بالصور .. كل ما تحتاج معرفته عن السياحة في ارمينيا

سفاري نت – متابعات

ارمينيا هو واحدة من الوجهات السياحية التي حصلت على شهرة كبيرة خلال الأعوام السابقة ، وذلك بسبب تنظيم عدد كبير من شركات السياحة في العالم رحلات لزيارة الأماكن السياحية المتميزة في ارمينيا ، وأيضاً ثقافتها العريقة التي تضم حضارات مختلفة ، وكذلك تتمتع ارمينا بتنوع كبير بين شعبها ، حيث أنها تضم عدد كبير من الأعراق بمختلف ديانتهم مثل ( اليونانيين ، الايزيديون ، الروس ، الاوكرانييني ، الجورجيين ، الاشوريين ، والأكراد ، البيلاروس ) ، اما الديانة الرسمية للدولة هي الديانة المسيحية ، وكذلك توجد اعداد من المسلمين واليهود أيضاً وفقا لموقع المرسال.

لماذا ارمينيا هي الاختيار الأفضل للسياحة

اكتسبت ارمينيا سمعة جيدة جداً في مجال السياحة وكذلك فإن المراجعات التي ينشرها السائحين بعد عودتهم من رحلات السياحة في أرمينيا ، حيث أنها تتمتع بمناخ رائع طوال العام يسمح لك بالتجول والتنقل بين الأماكن السياحية هناك في كل فصول العالم ، وكذلك فإن أرمينيا تعد من دول السياحة رخيصة الثمن ، حيث أن الدولار يساوي 487.8750 من العملة الارمينيا ( الدرام ) ، وبذلك يمكنك السفر على هناك وقضاء رحلة طويلة بمبلغ أقل بكثير من الذي ستقوم بصرفه لقضاء نفس الوقت في أي دولة اوروبية أخرى .

أشهر الأماكن السياحية في أرمينيا

1- مدينة غوريس

تقع مدينة غوريس في جنوب غرب ارمينيا وتعد واحده من اهم المدن التي يحرص السائحين على زيارتها خلال رحلتهم إلى أرمينيا ، وتتميز مدينة غوريس بالغابة الصخرية الكبيرة التي تقع فيها والتي تعتبر أهم الأماكن السياحية التي تشتهر بها أرمينيا ، كما يقع بها دير تاتيف وأيضاً جسر (Devils ) الشهير .

2- مدينة جيرموك

تعد مدينة جيرموك في ارمينا واحده من أشهر الأماكن للسياحة العلاجية هناك ، حيث تتميز بمياهها المعدنية ومناخها المعتدل طوال العام ، وتحتوي مدينة جيرموك على أكثر من 40 ينبوع حراري يذهب إليها الناس للعلاج من الأمراض والاستشفاء هناك ، كما يوجد في المدينة أكبر ثاني شلال في ارمينيا ويسمى شلال ( جيرموك ) ذات المشهد الرائع ، حيث أن المياه تسقط به من ارتفاع 70 متر .

3- مدينة تساجكادزور

إذا كنت من عشاق رياضة التخييم والتزلج على الجليد ، فإن مدينة تساجكاذزور ستكون وجهتك المثالية خلال رحلتك السياحية لارمينيا ، فالمناظر الجبلية هناك في فصل الشتاء تكون مغطى تماماً بالجليد مما يتح لك القيام برياضة التزلج على الجليد إذا كنت من عشاقها ، كما تحتوي المدينة على عدد من الاديرة القديمة الموجودة في وسط الجبال .

4- مدينة ديليجان

تعتبر مدينة ديليجان هي مدينة المنتجعات الصحية في أرمينيا ، حيث انها تعتبر مدينة خضراء مليئة بالأراضي الخضراء وتوجد بها عدد من المشافي الصحية ، ولذلك تعرف مدينة ديليجان باسم (سويسرا الارمينية ) . حيث تحتوي المدينة أيضاً على ينابيع للمياه المعدنية كما تحتوي المدينة على عدد من المواقع الثقافية والأديرة الشهيرة مثل ( دير هاجارتسين ، ودير غوشافانك ، ودير ماتوسافانك ، وكنيسة أخنابات ) .

5- المدينة الوردية ( يريفان )

يطلق السكان المحليين وبعض السائحين على العاصمة الارمينية ( يريفان ) ، حيث يرجع تاريخ تأسيس المدينة إلى عام 782 قبل الميلاد ، وبذلك تعتبر واحدة من اقدم المدن في التاريخ أصحاب الحضارة القديمة ، وتعتبر مدينة (يريفان) أقدم من مدينة روما نفسها بحوالي 29 عام ، ويوجد بوسط مدينة (يريفان ) متحف (Erebuni Museum ) على تلة اير بيرد ، ويحتوي المتحف على أهم الأثار التي تحكي حضارة المدينة ، كما يقع في المدينة المسجد الأزرق وهو المسجد الوحيد الذي يقع في ارمينيا .

نصائح عليك اتباعها أثناء السفر إلى ارمينيا

1- هناك عدد من شركات الطيران التي توفر لك رحلات مباشرة إلى مطار زفاتنوتس في ارمينيا وهي ( الخطوط الجوية الفرنسية ، الخطوط الجوية القطرية ، خطوط بيلافيا الجوية ، العربية للطيران ، طيران الشرق الأوسط ، الخطوط الجوية النمساوية ، خطوط أوكرانيا الدولية .

2- تتميز ارمينيا بمناخها الرائع ، حيث أن درجة الحرارة خلال فصل الصيف يصل إلى 25 درجة ، كما أنها تتميز بسطوع الشمس أغلب أيام العام ، حيث تتمتع أرمينيا بجو مشمس 220 يوم خلال العام الواحد ، وينصح المختصون بزيارة ارمينيا خلال هذه الأشهر للتمتع بجو أفضل ( مايو ، سبتمبر ، أكتوبر ) .

3- تعد اللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعاً بعد اللغة الروسية في العاصمة الارمينية يريفان ، ولكن في المدن بعيداً عن العاصمة تعتبر اللغة الروسية هي اللغة الأهم ونادراً ما تجد اشخاص يتحدثون باللغة الفرنسية ، إلا في بعض المحالات التجارية والمطاعم والفنادق .

4- وسائل النقل في ارمينيا تتمتع بجودة عالية نظراً لعدد السائحين الذين يأتون للبلاد أغلب العام ، وتنقسم وسائل النقل إلى ( المترو ، الباص ، الحافلات الصغيرة ، سيارات الأجرة )

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …