بالصور .. أجمل التجارب السياحية في جزيرة كولانتا ياي كرابي تايلاند

سفاري نت – متابعات

جزيرة كولانتا ياي في كرابي Ko Lanta Yai، تعتبر واحدة من أجمل الجزر في تايلاند، وتقع قبالة ساحل كرابي مباشرةً، ويحتوي ساحلها الطويل على ما يقرب من عشرة شواطئ، وتبلغ مساحتها 81 كيلومتر مربع، وشواطئها تعتبر هي الأفضل في البلاد ، فلكل منها سحره وأجواءه الخاصة وفقا لموقع الرحالة.

التنوع في جزيرة كولانتا ياي في كرابي

تدين تايلاند في الغالب بالبوذية، ولكن جزيرة كولانتا ياي في كرابي ، لديها مزيج مثير للإهتمام حيث تجمع بين البوذيين والمسلمين والمسيحيين. في حين أن البوذية هي الديانة الوطنية لتايلاند، إلا أن هناك حرية دينية كاملة في الاعتقاد، وجميع الديانات الرئيسية محمية هناك بموجب الدستور التايلاندي.

ولعل احترام العادات الدينية في جزيرة كولانتا ياي في كرابي ، سيجعل السكان المحليين أكثر تقبلًا وحبًا لك، وهذا ما سيجعل زيارتك إلى تايلاند ممتعة وتمتلئ بالشغف للتعرف على ثقافة هذا المزيج الراقي.

 

الأنشطة السياحية في جزيرة كولانتا ياي في كرابي

1. زيارة قرية بان سالادان

تقع بان سالادان في الطرف الشمالي الغربي من جزيرة كولانتا ياي في كرابي ، حيث يصل معظم السياح إليها عبر عبّارات الركاب والسيارات، وبالقرب من هذه القرية يوجد شاطئ Klong Dao، وهو أول الشواطئ على الساحل الغربي.

وتتعدد هناك التسهيلات والكثير من المرافق مثل تأجير السيارات أو الدراجات، ومحلات الغوص والبنوك ومنافذ التسوق وأيضًا يوجد بها مركز طبي وعدد من المطاعم ومحلات الهدايا التذكارية.

2. زيارة شاطئ كلونج داو

هذا الشاطئ هو أكثر شواطئ جزيرة كولانتا ياي في كرابي شهرة، وبه مجموعة رائعة من الفنادق والمنتجعات، كما يمتد الشاطئ على طول 3 كيلومترات حيث يستقبل السياح طوال العام .

3. زيارة شاطئ فرا أي

شاطئ Phrae Ae، المعروف أيضًا باسم Long Beach، عبارة عن شاطئ رملي أبيض مدهش يبلغ طوله 3.5 كم، ويتميز بمجموعة متنوعة من المنتجعات منخفضة التكلفة إلى الراقية.

ستستمتع هناك بغروب الشمس الرائع، وتحظى هذه المنطقة بشعبية بين العائلات والغواصين وحشود الشباب من “المسافرين”؛ الذين يواصلون العودة إلى هذا الشاطئ الرائع في جزيرة كولانتا ياي في كرابي .

4. زيارة شاطئ  كلونج خونج

يتميز هذا الشاطئ بأجواء مريحة للغاية يمكنك فيها الاستمتاع بالغروب المذهل، وهو شاطئ يمتد بطول 3 كم ويتميز بأسعار أقل تكلفة من الشواطئ السابقة.

 

5. زيارة شاطئ كلونج نين وكلونج توب

تقع جميع المنتجعات والمطاعم مباشرة على هذا الشاطئ، فهو مكان رائع للاسترخاء. وكلونج توب هي منطقة صغيرة بالقرب من الطرف الغربي لشاطئ Klong Nin ضمن جزيرة كولانتا ياي في كرابي .

هذه المنطقة مثالية للأشخاص الذين يرغبون في الخصوصية، لكنهم ما زالوا يريدون أن يكونوا بالقرب من مجموعة متنوعة من الشواطئ والمطاعم.

6. زيارة شاطئ كانتيان

بالقرب من الطرف الجنوبي للجزيرة، يوجد شاطئ رملي أبيض رائع محاط بخليج صغير من المياه الزرقاء الاستوائية الصافية، ويسمى بخليج كانتيان.

ولطالما كانت منطقة الشاطئ هذه ذات شعبية كبيرة لدى المسافرين؛ باعتبارها مكانًا رائعًا للتنزه والاسترخاء على الشاطئ الساحر.

7. زيارة الشاطئ الجنوبي والاستمتاع بعطلة هادئة منخفضة التكاليف

إذا كنت تبحث عن عطلة هادئة منخفضة المستوى، فستحب أقصى الطرف الجنوبي للجزيرة، حيث تتم مكافأة الزوار الذين يغامرون في هذا الجزء من الجزيرة؛ بسلسلة من الشواطئ الصغيرة الجميلة مع عدد قليل من المنتجعات ذات التكلفة المنخفضة.

8. لا تنسى زيارة لانتا ” المدينة القديمة “

Lanta Old Town، أو Sri Raya، هي قرية ساحلية صغيرة ساحرة تقع على الساحل الشرقي لـ جزيرة كولانتا ياي في كرابي ، باعتبارها أقدم قرية في الجزيرة ووسط المدينة الأصلي، وهي غنية بالتاريخ والثقافة التايلاندية.

معظم المنازل بها بنيت على ركائز التلال، وهي تطل على منظر رائع للمحيط، وتعد المدينة ملاذًا سياحيًا رائعًا كما تتوفر بها أماكن إقامة مميزة بالإضافة للعديد من المطاعم الرائعة.

 

9. رحلات القوارب والاستمتاع بالأربع جزر في يوم واحد

من خلال رحلات القوارب يمكنك اكتشاف جمال جزيرة كولانتا ياي في كرابي ، و 4 من الجزر الشهيرة المحيطة بها من خلال التجول على متن قارب تقليدي طويل أو قارب صيد تايلندي أو حتى قارب سريع.

تتوفر الجولات السياحية بالقوارب، وتتيح لك اكتشاف سحر كهف إميرلاد Emerald Cave، وكذلك الغطس في Ko Rok والاستمتاع بوجبة غداء على الشاطئ الرائع في كو ناجي Ko Ngai.

كما يمكنك استكشاف الجزر الصغيرة والكهوف المحيطة بكوه لانتا في جولة لمدة يوم مليء بالمرح. ولكن عند الحجز لتلك الجولات تأكد من معرفة اسم الفندق الذي تنزل به وموقعه.

10. لا تفوت رحلتك إلى كهف إميرالد

هذا الكهف الرائع بطول 80 متر ينقلك إلى بحيرة خفية، ومما لا شك فيه أنه مصدر إلهام لكهف الأنفاق والبحيرة السرية في فيلم الشاطئ لليوناردو دي كابريو ‘The Beach’.

بعد الكهف، استمر في الرحلة إلى Ko Ngai، حيث يمكنك الاستمتاع بحفل الشواء على الشاطئ الفخم، وبعد تناول وجبتك اللذيذة سيكون لديك وقت فراغ للنزهة أو السباحة.

يمكنك مغادرة القارب إلى جزيرة كولانتا ياي في كرابي في حوالي الساعة 3 مساءًا، وعند الوصول لرصيف الجزيرة، يمكنك العودة إلى منتجعك بكل سهولة.

 

11. استمتع بالغوص حول جزيرة كولانتا ياي في كرابي

تقدم هذه الجزيرة الغوص الأكثر روعة واتساقًا في تايلاند، حيث يتوفر بها العديد من أفضل مواقع الغوص مما يجذب الغواصين إليها، وأفضل وقت مطلق للغوص حول كو لانتا هو بين نوفمبر وأبريل.

يمكنك الذهاب للغطس في رحلات يومية، معظم رحلات الغوص تغادر كو لانتا في حوالي الساعة 8 صباحًا، وتعود بين الساعة 4 و 6 مساءًا حسب مواقع الغوص التي تمت زيارتها.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بغروب الشمس المذهل، وأنت لا تزال في البحر والاستمتاع بوجودك تحت النجوم ليلاً، كما يعد لوح التزلج على المياه مغامرة رائعة.

كيفية الوصول إلى جزيرة كولانتا ياي في كرابي

يمكن الوصول إلى جزيرة كولانتا ياي في كرابي بواسطة القارب السريع أو العبارة، اختر الخيار الذي يناسبك. لا يوجد مطار في الجزيرة نفسها، وأقرب مطار هو مطار كرابي

الخيار الافضل للذهاب إلى هناك هو النقل السريع، ويجمع The Express Transfer بين حافلة صغيرة وزورق سريع من مطار كرابي إلى كو لانتا. إنها أسرع طريقة إلى كو لانتا.

حيث يقابلك سائق الميني فان في مطار كرابي، ويأخذك إلى الميني فان المكيف ثم ينقلك إلى رصيف القوارب السريعة الخاص. ويمكنك بعد ذلك الاستمتاع بركوب قارب سريع مدته 15 دقيقة إلى Ko Lanta. أنصحك بهذا الخيار، فهو يتيح لك تجاوز قوائم انتظار العبارات.

وعندما يصل القارب السريع إلى كو لانتا، ستجد شاحنة صغيرة لنقلك من الرصيف إلى فندق كو لانتا. إذا كان فندقك يقع على أحد الشواطئ الشمالية ، فإن وقت النقل المعتاد هو 90 دقيقة أو أقل من الباب إلى الباب.

أما إذا كان فندقك يقع على أحد الشواطئ الجنوبي ، فإن وقت النقل المعتاد هو ساعتين أو أقل من الباب إلى الباب.

الأسعارمن مطار كرابي إلى كو لانتا إكسبريس 2019

– 2045 بات تايلندي للشخص البالغ

– 1200 بات تايلندي للطفل

– الأطفال دون سن الثانية يذهبون مجانًا

يمكنك أيضًا الحجز من مطار بوكيت إلى كو لانتا، ومن مطار ترانج إلى مطار كو لانتا إكسبريس للنقل. لكن يرجى ملاحظة أن مطار كرابي أقرب بكثير إلى كو لانتا من بوكيت أو ترانج، لذلك سيكون من الأنسب لك الوصول من خلال كرابي.

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المزارات السياحية ننصحك بزيارتها في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات باتومي؛ أحد مدن جورجيا القديمة، ويعتبرها أغلب السياح، والمسافرين مكان رائع …