بالصور .. أهم النصائح قبل سفرك إلى جزيرة بايار في لنكاوي ماليزيا

سفاري نت – متابعات

تقع جزيرة لنكاوي ذات الطبيعة الخلابة، في الشمال الغربي لماليزيا، بالقرب من حدود تايلاند، وتُعد جزيرة لنكاوي من أجمل وأهم الجزرالسياحية الساحرة بماليزيا وتسمى بجزيرة النسور وفقا لموقع الرحالة.

يقصدها السياح من كل دول العالم، للاسترخاء والتأمل في صنع الله، بعيد عن ضغوطات الحياة، فقد حباها الله بطبيعة ساحرة، ومناظر طبيعية أخّاذه للعقل، كأنها رسمت بريشة فنان.

 

ومن أهم معالمها السياحية، التي يضعها الزائرعلى قائمة اهتماماته، عند زيارة جزيرة لنكاوي، هي زيارة جزيرة بايار في لنكاوي Payar Island .

فإذا رغبت عزيزي الزائر في رحلة شيقة مع الرحالة، فهيا احزم أمتعك وسافر معنا إلى لنكاوي حيث جزيرة بايار في لنكاوي ، للتعرف عليها والاستمتاع بها عن قرب.

موقع جزيرة بايار في لنكاوي

تقع جزيرة بايار في لنكاوي Payar Island، في جنوب جزيرة لنكاوي بماليزيا، في مقابل البر الرئيسي لكيدا Kedah في مضيق ملقا.

تتألف جزيرة بايار في لنكاوي Payar Island من أربعة جزر، وأكبرها هي جزيرة باولا بايار Pulau Payar، وثلاث جزر أصغر هم جزيرة بولاوكا Pulau Kaca ، جزيرة بولاو ليمبو Pulau Lembu،جزيرة وبولاو سيقنتانغ Pulau Segantang.

وتُعد جزيرة بايار في لنكاوي ، محمية طبيعية للكائنات البحرية، حيث تتميز بوجود أعداد كثيره ومتنوعه من الأسماك، والأحياء البحرية المهددة بالانقراض، وتشتهر بكثرة الشعاب المرجانية اللينة المتعددة الألوان.

 

كما تحتوي جزيرة بايار في لنكاوي ، شواطئ رملية نظيفة وجو مشمس، وممشي جيد للزوار، وبها العديد من المرافق التي تجذب السياح لها، من متنزهات وحدائق ودورات للمياه وغيرها.

الوصول إلى جزيرة بايار في لنكاوي

يمكنك عزيزي الزائر، الوصول إلى جزيرة بايار في لنكاوي ، عن طريق البحر، حيث استقلال القارب، من ميناء الجيتي بوينت في جزيرة لنكاوي وسوف تستغرق الرحلة مدة تقدر بحوالي ساعة تقريبًا.

ويبلغ رسم دخول المنطقة البحرية بالقارب، 8 رينجينت للبالغين، وخمسة رينجيت للأطفال فوق سن 3 سنوات.

الأنشطة في جزيرة بايار في لنكاوي

يمكنك عزيزي الزائر، الاستمتاع بزيارة جزيرة بايار في لنكاوي ، والقيام بعدة نشاطات سياحيه وترفيهيه، توجهك لها الرحالة، في النقاط التاليه فتابع معنا.

1- يمكنك عزيزي الزائر، الاستمتاع أنت وأفراد عائلتك، بالرحلة البحرية المثيرة، التي تقوم بها بالقارب، حتى وصولك لجزيرة بايار، وتستطيع التقاط الصور الفوتوغرافية، لتوثيق تلك الرحلة المثيرة.

2- بعد وصولك عزيزي الزائر، إلى جزيرة بايار في لنكاوي ، تستطيع ممارسة النشاطات المائية، فيمكنك السباحه في المياه الزرقاء النقية، والاستمتاع بها.

3- كما يمكنك عزيزي الزائر، الانتقال إلى غرفة الفضاء المائي، المتواجده أسفل مستوى سطح الماء، لـ جزيرة بايار في لنكاوي ، ومتع ناظريك برؤية الشعاب المرجانية الملونة اللينة، من خلف الزجاج.

اقرأ هنا: أفضل 8 أنشطة سياحية في عالم تحت الماء في لنكاوي ماليزيا

4- وان كنت عزيزي الزائر من هواة المغامرة، فيمكنك ممارسة الغطس والغوص، بجزيرة بايار في لنكاوي بصحبة المرشد، والتمتع برؤية الشعاب المرجانية عن قرب، وسوف يساعدك المرشد بوضع القناع،  وأنبوبة التنفس، وزعانف الغطس والنظارة، لتستمتع بروعة تلك الحياة المائية عن قرب.

5- تستطيع عزيزي الزائر الاستمتاع، في جزيرة بايار في لنكاوي ، بالمشي على الشاطئ الممتد، تحت أشعة الشمس الدافئة، ورماله البيضاء الناعمة، وهواء الشاطئ المنعش،لتجديد طاقتك.

