بالصور .. أهم 11 تطبيق للسفر إلى تايلاند

سفاري نت – متابعات

مع التطور التكنولوجي الدائم كل يوم ، لم يعد هناك من يجهل أن التطبيقات الحديثة بالهواتف الذكية قد جعلت العالم بأكلمه بين أصابعك، تلمس منه ما تشاء وفقا لموقع الرحالة .

وإذا كنت من محبي السفر والترحال، فيسعدنا في الرحالة أن نصحبك معنا في جولة عبير تطبيقات الهواتف الذكية، لاستعراض أهم وأبرز وأشمل تطبيقات السفر الى تايلاند ، والتي يمكنك من خلالها الحصول على خدمات مميزة، فاستمتع بالشرح المفصل بالأسفل.

تطبيقات السفر الى تايلاند

1. تطبيق جراب Grab

يعد تطبيق جراب من أفضل تطبيقات السفر الى تايلاند ، وهو تطبيق أكثر من رائع، يمكنك من الحصول على سيبارة خاصة للانتقال بها داخل تايلاند من مكان لآخر بكل سهولة، مثل تطبيق أوبر Uber.

ويمنحك تطبيق جراب Grab عددًا من الخيارات المميزة، لاختيار نوع السيارة التي ترغب في ركوبها، بين سيارة مستأجرة أو ملاكي خاصة لأحد الأشخاص، وهناك سيارات يصل استيعابها 7 أشخاص في الرحلة الواحدة.

كما يمنحك تطبيق جراب المميز خدمة ركوب الخيل ، نعم يمكنك الحصول على أحد الخيول الأصيلة والاستمتاع بجولة خاصة بها.

كما يمكنك التطبيق من اختيار الموتوسيكل أيضًا، من خدمة جراب بايك  Grab Bike ، إذا ما كنت معتادًا على قيادتها.

 

2. تطبيق تايلاند مع نيمو Thai By Nemo app

تطبيق آخر من أشهر تطبيقات السفر الى تايلاند ، فمع تواجدك داخل تايلاند قد تواجه بعض الصعوبة في التحدث، ولهذا يجب عليك الاهتمام بالتسلح ببعض الجمل القصيرة مثل كم؟ أو أنا وحيد، فهذا الأمر يجعلك تندمج سريعًا في الثقافة التايلاندية.

ولهذا يتيح لك تطبيق تايلاند مع نيمو أو Thai By Nemo، إمكانية تحديد أهدافك بكل سهولة باستخدام اللغة التايلاندية، عبر التطبيق الخاص الذي يمنحك كل الكلمات التي ترغب في استخدامها، للحصول على بعض الخدمات الأخرى، فالتطبيق يستخدم ميزة Words For Today المريحة.

كما يمنحك التطبيق العديد من الكلمات في كافة الفئات المختلفة، بما في ذلك العبارات والأسئلة الرئيسية لأي زائر في مكان ما، ويمكنك استخدام التطبيق على هاتفك بكل سهولة.

 

3. تطبيق طعام الباندا Food Panda app

أحد التطبيقات التي يجب عليها وضعها في قائمة أهم تطبيقات السفر الى تايلاند ، فعند وصولك إلى تايلاند أو أثناء مبيتك ليلاً ، قد ترغب في الحصول على الطعام في أي وقت وأي مكان، دون مغادرة غرفتك، وهذا هو ما يتيحه لك تطبيق Food Panda.

يمكنك الوصول إلى عدد لا بأس به من المطاعم التي تعمل 24 ساعة، واختيار ما يناسبك من وجيات، وتوصيلها إليك أينما كنت داخل تايلاند.

وأهم ما في التطبيق أنه يتيح لك الاختيار بين عدد مختلف من المطاعم الهندية والتايلاندية والنباتية وغيرها، فلا تفوته واستمتع بتجربة الطعام، دون اضطرار لمغادرة مكانك.

 

4.تطبيق تحويل العملة XE

قد تصل إلى تايلاند وتواجه مشكلة بسيطة في تحويل عملتك من العملة الأصلية، إلى البات ، ولهذا تم تجهيز تطبيق عملة XE من أجلك، ولهذا فهو واحدًا من أهم تطبيقات السفر الى تايلاند.

ويتيح لك هذا التطبيق معرفة الرقم أو المبلغ الذي يمكنك تحويله من عملتك إلى العملة التايلاندية البات، دون حدوث أخطاء مثلما يحدث إذا ما قمت بحساب الفارق بنفسك، ما لم تكن متخصصًا بالرياضيات.

ويسهل عليك هذا التطبيق معرفة مبلغ تبديل عملتك، ويمكنك استخدامه دون الحاجة إلى الاتصال المباشر بشبكة الإنترنت أيضًا.

 

5. تطبيق Line

حاول أن تتجاوز تجربة التواصل عبر الهاتف من خلال رسائل SMS أو تطبيقات التواصل الاجتماعي، أو اتصالات الهاتف العادية المكلفة.

فالآن يمكنك أن تستخدم تطبيق Line ، الذي يتواصل من خلاله كل التايلانديين، فهو أحد طرق التواصل شيوعًا، ومن أهم تطبيقات السفر الى تايلاند .

حيث يوفر لك التطبيق إمكانية الاتصال بالرسائل والمكالمات العادية ومكالمات الفيديو بشكل مجاني تمامًا.

كما يمكنك استخدام الرموز التعبيرية التي يوفرها تطبيق لاين أيضًا، فهو رائع ويتيح لك المزيد من سهولة الاتصال.

 

6. تطبيق بانكوك بوست الإخباري Bangkok Post

 

تطبيق آخر من أهم تطبيقات السفر الى تايلاند ، والتي يجب عليك امتلاكها بهاتفك عند السفر إلى تايلاند، فهذا التطبيق مهم للغاية لمن يدمنون معرفة الأخبار والأحداث الجارية أولاً بأول.

يمنحك هذا التطبيق ميزة الحصول على الأخبار فور وقوعها ، في أي مكان بالعالم حيث تم ربطه بأفضل الصحف التايلاندية وأشهرها، لضمان صحة نقل المعلومات والأخبار العالمية والمحلية، ويتم وصفة بأنه نافذة على العالم.

 

7. تطبيق خرائط BTS Sky train

إذا ماكنت معتادًا على الحركة باستخدام تطبيق خرائط الجوجل، فالأمر قد يكون أكثر صعوبة في تايلاند، إذا ما أردت أن تحصل على وصف داخلي للشوارع بها بطريقة أكثر دقة.

ولهذا يمكنك استخدام تطبيق  BTS SkyTrain، فهو مصمم للحصول على خرائط دقيقة للغاية لشوارع تايلاند، مما يجعل تنقلك فيها أكثر يسرًا.

وهو كذلك مزود بحاسبة للأجرة، من النقطة أ إلى النقطة ب على سبيل المثال، حتى تستطيع معرفة كم سيتكلف مشوارك من مال.

أيضًا يتيح لك لاتطبيق إظهار بعض الأماكن المهمة المحيطة بالموقع الذي تمكث فيه، أو الموقع أنت ذاهب إليه، فلا تتردد في تفعيله على هاتفك، فهو أحد أبرز تطبيقات السفر الى تايلاند

8. تطبيق بانكوك MRT Bangkok app

هو أحد تطبيقات السفر الى تايلاند ، ويشبه التطبيق السابق  BTS SkyTrai، إلا أنه متخصص في توضيح كيفية الانتقال داخل تايلاند باستخدام شبكة مترو الأنفاق داخل المدينة.

كما يمكّنك التطبيق من تحديد أفضل أوقات السفر للمسافرين، والأسعار وأفضل الطرق أيضًا.

وإلى جانب خدمة مترو الأنفاق، يقدم لك التطبيق عددًا من النصائح المهمة لك كزائر بشأن أفضل المطاعم والبارات وأماكن السياحة الأكثر جذبًا، القريبة من كل محطة مترو.

وهذا بالطبع سوف يسهل عليك، فكرة الانتقال من مكان لآخر داخل تايلاند، والوصول إلى وجهتك بطريقة أكثر سهولة وتميزًا، باستخدام تطبيقات السفر الى تايلاند

9. تطبيق Viatuktuk

قد تتبدل الظروف وتضطر للسفر وحدك صوب بانكوك، وإذا ما صادفك هذا الأمر ، فلا تردد في تفعيل تطبيق Viatuktuk على هاتفك الذكي، فهو أحد أبرز تطبيقات السفر الى تايلاند

فهذا التطبيق الأكثر من رائع، يمكّنك من التواصل مع مسافرين آخرين أتوا إلى بانكوك وحدهم، فيمكنك التواصل معهم، ولقائهم والاستمتاع بالتجربة مع زائرين آخرين في مدينة الملائكة.

كذلك يقوم بعض المسافرون من تدشين برامج للرحلات في بانكوك، لهؤلاء ممن أتوا إليها وحدهم، ويخبرونهم بأماكن ومواعيد تواجد التجمعات أو الرحلات الجماعية للمشاركة بها.

ويمكنك الاختيار وفقًا للجنسية واللغة عبر التطبيق المميز، من بين آلاف تطبيقات السفر الى تايلاند

10. تطبيق شركة طيران آسيا

يمكنك من خلال تطبيق Airfare for Air Asia، وهو أحد أفضل تطبيقات السفر الى تايلاند ، حيث يمكنك من حجز رحلة جوية رخيصة الثمن، عبر شركة طيران Air Asia فهو يتيح لك معرفة مواعيد الرحلات وكم تستغرق من الوقت، إلى جانب التكلفة الرخيصة للغاية والراحة.

ولهذا يجب عليك الاحتفاظ به على هاتفك، فبانكوك من أفضل الأماكن في الخروج والترفيه والسياحة بوجه عام.

11. تطبيق Thai Friendly

تطبيق مميز آخر من تطبيقات السفر الى تايلاند ، ويمكن أن يناسب البعض ممكن يحبون تكوين الصداقات والمرور بالتجارب الإنسانية الفريدة.

فسواء كنت تبحث عن علاقة عاطفية أو مواعدة أو صداقة ، يتيح لك تطبيق Thai Friendly مزيدًا من لمتعة في سفرك.

فهذا التطبيق يقدم لك أكثر من 25 ألف شخص ، يمكنك التعرف عليهم وصداقتهم ولقائهم أيضًا، من خلال دخولهم على التطبيق يوميًا، والتحدث إلى جنسيات أخرى، أو أناس من نفس الجنسية ويستخدمون نفس اللغة.

ولهذا إذا كنت في رحلتك وحيدًا، فلا تتردد في تدوين هذا لاتطبيق وتفعيله واستخدامه لتكوين صداقات، والاستمتاع بسفرك.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي تستعرض أحدث هواتفها من سلسلة P30 ذات الكاميرا الفائقة قدرات استثنائية غير مسبوقة تغيّر قواعد التصوير

الرياض – سفاري نت في ظل انطلاق عمليات الحجز المسبق وقبل أيام معدودة من طرح …