بالصور .. أجمل الأحواض المائية في بوكيت اكواريوم تايلاند

سفاري نت – متابعات

إذا كنت ترغب في رحلة ممتعة، تتعرف فيها على أنواع نادرة من الأسماك والكائنات البحرية، إلى جانب الترفيه وحضور العروض المائية للدولفين، فلاشك أن بوكيت اكواريوم ، هو المكان الأمثل بالنسبة لك.

في هذا التقرير، نرصد لك أهم المعلومات بشأن بوكيت اكواريوم ، وأبرز الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها، داخل هذا المكان الترفيهي العالمي وفقا لموقع الرحالة.

موقع بوكيت اكواريوم

يقع بوكيت اكواريوم في نهاية منطقة كيب بانوا ، بآخر طريق بوكيت فانجانجا، والذي يستغرق حوالي نصف ساعة من السير على الأقدام حتى الوصول.

ويعد بوكيت اكواريوم جزء من مركز فوكيت البحري الحيوي (PMBC) ، والذي يقع على مساحة تبلغ 20 فدانًا.

وهو مكان مخصص للتعليم والبحوث والحماية البحرية، ويقع ساحل فوكيت الجنوبي الشرقي.

 

الوصول إلى بوكيت اكواريوم

من أجل الوصول إلى بوكيت اكواريوم ، سوف تستغرق رحلتك بالسيارة الأجرة أو التوك توك من باتونج، حوالي ساعة واحدة، وتتكلف تلك الرحلة حوالي 1000 بات، للوصول إلى هناك والعودة.

كذلك يمكنك السفر بالحافلة، مستخدمًا الخط الثاني Makham Bay & Aquarium Kata، وإذا ما كنت قادمًا بالسيارة، فهناك علامات على طول الطريق ، تدلك على موقع بوكيت اكواريوم.

 

لماذا ننصح بزيارة بوكيت اكواريوم؟

بوكيت اكواريوم هو مكان صغير جدًا، ومن الصعب عليك قضاء أكثر من ساعة هناك، إلا أنه يستحق الزيارة.

حيث يضم لوحات شارحة عن الكائنات البحرية الموجودة في المعرض، باللغات الإنجليزية وكذلك التايلاندية.

كذلك يوفر المكان للزائرين، رحلة إلى حوض الأسماك مع الآلاف من الكائنات البحرية الاستوائية والغنية بالألوان الغريبة.

وباعتباره مركزًا بحثيًا بيولوجيًا بحريًا رئيسيًا في تايلاند، يجري المركز بحوثا بشأن النظم الإيكولوجية للشعاب الاستوائية، ومصائد الأسماك التجارية، ومشاريع أخرى.

 

هذا بالإضافة إلى قيامه بتوليد السلاحف البحرية المهددة بالانقراض، من أجل إعادة إطلاقها في البحر.

وتتضمن التشكيلة المتنوعة داخل بوكيت اكواريوم، عددًا متنوعًا ومختلفًا من الكائنات البحرية، مثل ثعبان البحر وسرطان البحر والروبيان وأسماك القرش والأسماك التي تتراوح من الألوان البراقة إلى المقنعة بذكاء.

أيضًا يقدم هذا المكان المميز، بحوث بشأن الوعي البيئي، وتدريب العديد من المهتمين بشئون البيئة.

كما تحيط بالمكان العديد من الأشجار الرائعة الخضراء حول المكان، والذي يبعث على النشاط للتنزه والاستمتاع بالأجواء الرائعة.

وأخيرًا يقيم بوكيت اكواريوم، عددًا من الأنشطة الممتعة في المركز مثل عروض الدلافين الجميلة, والاستمتاع برفقة الأطفال بمشاهدة الأسماك وأشكالها المتنوعة.

 

أوقات زيارة بوكيت اكواريوم

أفضل وقت للذهاب إلى بوكيت اكواريوم ، هو في الفترة من ديسمبر وحتى مارس، حيث تهب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية، ولا تترك سوى نسمات باردة وسماوات زرقاء.

ويتراوح متوسط درجة الحرارة في هذا الوقت، حوالي 24 إلى 32 درجة مئوية، وتكون الرطوبة في أدنى مستوياتها.

 

أهم الأنشطة في بوكيت اكواريوم

  1. – بوكيت اكواريوم هو عبارة عن خزان كبير، أو نفق ضخم يمكنك السير في مركزه بالمنتصف، وتحيط بك آلاف الأنواع من الأسماك، حيث تجد أنك محاط بسرب متعدد الألوان من أسماك النهاش، والهامور وأسماك القرش، وغيرها.
  2. – عند الخروج من نهاية نفق بوكيت اكواريوم ، يتم استقبالك بثمانية أسماك ضخمة الحجم في حوض السمك الذي يزن 110 أطنان، فاحرص على مشاهدتهم.
  3. – تم وضع تصنيف جميع المعارض باللغتين التايلاندية والإنجليزية، مع حقائق مثيرة للاهتمام حول المخلوقات البحرية داخل المعرض، فاحرص على التعرف عليها وتسجيل المعلومات بشأنها.
  4. – يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل بشأن الحياة البحرية، حيث تعرض شاشات الحائط الممتدة من الأرض إلى السقف، مزيدًا من التفاصيل حول الحياة البحرية ومواطن الحياة والقضايا المتعلقة بشأن الأنواع المهددة بالانقراض من بينها.
  5. – خارج المعرض الرئيس، سوف تجد ممرًا ضخمًا يقود إلى معرض السلاحف، فاذهب إليها لتستكشف الأنواع النادرة منها، وكيف يعمل المركز على توليدها وإطلاقها مرة أخرى بالبحر.
  6. – تحتوي المسابح الكبيرة على صغار السلاحف البحرية، فاذهب بأطفالك إليهم واستمتعوا برؤية السلاحف الصغيرة وهي تسبح.
  7. – يمكنك الحصول على وجبة الغداء برفقة عائلتك، وبعض المشروبات الساخنة والباردة، وأنتم داخل بوكيت اكواريوم، دون الحاجة إلى الخروج من المكان.
  8. – يمكنك الحصول على نزهة ترفيهية، عند شاطئ البحر أمام بوكيت اكواريوم، حيث تفصلهما مسافة تقدر ب10 دقائق سيرًا على الأقدام.
  9. – استمتع بالتقاط الصور الفوتوغرافية وبعض الفيديوهات القصيرة، داخل بوكيت اكواريوم، ووثق ذكرى تلك الزيارة المميزة مع رفقتك.

مواعيد وأسعار دخول بوكيت أكواريوم

 

يفتح بوكيت اكواريوم ذراعيه للزائرين، طيلة أيام الأسبوع بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الرابعة مساء.

وتتراوح أسعار الدخول إلى بوكيت اكواريوم، بين 100 بات للبالغين ، و50 بات للأطفال.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …