بالصور .. أرخص المدن الأوروبية لأصحاب الميزانيات المنخفضة

سفاري نت – متابعات

ارخص مدن أوروبا للسياحة تستقطب أصحاب الميزانيات المتواضعة، وهي تستحق الزيارة وفقا لموقع سيدتي نت:

بولندا

• متوسِّط ميزانية الغذاء، يوميًّا: من 5 إلى 10 دولارات أمريكيَّة.
• الإقامة في الليلة للفرد: من 14 إلى 18 دولارًا أمريكيًّا.

في بولندا، تتعدَّد المواقع الأثريَّة والطبيعيَّة الجاذبة لآلاف السائحين من الجنسيَّات المختلفة. وتشمل المعالم السياحية في بولندا، ارخص مدن أوروبا للسياحة:
• قلعة “مالبورك”: تتمركز هذه القلعة في شمال بولندا، وتعتبر الأكبر في العالم لناحية المساحة. كانت “مالبورك” بُنيت من الطوب الأحمر في بروسيا من قبل فرسان “تيوتون” سنة 1274. وهي تُجسِّد مثالًا عن قلاع القرون الوسطى، وتبدو أحد المواقع التاريخيَّة الأكثر إثارةً للإعجاب في البلاد، وتستقطب مئات الآلاف من الزائرين كلّ عام، وتتألَّف من ثلاثة أقسام: الأعلى والمتوسِّط والأسفل، تفصل الخنادق والأبراج كلّ قسم من هذه الأقسام عن الآخر.
تفتتح قلعة “مالبورك” أبوابها، يوميًّا، للزائرين، وذلك من العاشرة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر.

• متحف كراكوف الوطني: هو المتحف الأكبر في بولندا؛ كان تأسَّس في سنة 1879، لذا هو يحجز مكانًا على لائحة المتاحف الوطنيَّة الأكثر قدمًا في البلاد. يضمُّ المتحف 11 فرعًا و11 صالة للعرض ومكتبتين… يبلغ رصيد مجموعاته حوالي 800 ألف تشمل الحرف اليدويَّة والأزياء التاريخيَّة والكتب النادرة والمخطوطات والقطع النقديَّة القديمة والأسلحة.
يفتتح “متحف كراكوف الوطني” أبوابه، يوميًّا، ما عدا الاثنين، وذلك من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً. ويقفل أبوابه في تمام الرابعة من بعد الظهر الأحد.

رومانيا
• متوسِّط ميزانيَّة الغذاء يوميًّا: 15 دولارًا أمريكيًّا.
• الإقامة في الليلة للفرد: من 10 إلى 15 دولارًا أمريكيًّا.

رومانيا ارخص مدن أوروبا للسياحة، تمتلك إرثًا تاريخيًّا غنيًّا، وتزخر بالقلاع العائدة إلى العصور الوسطى والصروح الدينيَّة القوطية المُختبئة بين المناظر الطبيعيَّة. تشما أماكن السياحة في رومانيا:
 “سيغيشوارا”: تقع هذه المدينة الصغيرة العائدة إلى القرون الوسطى في ترانسيلفانيا، وهي تحضن مركزًا تاريخيًّا محميًّا من قبل اليونيسكو، وشوارع تضمُّ منازل ملوَّنة.
• “لاكول روشيو” أو “البحيرة الحمراء”: تقع هذه البحيرة في منطقة الكاربات الشرقيَّة، وهي لا تبدو حمراء تمامًا كما يرمز اسمها، إلَّا أنَّها تجذب أعين الناظرين إليها، خصوصًا في ظلِّ انعكاس المناظر الجبليَّة المحيطة بها والأشجار دائمة الخضرة على سطحها.
 قلعة “بران”: ترتقع في جبال الكاربات الرومانية، وتُعرف أيضًا باسم “قلعة دراكولا”، وذلك لتشابهها مع القلعة في رواية برام ستوكر.

ليتوانيا

• متوسِّط ميزانيَّة الغذاء، يوميًّا: 15 دولارًا أمريكيًّا.
• الإقامة في الليلة للفرد: من 16 إلى 20 دولارًا أمريكيًّا.

ليتوانيا، إحدى دول البلطيق الثلاث والأكثر جمالًا بينها، تقع في شمال أوروبا على امتداد جنوب شرقشاطئ بحر البلطيق، إلى الشرق من السويد والدنمارك. تحدُّها لاتفيا من الشمال، وروسيا البيضاء من الشرق والجنوب، وبولندا من الجنوب، ومنطقة “كالينينجراد” من الجنوب الغربي. في مناطق العاصمة “فيلنيوس” تنتشر الثقافة البولندية، بينما في مدن الساحل يشتد تأثير الثقافات الإسكندنافية والألمانية.
تشمل معالم ليتوانيا، ارخص مدن أوروبا للسياحة:
• “تراكاي”: تبعد “تراكاي” 28 كيلومترًا غربي العاصمة “فيلنيوس”، وتضمُّ المنطقة التاريخيَّة قلعة “تراكاي” الحجريَّة المُشيَّدة في القرن الرابع عشر بأمر من الدوق الأكبر كيستوتيس بهدف حماية “تراكاي” و”فيلنيوس” من هجمات فرسان الجرمان، بالإضافة إلى أكثر من مائتي بحيرة. للقلعة تاريخ مثير للاهتمام، مع وفرة جنسيَّات القاطنين فيها. وتعتبر “تراكاي”، اليوم، مقصدًا سياحيًّا شهيرًا لقربها من “فيلنيوس”.

 “غيديميناس”: يبدو البرج الجزء الباقي من القلعة العليا في “فيلنيوس”، وهو يعدُّ جزءًا هامًّا من تاريخ ليتوانيا، إذ كانت صورته حاضرة على العملة الوطنيَّة السابقة. يمكن للسائحين الوصول إلى البرج، إمَّا عن طريق المشي فوق التلّ أو ركوب سكَّة الحديد المُعلّقة، ما يُمكِّن من الاستمتاع بمناظر رائعة للمدينة القديمة من الأعلى! بنيت تحصينات البرج الأولى من الخشب من قبل دوق ليتوانيا جيديميناس. في وقت لاحق، تمّ الانتهاء من بناء القلعة الأولى من الطوب في سنة 1409 من قبل الدوق الأكبر فتوتس. كان أُعيد بناء برج الطبقة الثالثة في سنة 1930 من قبل المهندس المعماري البولندي يان بوروفسكي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …