بالصور ..استمتع بأجمل 24 ساعة في مدينة جنوى الايطالية

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة جنوي في شمالايطاليا، وهي عاصمة إقليم “ليغوريا”، وسادس مدينة في ايطاليا لناحية المساحة، ومركز اقتصادي في البلاد، في الوقت الذي تمتلك فيه تاريخًا ثقافيًّا غنيًّا، ما سمح لها بأن تُصبح عاصمة للثقافة الأوروبية سنة 2004.
تتمتَّع جنوى بمناخ بحري معتدل، يتحَوَّل إلى متوسِّطي، على الرغم من تأثُّره بالعوامل الأطلسية. ويصل متوسِّط درجة الحرارة السنوية إلى حوالى 19 درجة مئوية نهارًا، وإلى 13 درجة مئوية ليلًا. ويُعتبر ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط من أشهر السنة الأكثر برودةً، فيما يمتاز شهرا يوليو/ تموز وأغسطس/ آب بالحرارة.
تشمل العناوين الأكثر شهرةً، التي تستحق زيارة جنوى، عند السياحة في ايطاليا وفقا لموقع سيدتي نت:

“ساحة دي فيراري”


تعتبر الساحة محور المدينة؛ تتوسَّطها نافورة ماء دائرية محاطة بالمباني الضخمة، وتتفرَّع منها الشوارع المزدحمة، التي تضمُّ دار الأوبرا وقصر الدوق، فضلًا عن العديد من المكاتب والمصارف وشركات التأمين والشركات الخاصَّة الأخرى، مما يجعل من هذه المنطقة مركزًا للمال والأعمال.

متحف الفنون الشرقيَّة

في “فيلليتا دي نيغرو بارك”، يقع “متحف الفنون الشرقية”، الذي يُسمّى بــ”متحف كيوسون” حيث يعرض مجموعات اوروبا الأكبر من الفنِّ الآسيوي، ولا سيَّما الفنّ الياباني. ويعرض المتحف أيضًا، مجموعة من اللوحات والمطبوعات والمنسوجات والفخاريات وأقنعة المسرح والأزياء والآلات الموسيقيَّة والدروع التي تعود إلى القرن التاسع عشر، فضلًا عن منحوتات بارزة من اليابان والصين وتايلند يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

“أكواريو دي جنوى”

يعدُّ “أكواريو دي جنوى” حوض الأسماك الأكثر كبرًا في أوروبا، ويقع في منطقة الميناء القديمة. كان الحوض بُني في سنة 1992 للاحتفاء بالذكرى السنوية الخمسمائة لرحلة كريستوفر كولومبوس. تبلغ مساحة الحوض 3100 متر مربَّع، وهو يأوي مجموعةً من الحيوانات البحريَّة. ويستقبل أكثر من 1.2 مليون زائر سنويًّا، إذ يفتح أبوابه يوميًّا من التاسعة صباحًا حتَّى الثامنة مساءً.
“متحف ديل مار”

ميناء جنوى القديم، هو المكان المناسب لاستضافة  المتحف البحري الأكثر كبرًا، في منطقة البحر الأبيض المتوسِّط. وقد افتتح متحف “ديل مار” سنة 2004، وهو يظهر تاريخ الملاحة البحريَّة من خلال معروضاته.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …