بالصور ..استمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في جزيرة جيجو الكورية

سفاري نت – متابعات

يأتي السياح من مختلف بقاع شرق آسيا والعالم بأسره ليستمتعوا بجمال جزيرة ” جيجو” في كوريا الجنوبية ، والتي تعد ساحرة للعقول وجاذبة للقلوب ، حيث تتميز بطقسها الاستوائي ، كما تمتلئ بالمناظر الطبيعية والشلالات والشواطئ والجبال والمساحات الخضراء الواسعة ، ويمكن ممارسة العديد من الرياضات مثل تسلق الجبال ، ركوب الخيل ، الجولف ، والصيد ، بالإضافة إلى المتاحف الممتازة والمرتفعات الساحلية وفقا لموقع المرسال.

جزيرة جيجو أحد عجائب الدنيا الطبيعية لعام 2011

بعد سفر ساعة من مدينة سيول عندما تصل إلى مطار “جيجو” تسيطر عليك حيرة من أين تبدأ رحلتك ، حيث تضم الجزيرة بين أركانها وأطرافها مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة ، حتى أنها استحقت أن تصبح ضمن عجائب الدنيا الطبيعية السبعة عام 2011 م ، كما نالت لقب “ممثلة التراث الطبيعي العالمي ” في عام 2007م ، من قبل لجنة التراث العالمي في منظمة اليونسكو .

 

موقع جزيرة جيجو

تقع جزيرة جيجو في جنوب شبه الجزيرة الكورية ومساحتها حوالي 1846 كيلو متر مربع ، وعاصمة الجزيرة ألا وهي مدينة “جيجو” ، تعد منتجعا سياحيا نظرا لطقسها الاستوائي الذي تتمايز فيه الفصول الأربعة ، فيكون الشتاء بارد جاف ، الصيف حار رطب وممطر في بعض الأحيان ، ولذا تستقبل ما يصل إلى 4 مليون سائح سنويا .

عندما تضع قدميك في مدينة جيجو وتستقل سيارتك متوجها إلى الفندق حيثما ستقيم ، يمكنك أن تلمح الطرق الأكثر جمالا في كوريا ألا وهو طريق غابة “بيجاريم” ، الذي يحاط بحقول الأرز طويل القامة المهيبة ، بالإضافة إلى حقول العشب الفضي اللامع مثل ضوء الشمس ، لذلك من الأفضل ألا تنسى أن تجلب آلة التصوير الخاصة بك ، حيث يعرف هذا الطريق بأنه موقع تصوير شعبي نظرا لانتشار مزارع الرياح على الجانبين ، فالخيول تتجول بحرية تامة حول قواعد الجبال البركانية الصغيرة المشهورة في هذه الجزيرة .

نساء هاينيو الغواصات في متحف جزيرة جيجو

كما تشتهر “جيجو” بنساء هاينيو الغواصات اللاتي تعملن على اصطياد وجمع حيوان “أذن البحر” وغيرها من المأكولات البحرية دون جهاز للغطس ، لذلك تمتلئ الجزيرة بتماثيل الغواصات في متحف “هاينيو” حتى أنه يبدو كمتحف “سنو وايت” بنظارات إلا أن هذا المتحف يختلف بأن تجد فيه التماثيل لسيدات قويات تجلسن القرفصاء وهن اللاتي ظللن يعملن في هذا المجال حتى بلغن سن الستينات أو السبعينات.

وجدير بالذكر أن الجزيرة كانت وجهة رئيس الوزراء الكوري في شهر العسل، وبالتأكيد فإن جزيرة “جيجو” مكان حيوي للسياح من مختلف أنحاء العالم، حتى استطاعت الفوز أكثر من مرة باعتبارها محمية طبيعية وحديقة جيولوجية، حيث يوجد بها فوهات بركانية مذهلة مخروطة الشكل، تشبه الهضاب التي يكسوها الخضرة ، كما أن فيها أطول نفق للحمم البركانية في العالم.

أزهار الكونولا في جزيرة “سيوبجي كوجي”

إن جمال الجزيرة يستحق القتال لتذهب في رحلة إلى هناك بالتأكيد ، وبدون شك نقطة جذب عشاق “جيجو” هي جزيرة “سيوبجي كوجي” التي لا يمكن وصفها بالكلمات ، حيث يتجلى جمالها بحق في فصل الربيع حينما تبارز أزهارها “الكونولا” الطبيعة حيث ساحل الجزيرة المطل على مياه المحيطات، والذي يطبع الصورة بالخلفية الزرقاء الغنية.

المتحف الوطني بالجزيرة

عند زيارة للمتحف الوطني في “جيجو”، ستكتشف أن تمرد 1948 كان جزءاً أصيلاً في تقاليد المواطنين، حيث توضح التماثيل في المتحف كيف استمر شعب “جيجو” في مقاومة غزو المغول ليخرجوا من بلادهم حتى مناهضتهم المستمرة وحربهم المتواصلة مع اليابانيين الذين احتلوا كوريا خلال النصف الأول من القرن العشرين، ويوجد أيضا متحف “الملتوي” حيث يجسد حالات الحب بين العشاق والأزواج، حيث أكثر من 140 تمثال موجود في الهواء الطلق، كما يضم متحف مجموعة مختلفة من شتى أنحاء العالم، حيث دمى على شكل الموناليزا أو نابليون وغيرها الشخصيات العامة المهمة.

أشهر الأكلات في جزيزة جيجو

تشتهر “جيجو” بعدة أكلات منها “يوكجانج” وهو أشبه بمرق لحوم البقر، و “سامجتجاج” عبارة عن حساء دجاج بجواره دجاجة كاملة ، كما يوجد “أذن البحر” مع الأرز باعتباره عصيدة، كما توجد وجبتين للخنازير السوداء المعروف بها جزيرة جيجو حيث يقدم اللحم على ألواح دهنية سميكة مع معجون الصويا والكيمتشي الملفوف .

شلالات جزيرة جيجو

توجد بالجزيرة العديد من الشلالات مثل شلالات جيونج بانج وشلالات تشيونجييون، وفي نهاية اليوم أو حتى الرحلة ستشعر وكأن جيجو قامت بخداعك ، فكلما اعتقدت أنك رأيت كل ما فيها وفهمتها جيدا زاد يقينك بأن هذه الجزيرة لا يكفيها زيارة واحدة لاستيعابها والوقوف على ما فيها من مآثر ومناظر خلابة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

خصومات تصل إلى 75% من ديرفيلدز مول أبوظبي

سفاري نت – متابعات أعلن ديرفيلدز مول عن عروضه الصيفية المميزة، التي تتيح للضيوف الفرصة …