ويقع في طريق باتايا ساي بتايلاند Pattaya Sai 2 Road, Pattaya, Thailand ويُعتبر من أكثر مناطق التسوق في بتايا معرفة وسط الزوار.

6– مول الأفينيو للتسوق

The Avenue Shopping Mall ، مجمع ضخم به الكثير من المحلات التجاريه، والمقاهي والمطاعم،للاستمتاع ب التسوق في بتايا ، فبه جميع السلع التي تحتاج إليها، فإذا كنت لم ترغب في البحث كثيرًا في الأسواق، فتوجه إليه مباشرةً، فبضاعته كلها مستورده وعالميه، والمكان لطيف للغاية، مناسب أيضًا للتسوق به مع العائلة والأصدقاء.

يفتح أبوبه يوميًا، من الساعه 11 صباحًا، وحتى الساعه 11 مساءً، يقع في طريق سايو سونج بباتايا تايلاند 399/9، Pattayasaisong Road، Pattaya 20150، Thailand.

7– رويال جاردن بلازا

Royal Garden Plaza، من أفضل مراكز التسوق في بتايا يتكون من مبنى ذو ثلاث أدوار أغلب محلاته تبيع الماركات العالمية, كمايوجد به مطاعم ممتازة جدا، وفي الدور الثاني يوجد متحف للشمع، وكذلك متحف رعب يسمى صدق أو لا تصدقRipley’s Believe It or Not Museum.

يفتح أبوابه يوميًا، من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعه العاشره مساء، يقع في طريق الشاطئ في بتايا بتايلاند218, Moo 10, Beach Road, Pattaya 20150, Thailand.

 

8- السوق العائم في بتايا

Pattaya Floating Market ، وهو عباره عن سوق ضخم عائم في الماء، تستطيع التسوق به باستقلالك القارب، يحتوي السوق على أكثر من 115محل تجاري، والعديد من القوارب المكتظة بالبضاعه، مقسم الي أربع أقسام، كل قسم يبيع بضاعه مختلفه عن الاخرى، وهو من أجمل اماكن التسوق في بتايا بتايلاند.

يقع في بتايا على مساحة قدرها 100000 متر مربع، على بُعد 10 كم من وسط مدينة بتايا، ويعمل يوميًا من الساعة  التاسعة صباحاً، حتى الساعة  الثامنه مساءً ويُعتبر من أفضل مراكزالتسوق في بتايا .

 

نصائح التسوق في بتايا

تقدم لك الرحالة عدة نصائح مهمه، لكي تستمتع أثناء قيامك التسوق في بتايا ، في النقاط التاليه:

1- تستطيع عزيزي الزائر أثناء قيامك التسوق في بتايا ، التقاط الصور التذكارية، مع أطفالك ورفاقك وعائلتك، ففي المولات الكبيره يوجد ديكورات جميله، وساحات مجهزه، تستطيع التقاط الصور بها لذكرى لا تنسي.

2- لا تنسا عزيزي الزائر، الاستمتاع بتناول وجبات تيلانديه لذيذه، مع أصدقاءك أو أفراد أسرتك، أثناء قيامك بالتسوق في بتايا، فحتى المطاعم المنصوبه في الساحات الخارجيه، تقدم طعام لذيذ وشهي، ونظيف فاستمتع مع عائلتك بها.

3- كما تنصحك الرحالة عزيزي الزائر، أثناء التسوق في بتايا ، عدم الفصال في الأسعار داخل المولات الكبيره، لأن التايلانديين يعتقدون بذلك أنك تقوم باهانتهم، مما يشعرهم بالغضب ، فالأسعار ثابته.

 

4- يمكنك أيضًا عزيزي الزائر، أثناء التسوق في بتايا ، القيام بالفصال في الأسعار، في حال شرائك من الباعة الجائلين فقط، الذين ينصبون بسطات بضاعتهم أمام المولات، وفي الساحات الخارجية والشوارع الجانبية، وعلى الشاطئ وحول المقاهي، فتستطيع القيام بذلك بأريحيه شديدة، والحصول على خصم جيد جدا، على المنتجات المعروضة عليك.

5- في الكثير من المولات، عزيزي الزائر، أماكن مخصصه لألعاب الأطفال، فدع أطفالك يستمتعون بها، أثناء قيامك التسوق في بتايا .

 

6- يمكنك أثناء قيامك التسوق في بتايا ، زيارة محلات الخياطه المعروفه، والتي تقوم بتفصيل أي موديل تختاره، في أقل من 24 ساعه، تماما مثل الملابس الجاهزه، والسعر حسب نوعية القماش، فاستمتع بذلك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …