بالصور .. أجمل 10 عناوين سياحية حول العالم

سفاري نت – متابعات

على الرغم من أنّ بعض المواقع الآتية ذائعة الصيت على المستوى السياحي الَّا أنَّها بعيدة عن “أجندات” السائحين العرب. وفي هذا الإطار، يعرض “سيدتي. نت” صور أجمل 10 أماكن سياحية في العالم وفقا لموقع سيدتي نت:

اجمل 10 اماكن سياحية في العالم:
1. “سالار دي أويوني” في بوليفيا

تعدُّ “سالار دي أويوني” من الملَّاحات الأكبر في العالم، وتمتدُّ على مساحة 10.582 كيلومترًا مربعًا.

 بحيرة “2. موراين” في كندا

تُغذِّي الأنهار الجليديَّة في وادي “ذي تين بيكس” بمتنزَّه “بانف” الوطني بحيرة “موراين”، علمًا أنَّ قمم الجبال المحيطة المهيبة تجعل المشهد جذَّابًا للغاية.

3. “شلالات إجوازو” على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل

تُعدُّ إحدى عجائب الدنيا الطبيعيَّة الحديثة في العالم؛ تقع الشلَّالات على الحدود بين الولاية البرازيليَّة بارانا والمحافظة الأرجنتينيَّة مشينز، وهي عبارة عن  20شلَّالًا كبيرًا و255 شلالًا صغيرًا تمتد عبر الغابات المطيرة التي تعجُّ بالنباتات والحيوانات الفريدة.

4. “أنتيلوب كانيون”في أريزونا

منطقة تقع في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة، وتُعتبر من أكثر الأماكن زيارةً وتصويرًا. الحجر الرملي الرائع يُحقِّق مشهد النار في الموقع.

5. الحاجز المرجاني العظيم وشاطئ “وايت هافن” في استراليا

تشمل الأنواع المائية المنوعة في المكان: السلاحف وأسماك المهرج. وهو أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم، يتألَّف من أكثر من 900 جزيرة تمتدُّ لـ2300 كيلومتر على مساحة تبلغ حوالى 344400 كيلومتر مربع.

6. منحدرات “موهير” في أيرلندا

تعدُّ هذه المنحدرات المرتفعة في مقاطعة “كلير” من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرةً في أيرلندا، مع ارتفاع أقصى للمنحدرات يبلغ 214 مترًا. هذا الملاذ الطبيعي هو موطن لحوالى 300 طائر من 20 نوعًا مختلفًا.

7. “ألجار دي بيناجيل” في البرتغال

هذه المغارة الطبيعيَّة على ساحل الغارف تثير إعجاب السائحين في أوروبا. علمًا أنَّه لا يمكن بلوغ هذا الكهف المدهش إلَّا عن طريق البحر. وعند دخوله، تضيء الشمس الماء، ما يولِّد تأثيرات مذهلة.

8. متنزَّه “بليفيتش” الوطني في كرواتيا

بليفيتش”، إحدى الحدائق الوطنيَّة الأكثر جمالًا في العالم، تحتوي على غابات البلُّوط والمراعي والتكوينات الصخرية من الحجر الجيري، وتعلوها بحيرات زرقاء زاهية بشكل لا يُصدَّق، ما يجعلها نقطة جذب للسائحين في كرواتيا.

9. “سلغالندفوس” في آيسلندا

يتغذَّى هذا الشلَّال الواقع على طول الساحل الجنوبي لآيسلندا من ذوبان المياه من بركان Eyjafjallajokull الجليدي. تتدفَّق هذه الشلالات القوية إلى مرج جميل، حيث يحلو المشي.

10. جزيرة “بالاوان” في الفلبين

تُعتبر جزيرة “بالاوان” من جزر العالم الأكثر جاذبيَّةً، وتُعرف بالحياة البريَّة الغنيَّة وقرى الصيد الجذَّابة. وفي هذا الإطار، يُنصح بزيارة محمية Calauit Gameومحمية الحياة البرية واستكشاف حطام السفن اليابانيَّة في جزيرة “كورون”، التي تُعتبر من مواقع الغوص المُفضَّلة في العالم.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …