الخطوط السعودية تنقل رحلات جازان والطائف وشرورة إلى الصالة الجديدة بمطار المؤسس

سفاري نت – متابعات

أعلنت الخطوط السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وإدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، عن بدء المرحلة الثانية لنقل العمليات التشغيلية للرحلات الداخلية إلى المطار الجديد “صالة رقم 1” وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وتتضمن المرحلة الثانية نقل جميع رحلات القدوم والمغادرة إلى كل من جازان والطائف وشرورة وبمجموع 122 رحلة أسبوعيا.

وكانت الرحلة رقم “SV1781” أولى الرحلات المغادرة إلى جازان عبر الصالة الجديدة بطائرة من طراز A320 وعلى متنها 125 ضيفا، وغادرت عند الساعة 00:15 بعد منتصف الليل، فيما كانت أولى رحلات القدوم إلى الصالة الجديدة الرحلة رقم “SV1782” قادمة من مطار الملك عبدالله بجازان.

وبهذا تكون الخطوط السعودية أتمت نقل جميع رحلات القدوم والمغادرة من وإلى 14 مطارا داخليا إلى الصالة الجديدة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وتتم عملية الانتقال بسلاسة وانسيابية وفق خطة إستراتيجية لنقل العمليات التشغيلية بما لا يؤثر على سير الرحلات الأخرى في المطار الحالي.

وتم توفير كافة الإمكانات البشرية والآلية اللازمة للتشغيل، مع الحرص على توفير الخدمات الإلكترونية الذاتية للضيوف، وتطوير وتحديث الأنظمة وتبسيط الإجراءات الخاصة بخدمات الضيوف بما يتناسب مع الإمكانات الكبيرة للمطار الجديد.

وسيتم خلال الأسبوعين القادمين إتمام المرحلة الثانية لعملية الانتقال ونقل المزيد من الرحلات (قدوما ومغادرة) إلى العديد من الوجهات الداخلية الأخرى.

وبدأت الخطوط السعودية في 29 مايو الماضي الانتقال التدريجي لعملياتها التشغيلية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى صالة “رقم 1″، وكانت الرحلة رقم “SV1291” المغادرة من جدة إلى القريات أول رحلة يتم تشغيلها عبر الصالة الجديدة، ثم توالى بعد ذلك نقل الرحلات بشكل تدريجي.

وتشمل الوجهات الداخلية التي انتقلت عملياتها التشغيلية بالكامل إلى صالة 1 في مطار المؤسس عرعر، القريات، القيصومة، طريف، تبوك، الوجه، العلا، ينبع، الباحة، الهفوف، الدوادمي، جازان، الطائف، وشرورة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …