موريشيوس: السائح السعودي لا يحتاج إلى تأشيرة دخول للجمهورية

سفاري نت – متابعات

اختتمت هيئة موريشيوس للترويج السياحي “أسبوع موريشيوس في المملكة العربية السعودية” بمؤتمر إعلامي بمشاركة وزير السياحة أنيل كومارسينغ غايان وسفير موريشيوس محمد إقبال لاتونا ونائب السفير سميم غفار، وذلك في فندق نارسيس وفقا لموقع موسوعة المسافر .

وعن تأشيرة السفر لموريشيوس بالنسبة للسائح السعودي، أكد الوزير أن السائح السعودي لا يحتاج إلى تأشيرة دخول لموريشيوس، وبإمكانه الإقامة كيفما يشاء في البلاد، لافتاً الانتباه إلى توفر كافة المقومات ببلاده للسائح العربي، فضلاً عن الخصوصية التي يمتاز بها السائح السعودي، كتوفر فيلات خاصة للعائلات وغيرها من الميزات.

وقد بلغ عدد الزوار من المملكة العربية السعودية إلى موريشيوس 16،507، بزيادة قدرها 221% مقارنة بعدد الزوار من المملكة العربية السعودية في عام 2017 الذي بلغ 5،142، مما يجعل المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عشر لأهم الأسواق الدولية للمسافرين إلى موريشيوس.

وكانت هيئة موريشيوس للترويج السياحي أطلقت أسبوعًا من العروض الترويجية وورش العمل في صناعة السفر وفعاليات احتفالية و التي ستقام في جدة والدمام والرياض، حيث بدأت الجولة في فندق هيلتون جدة في 24 مارس 2019 للترويج لنواحي الجذب المتسعة في جزيرة المحيط الهندي الرائعة.

و من المتوقع أن يؤدي “أسبوع موريشيوس في المملكة العربية السعودية” بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الأنشطة الترويجية المزمع عقدها على مدار العام في المملكة العربية السعودية من قبل هيئة موريشيوس للترويج السياحي إلى زيادة عدد الزوار من المملكة بشكل أكبر، ورفع ترتيب المملكة وأهميتها كسوق إستراتيجي رئيسي لصناعة السياحة في موريشيوس.

كما أنه استنادًا إلى أحدث البيانات المتاحة، بدأ عام 2019 بداية جيدة، حيث ارتفع عدد الزوار من المملكة العربية السعودية إلى موريشيوس في يناير 2019 بنسبة 6.3% مقارنة بشهر يناير 2018.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …