بالصور .. أجمل ما يمكنك القيام به في حديقة الفيلة شنغماي تايلاند

سفاري نت – متابعات

شنغماي وردة الشمال، أكثر مدن تايلاند جذبًا للسياح، فهي تتمتع بكثرة المعالم السياحية بها، ومن ضمنها حديقة الفيلة في شنغماي Elephant Nature Park  وفقا لموقع الرحالة.

والتي تضم عدد كبيرمن الأفيال، كما تضم أيضًا أكثرمن  400 كلب، و 30 قطه وعدد من الخيول و الأبقار، و جميعهم يعيشون بحديقة الفيلة في شنغماي بسلام.

فهيا بنا عزيزي المسافر، في جولة ممتعه وشيقه، مع الرحاله لحديقة الفيلة في شنغمايElephant Nature Park ، لمشاهدة تلك المحمية الطبيعيه الآمنه.

موقع حديقة الفيلة في شنغماي

تقع حديقة الفيلة في مقاطعة شنغماي ، شمال تايلاند ،على بعد 60 كم من المدينة، وتقدر مساحتها بحوالي 250 فدان، والحديقة حاصله على العديد من الجوائز من مؤسسات دوليةكبرى، منها مؤسسة Smithsonian .

 

وقد ظهرت حديقة الفيلة في مقاطعة شنغماي، في العديد من الأفلام الوثائقية، كما حصلت على لقب البطل الآسيوي للعام، من قِبَل مجلة تايم في عام 2005م.

كما ظهرت حديقة الفيلة في مقاطعة شنغماي ، في أفلام من إنتاج شركات ضخمة، قناة ديسكفري، أنيمال بلانيت، بي بي سي، وكذلك في مجلة ناشيونال جيوغرافيك الدولية.

 

انشاء حديقة الفيلة في شنغماي

وقد كان الهدف الذي أُنشئت من أجله، حديقة الفيلة في شنغماي في التسعينات، هو توفير ملاذ آمن ومركز إنقاذ للأفيال المنكوبة، من جميع أنحاء تايلاند.

تلك الأفيال التي كان يتم استغلالها لتقوم بأعمال شاقة، عند السكان المحليين،و عروض السيرك.

وقد تم جلبهم للعيش في بيئة طبيعية سليمة، فيحديقة الفيلة في شنغماي، دون تعرضهم لأى أخطار مرة أخرى.

 

وليس هذا فقط فقد اهتمت حديقة الفيلة في شنغماي أيضًا، بانقاذ العديد من الحيوانات، والتي عانت هي الأخرى من حياة قاسية ، قبل جلبها للحديقة.

كالكلاب والقطط التي تعاني من كسور وجروح، بسبب سوء المعاملة التي تعرضوا لها، وقد قام المختصون بمداواتها واعطائها حياة جديدة سعيده في حديقة الفيلة في شنغماي.

 

أفضل14 نشاط للاستمتاع في حديقة الفيلة في شنغماي

1– حديقة الفيلة في شنغماي محاطه بالجبال والغابات، ويحتضنها الوادي الملتف حول النهر، والأشجار الكثيفة العالية الوارفه، في منظر طبيعي خلاب، يدعو للاسترخاء والتأمل.

2- كذلك تستطيع أخذ صور فوتوغرافيه لنفسك ولعائلتك، في وسط ذلك الجمال الساحر، الملتف حول حديقة الفيلة في شنغماي ، كما يمنحك هذا المشهد فكرة كبيرة عن الحياه فيالريف التايلاندي.

3- كما تتيح لك حديقة الفيلة في شنغماي ، الاستمتاع بمشاهدة الأفيال وهي تمارس حياتها الطبيعية، وتسير في عائلات وسط أشجار الحديقة، في مشهد رائع.

4- ان كنت من محبي الاطلاع والمعرفة، فتستطيع زيادة معلوماتك، بما يمدك به المرشد السياحي المختص في حديقة الفيلة في شنغماي.

عن تاريخ ميلاد كل فيل، وظروفه المعيشية، قبل مجيئه حديقة الفيلة في شنغماي ، وغيرها من المعلومات، عن طبيعة هذه الكائنات الودودة.

 

أنشطة متنوعة في حديقة الفيلة في شنغماي

5- كما توفر لك حديقة الفيلة في شنغماي ، فرصه لن تتكرر كثيرًا، وهي امكانية ركوب ظهر الفيلة والسير بها، بصحبة المرشد السياحي المختص، والتقاط صور فوتوغرافية رائعة .

6- يمكنك أيضًا شراء الموز والبطيخ، من المكان المخصص في حديقة الفيله بشنغماي ، وتجهيز طعام لذيذ للفيله، واطعامهم بيدك، في تجربة فريدة تستحق المغامرة.

7- ان كنت بصحبة أطفالك، في حديقة الفيلة في شنغماي ، ستستمتع معهم بتجربة ، استخدام خراطيم المياه والقيام بتحميم الفيلة الصغار، بصحبة المرشد المختص في الحديقة، في تجربة مسليه ومرحه.

 

9- ان كنت بصحبة أطفالك، فسيستمتعون كثيرًا، بمشاهدة عروض الفيلة الذكية، التي تقدمها لزوار حديقة الفيلة في شنغماي، وسيدهشك العروض الفنيةالأخرى، التي تقدمها الفيلة كالرسم واللعب بالكرة وغيرها.

 

 

8- بامكانك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة الأفيال، وهي تأخد حمام من الطمي الطبيعي، ثم ذهابها في مجموعات إلى مياه النهر و الاستحمام فيه، بصحبة مرافق الحديقة المختص.

9- ان كنت بصحبة أطفالك، فسيستمتعون كثيرًا، بمشاهدة عروض الفيلة الذكية، التي تقدمها لزوار حديقة الفيلة في شنغماي، وسيدهشك العروض الفنيةالأخرى، التي تقدمها الفيلة كالرسم واللعب بالكرة وغيرها.

10- ان كنت من عشاق التحدي والمغامرة، فبامكانك التخييم في الغابة، في حديقة الفيلة في شنغماي ، وقضاء ليله ممتعه تحت ضوء القمر.

بصحبة عائلتك ورفاقك، في أجواء سفاري ممتعه، وتحت اشراف الأمن المختص بالحديقة.

أنشطة ترفيهية في حديقة الفيلة في شنغماي

11- بامكانك التسجيل في البرنامج التطوعي، وقضاء يوم كامل مع المرشدين، في حديقة الفيلة في شنغماي ، للاعتناء بالفيلة، والتعامل معهم عن قرب، كاطعام وتحميم وتجهيز الطعام النباتي لهم، في تجربة فريدة .

12- لا تنسى زيارة الحيوانات الأليفة الأخرى، التي تم انقاذها، وجلبها لحديقة الفيلة في شنغماي، كالكلاب والقطط الأليفة، والأبقار واللعب معها، والمشاركة في اطعامها بمساعدةالمرشد المختص.

13- ان شعرت بالجوع وأنت في حديقة الفيلة في شنغماي، ستجد أكشاك متوفر بها مشروبات ووجبات خفيفه، يمكنك الحصول على ماتريد، واكمال جولتك بحماس.

 

14- لا تنسى في نهاية رحلتك، زيارة محلات بيع الهدايا التذكارية، الموجوده بالقرب من حديقة الفيلة في شنغماي، وشراء الهدايا، لرحلة ممتعه لن تنسى من الذاكرة أبدًا.

نصائح لرحلة حديقة الفيلة في شنغماي

1- تنصحك الرحالة بالقيام بحجز التذاكر، حديقة الفيلة في شنغماي مسبقًا، لليوم الذي تنوي فيه الزيارة،  بسبب الاقبال الشديد عليها، حتى لا تعاني من نفاذ التذاكر، بعد وصولك إلى هناك، وتصاب بخيبة الأمل.

 

2- كما ننصحك في الرحالة بارتداء أحذية رياضية، لسهولة الحركة واللعب في حديقة الفيلة في شنغماي .

3- ونذكرك أيضًا باقتناء واقي الشمس الخاص بك ، لتفادي درجات الحرارة العالية، وسخونة الشمس على بشرتك، كذلك ان كنت بصحبة أطفالك.

 

4- لا تنسى أخذ كاميرتك الخاصة، لالتقاط المزيد من الصور الفوتوغرافية، لتوثيق تلك الزيارة الممتعة.

5- لكي تتمكن من الاستمتاع بجولة كامله، حول حديقة الفيلة في شنغماي ، فيفضل الذهابللحديقة من الصباح الباكر، وقضاء يوم ممتع بها.

6- يجب الاستماع جيدًا لتعليمات المرشد داخل الحديقة، فامتطاء ظهورالفيلة أو اللعب معها أوحتى اطعامها، قصير المدة جدًا، وذلك لصالح الفيلة.

فلا تتضايق من ذلك، لأنه في صالح تلك الحيوانات المنكوبة، التي تم انقاذها بعد شقاء المعيشه في الخارج، فكن متعاون.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في ولاية نورث كارولينا الأمريكية

سفاري نت – متابعات ولاية نورث كارولينا أو كارولينا الشمالية هى واحدة من الولايات المتحدة وتقع في …