بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في حديقة النمور بتايا تايلاند

سفاري نت – متابعات

الحيوانات البرية لها شموخ وهيبة وجمال، لا يضاهيها فيه أحد، ولهذا تهتم بها بعض الدول خاصة الدول الآسيوية. فإذا كنت من محبي الحيوانات البرية، وخاصة النمور على وجه التحديد، فنحن نرشح لك، زيارة فريدة إلى حديقة النمور في بتايا ، حيث تعيش أجمل وأندر أنواع النمور.

وفي هذا التقرير نرصد لك أهم المعلومات بشأن حديقة النمور في بتايا ، وكيفك يمكنك الاستمتاع فيها وقضاء وقت مميز، فتابع القراءة وفقا لموقع الرحالة.

موقع حديقة النمور في بتايا

تبلغ مساحة حديقة النمور في بتايا ، حوالي 400000 مترًا مربعًا، ويفصلها عن جنوب بتايا حوالي نصف الساعة بالسيارة، وساعة ونصف عن بانكوك.

وللحديقة أربع أقسام محددة هي؛ منطقة تربية النمور ومنطقة عرض المواهب ومنطقة التماسيح ومنطقة الحيوانات، وتعد حديقة النمور في بتايا ، أكبر حديقة حيوانات في العالم.

 

ما يميز حديقة النمور في بتايا

تم افتتاح حديقة النمور في بتايا ، في عام 1997م لتكون واحدة من أهم معالم الجذب السياحي التايلاندية.

وتتميز الحديقة بأنها تقدم عروضًا لأشبال النمور والخنازير، الذين يعيشون سويًا ويتغذون داخل نفس القفص، إلى جانب عروض النمور والفيل والخنازير اليومية.

لم يكف كل هذا لتشويقك؟ حسنًا، ستجد منطقة الحيوانات البرية، التي تعيش بها بعض الحيوانات البرية النادرة مثل؛ الجمل وحيد السنم والغزلان، والنعام وغيرهم.

 

كذلك تضم الحديقة متحف الأفيال، والذي يعرض بعض أنواع الأفيال المنقرضة بالحجم الطبيعي ومنها الماموث، والفيلة الحربية في تايلاند القديمة، والفيلة الآسرة الآسيوية والفيلة الأفريقية.

كما يعيش بعض الحيوانات داخل الحديقة في وئام تام، مثل النمور البنغالية والكلاب والخنازير، وذلك بفضل برنامج التغذية الفريد الذي قدمته الحديقة لهم.

 

الأنشطة في حديقة النمور في بتايا

 
  1. – إذا كنت تحب الحياة البرية، يمكنك الانطلاق في جولة حرة داخل الحديقة لمشاهدة أقسامها والتعرف على الحيوانات البرية التي تعيش فيها.
  2. – يمكنك مقابلة السيدة ملكة العقرب، في حديقة النمور في بتايا ، وهي السيدة التي سجلت الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2008، لأطول إقامة مع العقارب.
  3. حيث قامت السيدة، بالإقامة في غرفة مساحتها 12 مترًا، مع 5000 عقربًا بالغًا لمدة 33 يومًا.
  4. – تعد الحديقة مهرجانًا ممتعًا لتكسير بيض التماسيح، وذلك في الفترة من شهر مايو وحتى أغسطس كل عام، فاستمتع بمشاهدة العرض.
  5. – أيضًا تقدم الحديقة عروض صراع التماسيح، ويمكنك مشاهدته إذا كنت تتمتع بقلب جريء، فلا تتردد فالعرض يقوم عليه أمهر المدربين.
  6. – احصل على أجمل الصور الفوتوغرافية لك ولعائلتك داخل الحديقة، وشاركها مع الأصدقاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
  7. – يمكنك الحصول على فرصة لمشاهدة بعض من أجمل الحيوانات البرية النادرة مثل؛ النمور البيضاء، والنمور البنغالية الملكية والتماسيح والنعام والجمل وحيد السنام، والكنغر
  8. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور الغريبة، بل والتقاط الصور معهم أيضًا.
  9. – يمكنك تجربة حمل أشبال النمور الصغيرة بين ذراعيك، وسقيها باللبن وأخذ صورة تذكارية لك معها، مقابل رسوم إضافية بسيطة.

 

مواعيد وتذاكر حديقة النمور في بتايا

يبدأ العمل في حديقة النمور في بتايا ،  في الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول للبالغين 450 بات، وللصغار حوالي 250 بات، ولا يدفع الأطفال الذين يبلغ طولهم أقل من 99 سم على أي رسوم.

بينما يتم احتساب تكلفة الأطفال، الذين يبلغ طولهم 141 سم كشخص بالغ، كما يجب أن يحجز شخصان كحد أدنى لحجز هذه الجولة داخل الحديقة.

 

نصائح أثناء جولتك في حديقة النمور في بتايا

ومن أهم الأدوات التي ينبغي عليك حملها أثناء جولتك، هي كاميرتك الخاصة أو هاتفك الذكي

وكذلك واق من الشمس، ونظارات شمسية، وقبعة، وأخيرًا ارتداء حذاء مريحًا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في ولاية نورث كارولينا الأمريكية

سفاري نت – متابعات ولاية نورث كارولينا أو كارولينا الشمالية هى واحدة من الولايات المتحدة وتقع في …