بالصور ..استمتع بالإبحار على متن يخت فاخر لاستكشاف تايلاند

سفاري نت – متابعات

إن الإبحار في جزر تايلاند على اليخوت الفاخرة هو وليمة للحواس، حيث يمكنك التجول عبر نتوءات من الحجر الجيري متناثرة عبر البحر الفيروزي لترسو قبالة الجزر الاستوائية، وبينما يمكنك الاستمتاع بالغوص في الشعاب المرجانية، تنتظرك الشواطئ الرملية البيضاء على اليابسة لمزيد من الاسترخاء، وهي محاطة بغابة كثيفة ومناطق شاطئية تحت أشجار جوز الهند.
هناك العديد من مسارات رحلات اليخوت التي يجب أخذها في الاعتبار عند الإبحار في جزر تايلاند، والتي تقدم الكثير من الميزات لضيف اليخت المميز، من المنتجعات الفاخرة، والتسوق، ومطاعم الأكل الفاخر في فوكيت، كرابي، وكو ساموي، كما أن الأفيال والقرود والمعابد الذهبية وأسواق الطعام في الشوارع تقدم طعمًا أصيلًا للثقافة النابضة بالحياة في تايلاند وفقا لموقع سينار.

وفيما يلي بعض مسارات رحلات اليخوت التي يجب أخذها في الاعتبار عند الإبحار في جزر تايلاند، وكلها تقدم تجربة رائعة لليخوت:

فوكيت وكرابي المنطقة: بحر اندامان

تغادر معظم خطوط الرحلات المستأجرة من تايلاند من فوكيت، وهي قاعدة لليخوت تتمتع بشعبية متزايدة في منطقة جنوب شرق آسيا.

فوكيت هي وجهة اليخوت الفاخرة المذهلة في حد ذاتها، حيث تقدم مطاعم الطهاة المشهورة وفنادق السبا المبهرة، وشواطئ الرمال الناعمة المدعومة بالغابات المطيرة المورقة والجبال شديدة الانحدار.

باتونج هو حي الطرف الشهير، في حين أن المدينة القديمة تقدم المطاعم التقليدية والهندسة المعمارية، ستجد خارج مدينة فوكيت معابد بوذية هادئة وغابات، بالإضافة إلى شواطئ منعزلة وخلجان بعيدة عن المناطق الأكثر ازدحاما.

من بوكيت، سيغادر اليخت الخاص بك إلى خليج فانغ نغا، حيث يخرج الحجر الجيري كارستز من البحر الزمردي والكهوف البحرية والشعاب المرجانية هي موطن للحياة البحرية الملونة، وبالقرب من الساحل الساحر المذهل لمقاطعة كرابي  يتم سحب الزوارق المنحنية على الشواطئ المثالية، كما تقع المنتجعات والبناغل المسقوفة بالقش على الشاطئ.

وتعد جزيرة Pi Pi Island الشهيرة بجزيرة The Beach أكثر الجزر شهرة في تايلاند وأبرزها في المنطقة، وأثناء التوجه جنوبًا، هناك عدد لا يحصى من الجزر الخلابة والشواطئ والمتنزهات الوطنية لاستكشافها، بما في ذلك “كوه روك نوك” و”روك نوي” و”كوه موك” و”كوه لانتا”.

وعند الاتجاه شمالاً من فوكيت، فإن جزر سيميلان وجزر سورين أكثر هدوءاً بكثير من تلك الوجهات في فوكيت وتقدمان الغوص والغطس الجيدين، وتشتهر ريتشيليو روك في جزر سيميلان بأفضل مكان في تايلاند للغطس مع أسماك قرش الحيتان وهي خيار شائع لرحلات الغوص أثناء الإبحار في جزر تايلاند.

كو ساموي وكو فانغ نغانغ: خليج تايلاند

قبالة الساحل الشرقي لتايلاند، تقع جزيرتين من الجزر الأكثر شهرة في تايلاند، وهما Ko Samui و Ko Phang Ngang. وقد اشتهرت كل من هذه الجزر الكبيرة في السبعينيات عندما اكتشف المسافرون غاباتها المطيرة الجبلية وشواطئها البيضاء، وسرعان ما أصبحتا موطنا لحفلات اكتمال القمر القمرية الأسطورية في تايلاند بالإضافة إلى مئات من البنغلات والمنتجعات الشاطئية الحية.

بعيداً عن الحياة الليلية والمنتجعات الشاطئية، هناك الكثير من الكنوز المخبأة، بما في ذلك الشلالات السرية، والمعابد البوذية والساونا، والكثير من الشواطئ التي يصعب الوصول إليها والتي تعتبر مثالية للاستكشاف عن طريق اليخت.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في ولاية نورث كارولينا الأمريكية

سفاري نت – متابعات ولاية نورث كارولينا أو كارولينا الشمالية هى واحدة من الولايات المتحدة وتقع في …