بالصور .. جولة مميزة في شبه جزيرة مونتي أرجينتاريو ايطاليا

سفاري نت – متابعات

لطالما اشتهرت إيطاليا بالعديد من الجزر وأشباه الجزر السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة مثل جزيرة مونتي أرجينتاريو التي تعد أحد المواقع السياحية الأقل شهرة في إيطاليا لكنها باتت مؤخراً وجهة الأثرياء والمشاهير المفضلة وفقا لموقع سيدي نت.

موقع جزيرة مونتي أرجينتاريو المتميز

وتعود شهرة شبه الجزيرة الايطالية إلى موقعها الجغرافي غير العادي، حيث تصطف على ساحلها حصون وأبراج متهالكة كذلك يتعود شهرتها إلى الملوك الإسبان الذين بنوها و الذين حكموا المنطقة قبل 400 عام. بالإضافة إلى ارتباطها بالبر الرئيسي من خلال 3 برازخ.

وتضم شبه الجزيرة 20 شاطئاً مميزاً، فضلاً عن أنها تحتوي على عدد من المزارات التاريخية العريقة من بينها دير فراتي باسيونتي وقلعة فرتيزا سبانيولا.

وعلى أرض شبه الجزيرة تجد عدداً من المباني التاريخية التي تم بناؤها على أيدي الإسبان، بالإضافة إلى حصون يعود تاريخها للقرن الثامن عشر.

قلعة فورتيزا سبانيولا

وتعد قلعة فورتيزا سبانيولا من أحد معالم سانتو ستيفانو الرئيسية، إذ شيدت بين أواخر القرن السادس عشر وأوائل القرن السابع عشر، وكانت تستخدمها فرنسا لحماية نفسها من بريطانيا في حروب نابليون.

وإضافة لقلعة فورتيزا سبانيولا هناك دير “Frati Passionisti” الذي يعود للقرن الثامن عشر وأرخبيل توسكانا، الذي لا يضم مرسى لليخوت الفاخرة فحسب، وإنما يمكنك أيضاً رؤية المشاهير في مطاعمه وباراته خلال فصل الصيف.

كذلك هناك جزيرة جيجليو، فهي تبعد مسافة ساعة بالقارب عن ميناء سانتو ستيفانو، إذ تتميز بكونها ملاذاً مريحاً للسيّاح، الذين تسنح لهم فرصة السباحة والمشي لمسافات طويلة.

أما عن مكان الإقامة في مونتي أرجينتاريو  فهناك فندق “Il Pellicano” الذي يعد محطة لنجوم هوليوود وإيطاليا، وذلك بعد التصوير في استوديوهات “سينيسيتا” بروما.

كذلك تضم مونتي أرجينتاريو مركزين، أحدهما بورتو إركولي، الذي كان سابقاً قرية لصيد الأسماك واليوم أصبحت منتجعاً راقياً. وبالنسبة إلى المركز الآخر، فهو ميناء سانتو ستيفانو التجاري الكبير.

كما تتيح شبه الجزيرة الفرصة لزائريها من الأثرياء بالاستمتاع بممارسة العديد من النشاطات البحرية، حيث إنها تمنحهم متعة خاصة بالطبيعة في جولة بين الجزر الصغيرة وأرخبيل توسكانا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …