بالصور .. أجمل الأنشطة السياحية في حديقة الأسماك القاهرة

سفاري نت – متابعات

حديقة الأسماك في القاهرة ، من أشهر المعالم السياحية التي تتمتع بها العاصمة المصرية، ومسجلة من قبل المجلس الأعلى للآثار، ضمن الآثار الإسلامية والقبطية وفقا لموقع الرحالة .

تقع حديقة الأسماك في القاهرة بحي الزمالك، بشارع الجبلاية، وصممت بطراز عمراني فريد من نوعه ومميز، جعل الحديقة برغم مرور السنوات، وبرغم التطور العمراني من حولها، تلفت الأنظار إليها.

فان كنت تبحث عن نزهه لطيفة، مع أفراد عائلتك، في أجمل المزارات السياحية في مصر، فلا تتردد بزيارة حديقة الأسماك في القاهرة ، وسنذكر في هذا التقرير، أفضل الأنشطة التي يمكنك ممارستها للاستمتاع بيوم رائع في الحديقة، فتابع معنا.

حديقة الأسماك في القاهرة

 

كما تحتوي على العديد من الأسماك النيلية والأسماك البحرية، إضافة لمجموعة من الأسماك المحنطة، وتنقسم الحديقة من الداخل إلى عدة أقسام، وممرات لتسهل على الزوار التنقل بين أقسامها.

كما تشمل حديقة الأسماك في القاهرة ، مساحات خضراء واسعة، دعمت الحديقة بجمال خاص، وقسم خاص بألعاب الأطفال، والعديد من المرافق والخدمات بالحديقة، كدورات مياه نظيفة، وأماكن للطعام، حراسة خاصة، لقضاء رحلة ممتعه بها.

 

أوقات زيارة الحديقة

تفتح حديقة الأسماك في القاهرة، أبوابها يوميًا للزوار من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءً، ماعدا يوم الثلاثاء، فهو مخصص لأعمال التطوير والصيانة فيالحديقة.

أسعار التذاكر

سعر تذاكر حديقة الأسماك في القاهرة ، 5جنيهات للبالغين، و3 جنيهات للأطفال، ومجانًا للأطفال أقل من 6 سنوات، وسعر التذكرة لغير المصريين 20 جنيه مصري.

كيفية الوصول

يمكنك الوصول إلى الحديقة من أقرب محطة مترو، أو استقلال تاكسي، أو استقلال المينى باص المتجه للزمالك من التحرير، أو رمسيس أو الاسعاف.

ملحوظات عن حديقة الأسماك في القاهرة

تقدم حديقة الأسماك في القاهرة ، تخفيض على تذاكر الدخول يصل إلى 50 %، لرحلات طلاب المدارس و الجامعات، ورحلات الجمعيات الخيرية، بشرط تقديم خطاب تنسيق مع إدراة الحديقة.

وتفتح حديقة الأسماك أبوابها مجانًا للزوار، في المناسبات التاريخية المصرية، مثل يوم الاحتفال بانتصار أكتوبر العظيم.

– ان كنت بصحة أطفالك في حديقة الأسماك، سواء أثناء تواجدهم في قسم الألعاب أو في أحد أقسام الحديقة، لابد من الانتباه إليهم جيدًا، طوال فترة الزيارة، حرصًا على سلامتهم.

– توجد بالحديقة العديد من الخدمات، كعربات للاسعاف وقسم للحالات الطارئة، وحراسة أمنية، فاذا حدث معك أي مكروه، فلا تتردد في التوجه فورًا لهم.

أنشطة حديقة الأسماك في القاهرة

1- تضم حديقة الأسماك في القاهرة ، 32حوض من الأسماك البحرية والنيلية، تحتوي على أكثر من 70 نوع من الأسماك النيلية منها سمك كلب البحر والسردين، والمبروك والبياض، والثعبان وقشر بالياض والبلطي والنيلي.

و15 حوض من أسماك الزينة مثل سمك الملاك، ورمحي الذيل، و الجوبي وكاردينال تترا، والأوسكار والبيرانا والبريس والبلاتي والجورحي، فبامكانك الاستمتاع بمشاهدتها، وستجد مغارات وممرات، تسهل عليك السير لمشاهدة الصناديق الزجاجية بوضوح.

2- ستجد أثناء دخولك في الواجهة حوضًا كبيرًا، يحتوي العديد من الأسماك المفترسة، ومن الأنواع النادرة مثل سمك الخنزير، وسمك القرش فاستمتع بمشاهدتها.

3- كما تضم أيضًا الحديقة مجموعة من الزواحف، كالسلاحف البرمائيه بالأحواض، ومنها أنواع نادرة تعيش في الأصل المستنقعات والأنهار، فاستمتع بمشاهدتها.

4- وستسمتع بصحبة المرشد السياحي في الحديقة، بشرح تفصيلي مجسم، من خلال بانوراما عن كيفية اتخاذ الأسماك لأشكال خاصة، تساعدها على معيشتها الدائمة في الماء، وامدادك بمعلومات هامة عنها.

5- ولهواة الاطلاع والمعرفة، تضم الحديقة متحف للأسماك المحنطة، بها معلومات هامة عن كل نوع وبيئتها الأصلية، فاستمتع بذلك.

أنشطة ترفيهية في حديقة الأسماك في القاهرة

6- بامكانك القيام بالتمشية، في أرجاء حديقة الأسماك في القاهرة ، والاستمتاع بمشاهدة النباتات النادرة، والأشجار العالية الوارفة، والتي تم استيرادها وقت انشاء الحديقة، من غابات استراليا وتايلاند موطنها الأصلي.

7- وبامكانك الاسترخاء على المقاعد المجهزة، في الحديقة وسط المساحات الخضراء والأشجار العالية الوارفة، والجو المشمس الرائع، والتأمل في الجمال الرباني الساحر للحديقة،وتصفية الذهن من ضغوطات الحياة اليومية.

8- ان كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي، فبامكانك التقاط أجمل الصور التذكارية فيالحديقة، برفقة عائلتك ورفاقك، لذكرى رحلة ممتعة في حديقة الأسماك في القاهرة .

9- بامكانك الاستمتاع برفقة عائلتك، بالعروض الموسيقية والغنائية، المقدمة من حديقة الأسماك في القاهرة، للترفيه عن الزوار.

10- وان كنت برفقة أطفالك فسوف يتمتعون كثيرًا، بقضاء وقتهم في قسم ألعاب الأطفال بالحديقة، منها الزلاجات والأرجوحات، وألعاب الكرات المطاطية والألعاب المائية، وغيرها من الألعاب المسلية للأطفال.

11- عند شعورك بالجوع، توجه إلى كافتيريا الحديقة، فهي مفتوحة في الهواء الطلق، يتوسطها جدول صغير من الماء، تسبح فيه أسراب من البط والإوز، وبها أماكن مخصصه للجلوس وتناول الطعام، والاستمتاع بالمنظرالطبيعي الجميل، وتقدم الكافتريا العديد من الوجبات الخفيفة والكاملة والمحلية، فلا تتردد بتناول وجبتك المفضلة برفقة عائلتك بها.

12- ولا تنسى في نهاية رحلتك، شراء بعض التحف والهدايا التذكارية، من أكشاك بيع الهدايا التذكارية الموجودة حديقة الأسماك في القاهرة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في ولاية نورث كارولينا الأمريكية

سفاري نت – متابعات ولاية نورث كارولينا أو كارولينا الشمالية هى واحدة من الولايات المتحدة وتقع في …