HUAWEI MateBook 13 يصل إلى أسواق المملكة

الرياض – سفاري نت

أصبح جهاز هواوي الجديد HUAWEI MateBook 13 متاحاً للشراء في متاجر هواوي وعددا من متاجر التجزئة في الأسواق بالمملكة العربية السعودية. وهو الجيل الجديد من أجهزة هواوي فائقة النحافة، حيث يمتاز بشاشة العرض الكامل 2K وبخفة وزنه وشاشته الكبيرة من مقاس 13 بوصة، بالإضافة إلى المشاركة الذكية للبيانات لاسلكيًا من خلال ميزة OneHop، ويقدم أيضًا أداء فائقاٌ وعرضاً عالي الدقة ووحدة معالجة رسوميات منفصلة وحساس للبصمة عالي الأداء ومتانة كبيرة بالإضافة لتصميمه الأنيق.

الجدير بالذكر أنه سيتم تقدمة العديد من الهدايا القيمة عند شراء MateBook 13 HUAWEIمن المتاجر السعودية، حيث ستقدم ” HUAWEI FreeBuds” مع اجهزة i5 MateBook 13 ، و HUAWEI WATCH GTمع أجهزة الi7 MateBook 13  ; كهدايا لجميع المشترين من ال 14 مارس إلى 23 من الشهر نفسه .

يضع جهاز HUAWEI MateBook 13 بصمته في إعادة تعريف معايير الشاشات والأداء والربط البيني من خلال شاشته الجديدة. كما يدعم الجهاز الجديد الاتصال الذكي بين الأجهزة الذكية والحواسيب، ما يعيد أيضاً تعريف التفاعل بين الأجهزة واتصالها ببعضها. وبهذه المميزات لم تخيب هواوي عملاءها لأن جهاز HUAWEI MateBook 13، والذي يعد أحدث جهاز في سلسلة حواسيب نوت بوك المنتشرة بصورة كبيرة أيضاً، يستهدف فئة الشباب الذين يريدون منتجًا يجمع بين التصميم الأنيق والابتكار، كالطلاب وأصحاب الأعمال من فئة الشباب والذين يحتاجون إلى السرعة في إنجاز أعمالهم.

 

صدق ما تراه

يتمتع الحاسوب الجديد بشاشة عرض كامل 3:2 تتضمن خيار اللمس من 10 نقاط بدقة، ما يوفر تجربة غامرة. وتبلغ نسبة الشاشة 88% من الجسم، ويمتاز بتصميمه النحيف إذ لا تزيد ثخانته عن 4.4 ملليمتر ما يوفر مساحة أكبر للرسومات الساطعة والغنية والحية لإثارة خيالك.

 

الجسم والروح

يمتاز الحاسوب الجديد بتصميمه النحيف وخفة وزنه، إذ يزن 1.3 كيلوجرام، ما يجعله مناسبًا للمستخدمين الشباب والذين يرغبون دائمًا في البقاء متصلين بشبكة الإنترنت بدون التفريط في الأناقة. وصمم إطاره المعدني الرفيع بطول 14.9 ملليمتر بدقة متناهية مع قطع من الألماس في كل زاوية، ما يمنحه مظهرًا وملمسًا عصريين للغاية. إنه جهاز أنيق وقوي.

 

المشاركة الذكية بواسطة OneHop

يمتاز HUAWEI MateBook 13 بالقدرة على نقل ملفات الفيديو والصور عبر الاتصال قريب المدى (NFC) بنقرة واحدة من الهاتف إلى الحاسوب*. ورفع 500 صورة ** خلال دقيقة و1 جيجابايت من الفيديو خلال 35 ثانية ***. وإن تضمنت صورك نصاً، يستطيع الحاسوب استخراج الكلمات من الصورة لسهولة تحريرها. ويمتاز أيضاً بمراوح متطورة توفر تبريدا فعّالاً ما يحافظ على برودة الحاسوب خلال تنفيذه عمليات معقدة. بالإضافة إلى القدرة على التقاط صور للشاشة بتحريك ثلاثة أصابع. ويحل ذلك مشكلة نقل البيانات بين الحواسيب والهواتف الذكية التي تستخدم نظام أندرويد، إذ يمتاز الحاسوب بتقنية OneHop لنقل الملفات.

واعتمد تصميم الحاسوب الجديد على تفضيلات المستخدمين الذين يريدون أجهزة سهلة الحمل. وتقدم هواوي منتجات عالية الجودة وموثوقة لمستخدميها. وسيعزز الحاسوب الجديد من هذه السمعة بين المستخدمين.

التشغيل بلمسة زر

يمكن للمستخدمين فتح هواتفهم النقالة سريعاً هذه الأيام، ولذلك يريد مستخدمو الحواسيب فتح أجهزتهم بصوره سريعة كما يحدث مع هواتفهم النقالة وخلق تجربة مماثله مع كل الأجهزة. لهذا يتمتع جهاز HUAWEI MateBook 13 بخاصية التشغيل باللمس الأولى من نوعها في سلسلة الحواسيب الخاصة بويندوز. هواوي تمكنت من تسريع عملية إعادة تشغيل الحاسوب بمعالجة BIOS  الخاص بالجهاز. كما أن أنه بإمكان جهاز هواوي الجديد توثيق بصمة المستخدم عند لمس زر إعادة التشغيل وذلك عن طريق حفظ البصمة الخاصة بالمستخدم عند أول استخدام. مما يعني بأن مستخدم الجهاز سيتمكن من الدخول للجهاز دون الحاجة لكتابة الرقم السري في كل مرة ما يجعل هذه الخاصية سهلة الاستخدام خاصةً عند نسيان الرقم السري للجهاز.

إضافةً إلى ذلك، يأتي جهاز هواوي مع شاحن 65W، وعدد ساعات استخدام تصل ل 2.5 ساعة لكل 15 دقيقة شحن.

السعر والتوفر في الأسواق

يوجد 3 إصدارات من HUAWEI MateBook 13، أحدهم يتضمّن المعالج Intel Core i7-8565U  من الجيل الثامن وذاكرة بسعة 512 جيجابايت ومعالج الرسوميات NVIDIA GeForce MX150 (2GB) وشاشة تعمل باللمس وهو بلون رمادي ويبلغ سعره 4999 ريال سعودي، والآخر يتضمّن المعالج Intel Core i7-8565U  من الجيل الثامن وذاكرة بسعة 512 جيجابايت وهو بلون رمادي ويبلغ سعره 3999 ريال سعودي، والثالث يتضمن المعالج Intel Core i5 8265U  وذاكرة بسعة 256 جيجابايت وهو بلون فضي ويبلغ سعره 2999 ريال سعودي. والأخيران يتضمنان معالج الرسوميات Intel UHD Graphics 620 وميزة الشحن السريع، وميكروفونين ومكبري صوت + دولبي أتموس وذاكرة رام بسعة 8 جيجابايت وضماناً لمدة 24 شهراً

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …