بالصور .. أجمل التجارب السياحية في برج القاهرة

سفاري نت – متابعات

كل ماهو تراثي جذاب للكثيرين، ليست الطبيعة فقط هي ما تملك سحر الجاذبية، بل الأحجار أيضًا خاصة العتيق منها.

ولعل زيارة واحدة إلى برج القاهرة ، ورؤية مدينة القاهرة وهي العاصمة المصرية الخالدة من الأعلى، هي تجربة فريدة، ولهذا يأخذك هذا التقرير في زيارة إلى برج القاهرة ، للتعرف عليه عن كثب وأهم الأنشطة التي يمكنك أن تفعلها إذا ما قمت بزيارته وفقا لموقع الرحالة .

أفضل وقت لزيارة برج القاهرة

يقع برج القاهرة في العاصمة المصرية القاهرة، وتحديدًا إلى جوار النادي الأهلي في شارع برج الجزيرة، وهو موقع فريد يطل على أبرز معالم السايحة في القاهرة.

وإذا أردت الذهاب إلى برج القاهرة، يمكنك استخدام سيارة أجرة خاصة، وطلب الذهاب إلى البرج فهو معروف ، ويمكن للسائق الوصول إليه بسهولة.

وفي حالة استخدام وسائل النقل العامة، فالمترو هو الوسيلة الأنسب، يمكنك استقلال المترو والنزول في محطة الأوبرا، وعقب الصعود يمكنك المشي في اتجاه كوبري قصر النيل، لمسافة تعادل حوالي 100 متر، ثم التوجه للشارع الذي تقع على ناصيته حديقة الأندلس.

عقب الوصول إلى الشارع يمكنك المشي لمسافة النص، ثم التوجه يسارًا وسوف ترى البرج فور دخولك الشارع فورًا، أمام حديقة الأندلس.

 

ومن أفضل الأوقات لزيارة البرج هو فترة الغروب، حتى تتجنب أشعة الشمس الملتهبة خاصة إذا ما كانت زيارتك في فصل الصيف، ويمكنك تجنب فترات العطلات الرسمية والأعياد، تجنبًا للتزاحم الشديد في هذه الأوقات.

يفتح البرج  ذراعيه للزائرين يوميًا بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشرة مساء.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول 65 جنيهًا مصريًا للشخص البالغ، والأطفال دون ستة أعوام يكون الدخول مجانًا، وعقب ذلك تذكرة كاملة.

 

تاريخ برج القاهرة

وكانت تلك المنحة لإبعاد الصوت المصري عن تأييد القضية الجزائرية تجاه العدوان الفرنسي، فقرر الرئيس المصري جمال عبد الناصر بناء البرج في مواجهة السفارة الأمريكية على الضفة المقابلة، كتحدٍ لهم.

ولهذا أطلق عليه المصريون في هذا الوقت وقف روزفلت، والبعض الآخر لقّب البرج بشوكة عبد الناصر، والذي لم يكن أطول برج بالعالم، وإنما أتي بعد برج إيفل.

 

حقائق سريعة عن برج القاهرة

برج القاهرة أو برج الجزيرة كما يطلق عليه أحيانًا، تم بنائه من الخرسانة المسلحة بواقع 16 طابقًا على قاعدة من الجرانيت الأسواني، وكان هذا النوع من القواعد يستخدم منذ الفراعنة في تأسيس المعابد والمقابر.

ويبلغ ارتفاع البرج حوالي 187 مترًا، وفي الأعلى يمكنك ملاحظة أن البرج يشبه زهرة اللوتس بأوراقها المائلة للخارج، ويحتوي البرج على ثلاثة مصاعد كهربائية، سعة الواحد منها 6 أفراد كحد أقصى.

ويمكنك من أعلى برج القاهرة ، مشاهدة المطعمين الثابت والدوّار، وكذلك مشاهدة أبرز معالم السياحة في القاهرة من هذا الارتفاع أثناء تناول الطعام، مثل مبنى الإذاعة والتليفزيون الرسمي للدولة، ونهر النيل، وأبو الهول والأهرامات، وغيرها من الأماكن الجميلة في مشهد بانورامي رائع من البرج.

 

أفضل الأنشطة في برج القاهرة

1.ابدء نشاطك قبل الدخول إلى برج القاهرة ، ولا تفوت فرصة التقاط صورة فوتوغرافية لك أمام برج القاهرة العملاق، وإظهار التناسق بين حجمك وحجم البرج.

2.المصعد يحتوي حوالي 5 إلى 6 أفراد، استمتع بالصعود من خلاله، ثم استكمال المسيرة عبر درجات سلمية نحو السطح، والتقط أنفاسك بعمق معفور وصولك للقمة، ورؤية القاهرة من الأعلى.

3.استمتع بمشاهدة عددًا لا ينتهي من لمعالم الأثرية في قلب القاهرة، من أعلى البرج فهو أعلى من الهرم الأكبر بحوالي 45 مترًا، ولهذا يمكنك من رؤية عددًا من المعالم السياحية الأخرى مثل الأهرامات وأبو الهول وقلعة صلاح الدين الأيوبي.

4.يمكنك استخدام النظارة المكبرة في رؤية المعالم السياحية البعيدة بالطبع.

5.التقط صورًا بكاميرتك لمدينة القاهرة الجميلة من الأعلى، فالفرصة متاحة لك لالتقاط عددًا من الصور البانورامية الرائعة، ومشاركتها مع الأصدقاء عبر صفحتك الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي.

6.يمكنك تجربة تناول الطعام في المطعم الدوّار، أو المطعم الثابت، فجودة الطعام رائعة في كلاهما، ولكنه فرق أسعار ليس أكثر بين الثبوت أو الدوران.

 

7.عند البوابة يمكنك أن تجد مطعم وكافيه ومنطقة للعب الأطفال، ويمكنك اختيار مصاحبتهم إلى منطقة اللعب قبل أم بعد مشاهدة مصر من أعلى البرج.

8.لا تنس التقاط صورة تذكارية مع النسر النحاسي الضخم، الموجودة عند مدخل برج القاهرةبالأسفل.

9.يمكنك اصطحاب الأطفال في رحلة إلى البرج، خاصة وأن عوامل الأمان متوفرة للصغار والكبار، فالسور مرتفع بدرجة كافية، ويمكنكم الحصول على مشروبات وأطعمة خفيفة بالكافيتريا دون المرور بالمطعم كذلك، فكل الخيارات متاحة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …