افتتاح منتجع وسبا تاج ريشيكش أوتاراخاند في عاصمة اليوغا العالمية

سفاري نت – متابعات

افتتحت شركة الفنادق الهندية المحدودة (IHCL)، شركة الضيافة الأكبر في جنوب آسيا، أول فندق يحمل علامتها المميّزة ’تاج‘ في ريشيكش، تحت اسم ’منتجع وسبا تاج ريشيكش، أوتاراخاند‘ ليكون ثالث فنادق الشركة في الولاية.

وتعليقاً على الافتتاح، قال السيد بونيت شاتوال، الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لشركة الفنادق الهندية المحدودة: “يشرفنا أن نبرم شراكة مع السيد ميهرا لافتتاح ’منتجع وسبا تاج ريشيكش‘، والذي يعد إضافة مميزة للمحفظة المتنامية من منتجعات شركتنا. ويتميز المنتجع الجديد بموقع استثنائي وإطلالات ساحرة على جبال الهيمالايا، كما يشكل وجهة مثالية تلبي متطلبات السوق المتنامية لسياحة العافية والسياحة الروحية، ما يتماشى مع التزامنا بتوفير تجارب ضيافة جديدة واستثنائية للمسافرين العالميين”.

ويبعد المنتجع مسافة 30 كيلومتراً عن مدينة ريشيكش، ويتألف من 12.5 آكر من الحدائق الساحرة الممتدة على ضفاف نهر الغانج عند سفوح جبال الهيمالايا الشاهقة. ويتضمن المنتجع 79 غرفة واسعة بإطلالات خلابة على الجبال المهيبة وعلى نهر الغانج بشاطئه الرملي الأبيض. ويوفر ’تاج ريشيكش‘ مزيجاً استثنائياً بين الطابعين العصري والريفي ضمن أجواء فريدة من الطبيعة الساحرة، وقد تم تصميمه على غرار فن العمارة التقليدي في منطقة جارهوال بالهيمالايا.

وقال السيد أرجون ميهرا، المدير الإداري لشركة ’داراميكس‘ للفنادق والتطوير العقاري المحدودة الخاصة: “تعد ريشيكش وجهة سياحية رائجة في كافة أنحاء العالم. ويسرنا عقد الشراكة مع شركة الفنادق الهندية المحدودة، ونتطلع قدماً إلى العمل معهم لنقل علامة ’تاج‘ الرائدة إلى هذه الوجهة الفريدة”.

ويوفر المنتجع لضيوفه خيارات مميزة من المأكولات الشهية، حيث يتضمن مطعماً تبقى أبوابه مفتوحة طوال النهار ومطعماً آخر مختصاً بتقديم طيف واسع من الأطباق المستوحاة من منطقة الهيمالايا، بالإضافة إلى مطعم بيتزا في الهواء الطلق. ويعد المنتجع وجهة مثالية لحفلات الزفاف الخاصة والمؤتمرات، حيث يتضمن صالات فاخرة داخلية وخارجية. كما يشتمل على منتجع ’جيفا سبا‘ الصحي الذي يمتد على مساحة أكثر من 20 ألف قدم مربع، ويتضمن غرفاً علاجية وجناحاً واسعاً لممارسة اليوغا. ويتميز المنتجع الصحي بخبراته الاستثنائية في فنون العافية التقليدية الهندية، ويوفر برامجاً شاملة تتضمن ممارسة اليوغا والتأمل.

كما يمكن للضيوف المشاركة في مراسم ’جانجا آرتي‘ على الشاطئ المفروش بالحصى والتابع للفندق؛ أو تجربة نشاطات مليئة بالمغامرات مثل التجديف في النهر أو تسلق الصخور أو هبوط المنحدرات بالحبال أو ركوب زوارق الكاياك، بالإضافة إلى زيارة القرية المحلية والتجول في الجبال.

وقال ديفراج سينغ، المدير العام لفندق ومنتجع ’تاج ريشيكش، أوتاراخاند‘: “يتميز فندق ومنتجع ’ريشيكش، أوتاراخاند‘ بموقع مثالي يتيح للضيوف الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والبقاء على اتصال بمدينة ريشيكش النابضة بالحياة بالوقت نفسه. ونحن نتطلع للترحيب بزوارنا في هذا المنتجع الاستثنائي ليستمتعوا بالأجواء المميزة والفيلات الخاصة والشاطئ المعزول”.

وتشتهر مدينة ريشيكش بكونها عاصمة اليوغا العالمية، وتقع في سفوح جبال الهيمالايا ضمن ولاية أوتاراخاند في شمال الهند.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تطور 320 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2030

سفاري نت – متابعات تستعد المملكة العربية السعودية لتوسيع قطاع الضيافة من خلال تطوير 320 ألف غرفة …