السياحة في جزيرة لنكاوي

6- يمكنك أيضًا الاستمتاع مع عائلتك وأطفالك، باللعب واللهو بالكرة على شاطئ جزيرة بايار في لنكاوي ، ورماله البيضاء، ولاتنسا التقاط الصور التذكارية لك ولعائلتك، في هذا المكان الساحر.

7- ستكتشف عزيزي الزائر، أن شاطئ جزيرة بايار في لنكاوي ، يوفر لك جميع الخدمات والمرافق، التي تحتاجها للاستمتاع بعطلتك، فستجد المطاعم التي تقدم أشهى أنواع الأطعمه المحلية والعالمية، وستجد مكان لتأجير الدارجات المائية، وخدمات الغسيل، ومرافق متعددة تطل على الشاطئ، من طاولات للجلوس، وحفر للشواء، ودورات للمياه في أماكن متفرقة.

8- سيجد أطفالك متعه كبيرة، في جزيرة بايار في لنكاوي ، فيمكنك شراء طعام لأسماك القرش، من المكان المخصص لذلك، وسيقوم الأطفال بتجربة مثيره وفريدة وشيقه بإطعامها، بحضور المرشد المسؤول عن ذلك.

9- ان كنت عزيزي الزائر من محبي التخييم، فـ جزيرة بايار في لنكاوي ، توفر لك جميع الامكانيات، حتى تقضي ليلة ممتعه، تحت ضوء القمر، ونصب الخيمات المريحه لك على الشاطئ المتميز، مع توفير حماية وأمان لك ولأسرتك.

10- ان كنت من هواة الإطلاع والمعرفة، في جزيرة بايار في لنكاوي ، يوجد بها مركز للزوار، لتزويدهم بمعلومات حول المنتزه البحري، والأحياء البحرية الموجوده به.

 

نصائح زيارة جزيرة بايار في لنكاوي

ننصحك في الرحالة، بعدة نصائح، لابد من أخذها في الاعتبار، لضمان سلامتك واستمتاعك برحلتك، عند زيارتك جزيرة بايار في لنكاوي ، بالآتي:

1- في رحلتك عزيزي الزائر، من لنكاوي للتوجه لجزيرة بايار في لنكاوي بالقارب، تنصحكالرحالة، بحجز القارب قبل الرحلة بيوم واحد على الاقل، ذلك لتجنب الزحام الشديد، وضمان الوصول في موعدك المحدد.

2- بسبب التغيير في حرارة الأرض بشكل عام، فجزيرة بايار في لنكاوي ، تعاني في السنين الأخيرة من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، لذا تنصحك الرحالة، بضرورة احضار واقي للشمس معك، لتجنب التأذي من الشمس.

3- في السنوات الأخيرة، تم اغلاق بعض المناطق الترفيهية، في جزيرة بايار في لنكاوي، وعدم ممارسة الأنشطة البحرية بها، لاعتبارات الأمن والسلامه، لذا لابد من اتباع اللافتات جيدًا، واتباع المرشدين السياحيين المسؤلين في الجزيرة، ان أردت القيام بأي نشاط بحري.

 

فنادق جزيرة بايار في لنكاوي

وعن أقرب الفنادق الفاخرة، لجزيرة بايار في لنكاوي، فننصحك في الرحالة بالآتي:

1- منتجع وسبا ميريتوس بيلانغي ,Meritus Pelangi Beach LangkawiResort & Spa ، من أقرب الفنادق الفاخرة، الموجوده بالقرب من جزيرة بايار في لنكاوي، يقع على طول الشواطئ الرملية في لانكاوي، ويوفر إقامة مريحة في شاليهات خشبية فسيحة، ويضم المنتجع شاطئًا خاصًا، وأربعة مطاعم، وخدمة واي فاي مجانية، ومواقف مجانية للسيارات. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

 

2– منتجع بيرجايا لانكاوي، من أقرب الفنادق الفاخرة، الموجوده بالقرب من جزيرة بايار في لنكاوي، يقع منتجع بيرجايا لانكاوي على الغابات المطيرة الاستوائية، ويوفر شاليهات مصممة على الطراز الماليزي، مع شرفات خاصة ومفروشات معاصرة،وغرف مواجهه للبحر مباشرة، وخدمة واي فاي مجانًا في جميع مناطق المنتجع.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

3- منتجع وسبا ذا ويستن لانكاوي، من أقرب الفنادق الفاخرة، الموجوده بالقرب من جزيرة بايار في لنكاوي، ويوفر مسابح خارجية، ومطاعم ومركز ترفيهي، كما يوفر إقامة مريحة، مع خدمة الواي فاي المجانية في الغرف، ومواقف مجانية للسيارات، وغرف أنيقة بتصميمات عصرية.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …