بالصور.. أهم النشاطات السياحية في حديقة التماسيح لنكاوي ماليزيا

سفاري نت – متابعات

هل تخيلت نفسك تقف على بعد أمتار قليلة من تمساح حي يمشي أمامك بخطوات واثقة، هل تعتقد أن وجودك في مكان ما مثل حديقة التماسيح التي تضم أكثر من 1000 تمساح سيكون أمرًا مسليًا أم مرعبًا، إن كنت من عشاق الإثارة ومحبي المغامرة، فإليك أهم الأنشطة السياحية التي يمكن أن تستمتع بها في حديقة التماسيح في لنكاوي وفقا لموقع الرحالة.

تقع جزيرة لينكاوي ذات الطبيعة الخلابة، في الشمال الغربي لـماليزيا، و هي من أجمل وأهم  الجزر السياحية الساحرة في ماليزيا، وتسمى بجزيرة النسور، يقصدها السياح من كل دول العالم، لكثرة معالمها السياحية.

حديقة التماسيح في لنكاوي

حديقة التماسيح في لنكاوي، تقع في جزيرة لنكاوي بماليزيا، على مساحة 15 فدانًا، بالقرب من خليج Datai، على بعد30كم شمال مدينة كواه، تم تصميمها على مساحة خضراء، واسعه وجميلة، مما يجعلها تبدو كمنتزه ترفيهي للزائرين.

وهي أكبر حديقة تماسيح على مستوى العالم، حيث تضم عدد يصل إلى 1000 تمساح، تتنوع فيها التماسيح من حديثي الولادة، وحتى التماسيح ذات الأرقام القياسية، في طول العمر.

ومن أشهر التماسيح بها هو بوجانج كاوي، وهو أقدم تمساح ولد بدون أسنان، يبلغ وزنه أكثر من 454 كجم، ويبلغ طوله أكثر من أربعة أمتار.

معلومات عن حديقة التماسيح في لنكاوي

تم تصميم حديقة التماسيح في لنكاوي Langkawi Crocodile Farm  على مساحة 10 أفدنة، تكسوها المناظر الطبيعية مع المزارع الجميلة والمساحات الخضراء، مما يجعلها تبدو كمنتزه ترفيهي للزائرين، إضافة إلى ذلك يتم الاحتفاظ بأنواع مختلفة من التماسيح في برك محددة بالحديقة، حيث يمكن للزوار إلقاء نظرة شاملة على التماسيح أثناء التجول في حديقة التماسيح في لنكاوي .

وتضم حديقة التماسيح في لنكاوي أكبر عدد من التماسيح المتنوعة؛ التي تجمعت معًا في العالم؛ فبها تتنوع الزواحف من التماسيح بين الأطفال حديثي الولادة إلى حاملي الرقم القياسي العالمي، بما في ذلك بوجانج كاوي أقدم تمساح ولد بدون أسنان، والذي يبلغ وزنه أكثر من 454 كيلوجرام (أي 1000 رطل) ويبلغ طوله أكثر من أربعة أمتار.

أثناء تجولك داخل حديقة التماسيح في لنكاوي ؛ التي تعد واحدة من أجمل معالم السياحة في ماليزيا ستجد مكان مناسب لتغذية التماسيح الصغيرة التي تبلغ من العمر 2-3 سنوات، وهناك يُقام عرض التغذية الأول في Bridge Pond في تمام الساعة 11:45، وفيه يذهب الأفراد المدربون في مزرعة التماسيح إلى البركة، مع دلو من الأسماك بيدهم.

وحينما يطلق المدرب صفارته تتجمع كل التماسيح الضخمة وتتحرك في اتجاهه، في انتظار أن يغذيها. لذا عند زيارتك حديقة التماسيح في لنكاوي أنصحك ألا تفوت هذا المشهد العجيب، فسيكون عرضًا مثيرًا للغاية؛ حيث سيغذي العاملون في المزرعة التماسيح من مسافة قريبة جدًا.

2- مشاهدة عروض التماسيح

بالإضافة إلى رؤية التماسيح وإطعامها، لا شك أن عرض Pond A & B سيكون مكانًا مثيرًا للاهتمام؛ حيث سيقدم لك المدرب بعض اللحظات المثيرة للاهتمام عند مصارعته مع التمساح في واحدة من الفقرات التي تقدمها حديقة التماسيح في لنكاوي .

إن كنت من ضمن الزائرين ستُذهل من قبل جميع الأعمال المثيرة والخطيرة التي يقوم بها المدرب. سيقام عرض المصارعة هذا في Show Pond A ، في الساعة 11:15 صباحاً و 2:45 ظهراً. وهكذا، إذا كنت لا ترغب في تفويت كل العروض المثيرة داخل حديقة التماسيح في لنكاوي ؛ خطط لوقتك بحكمة أثناء زيارة Langkawi Crocodile Farm.

3- التقاط الصور مع التماسيح

عند زيارتك لـ حديقة التماسيح في لنكاوي ، لا تنسى جلب الكاميرا الخاصة بك أو الاستعداد بعدسة الهاتف المحمول؛ من أجل التقاط مجموعة كبيرة من الصور النادرة للتماسيح التي تقفز للحصول على طعامها، فسوف تتمكن من رؤية العديد من التماسيح من مختلف الأعمار والأحجام بل وتحتفظ بصورها أيضًا.

4- شراء السلع المصنعة من جلد التمساح

عند الخروج من حديقة التماسيح في لنكاوي Langkawi Crocodile Farm، سترى متجر Porosus الذي يبيع السلع الجلدية الفاخرة والراقية المصنعة من جلد التمساح، وغالبًا ما تتراوح أسعار السلع الجلدية من 120 رينغيت ماليزي لأكثر من بضعة آلاف لحقيبة يد السيدات، بخلاف جميع السلع الجلدية الثمينة، يمكنك أيضًا العثور على بعض الهدايا التذكارية الصغيرة، مثل الأكواب، البطاقات البريدية، بعض السلاسل والقمصان.

أفضل الأنشطة للاستمتاع برحلة شيقة في حديقة التماسيح في لنكاوي

1- تم تصميم حديقة التماسيح في لنكاوي ، كما سبق أن ذكرنا، على مساحة خضراء واسعة، فتستطيع القيام بالمشي، والتأمل في المناظر الطبيعية، والمزارع الخضراء الجميلة، والتقاط صور تذكارية جميلة، لك ولأفراد عائلتك.

2- بامكانك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة العروض المثيرة، في الحديقة، والتي يقدمها المدربون مع التماسيح.

العرض الأول هو عرض اطعام التماسيح، والذي يبدأ في الساعه 11.15 صباحًا، حيث يقوم مدرب التماسيح بالذهاب للبركة، ومعه دلو من الأسماك، وبالتصفير للتماسيح، تتحرك التماسيح الضخمة الحجم في اتجاهه، انتظارًا لاطعامها، في عرض مثير جدًا.

العرض الثاني هو عرض المصارعة بين المدرب، وبين التمساح الشرس، والذي يتم عرضه الساعه 11.45 صباحًا، والذي يعاد مرة أخرى الساعه 2.45مساءًا، في أكثر المشاهد إثارة على الاطلاق.

3- وان كنت  بصحبة أطفالك، فسوف يستمتع أطفالك كثيرًا، بمشاهدة التماسيح صغيرة الحجم، والتقاط الصور التذكارية معهم، فلا تنسى التقاط المزيد من الصور مع عائلتك.

4- عند خروجك من الحديقة، سترى متجر Porosus، الذي يبيع السلع الجلدية الفاخرة، مثل الحقائب النسائية، وغيرها من المنتجات الجلديه والراقية الأصلية، فاستمتع بتجربة شراء لسلع مميزه..

5- يمكنك شراء الهدايا التذكارية أيضًا، من محلات الهدايا الموجوده بالحديقة، مثل بعض الأكواب، والسلاسل، وبعض التيشرتات.

 

أفضل أنشطة المغامرات والاثارة في حديقة التماسيح في لنكاوي

6- ان كنت من محبي القيام بالمغامرات، فيمكنك الاستمتاع بتجربة اطعام التماسيح الخطيرة، بشراء باقات تتضمن حبيبات لإطعام التماسيح، في الجولات المصحوبة بمرشدين.

7- تستطيع المرور من على جسر حديقة التماسيح، والاستمتاع بمشاهدة التماسيح عن قرب، بصحبة المرشد ، وسوف يغمرك الاندهاش والسعاده، عند رؤية التماسيح تسبح في البركة، وتتغذى في بيئتها الطبيعة.

أنشطه تعليمية في حديقة التماسيح في لنكاوي

8- وإن كنت من محبي الاطلاع والمعرفة،  فاستمتع بقضاء وقتك، في حديقة التماسيح في لنكاوي ، حيث يوجد بها قاعه تعليمية، مليئة بالتماسيح المحنطه، ويقوم المرشد بشرح كل نوع، وتاريخه وكيف كانت معيشته، وسوف يتعلم أطفالك أيضًا، عن أصل التماسيح، الراجع لحيوانات عصور ما قبل التاريخ.

قاعه تعليمية داخل حديقة التماسيح في لنكاوي

نصائح رحلة حديقة التماسيح في لنكاوي

1- انتبه فلا يجب الاقتراب من التماسيح، حتى مسافة محددة، حتى لا تصبح أنت أو أحد أطفالك، طعامًا للتماسيح، فهي في نهاية الأمر حيوانات مفترسة، يجب الاحتراس في التعامل معها.

2- انتبه لنصائح المرشد جيدا، أثناء جولتك في الحديقة، وستجد لافتات تؤكد لك ذلك، فاتبع نصائحه، للاستمتاع برحلة مثيرة آمنه سعيدة.

3- توفر لك حديقة التماسيح في لنكاوي، طرق ومسارات ممهده للمعاقين، فلا تقلق ان كان بصحبتك فرد غير قادر على السير على الأقدام.

نصائح عند زيارة حديقة التماسيح في لنكاوي

  • إذا أردت أن تعيش يومًا مختلفًا يمكنك الوصول إلى حديقة التماسيح في لنكاويبسهولة عبر السيارة، فالطريق سهل يمكنك القيادة إليه بنفسك أو عن طريق ركوب سيارة أجرة تقلك إلى هناك.
  • يمكنك تجربة تغذية التماسيح الأطفال بنفسك عن طريق شراء شراء كريات الطعام التي تباع في شبابيك التذاكر، جربها حتى تكتمل المتعة.
  • إذا أردت التعرف على التماسيح عن قرب، ستجد داخل حديقة التماسيح في لنكاويمعارض تعرض صورًا لأنواع مختلفة من التماسيح وخصائصها، كما تشرح دورة حياتها الكاملة.
  • لا تقلق إذا كانت سيارتك معك في تلك الرحلة، فهناك منطقة وقوف للسيارات أمام مدخل حديقة التماسيح في لنكاوي .

رسوم الدخول حديقة التماسيح في لنكاوي

تفتح حديقة التماسيح في لنكاوي أبوابها يوميًا أمام الزائرين، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً ، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 18 رينغيت ماليزي للبالغين (للزوار المحليين ذوي الهوية الماليزية) و 12 رينغيت ماليزي للأطفال.

بينما يدفع الزوار من غير المواطنين أثناء دخول حديقة التماسيح في لنكاوي 25 رينغت ماليزي للبالغين، و 1 رينغيت ماليزي للأطفال. كما أن هناك باقات أخرى تشمل حبيبات لإطعام التماسيح والجولات المصحوبة بمرشدين كخيار لك خلال زيارتك للمكان.

مواعيد عمل حديقة التماسيح في لنكاوي

تفتح حديقة التماسيح في لنكاوي، أبوابها لاستقبال الزائرين، من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 6مساءًا، طوال أيام الأسبوع، وحتى في العطلات الرسمية.

الوصول إلى حديقة التماسيح في لنكاوي

تستطيع الوصول بسهولة، إلى حديقة التماسيح في لنكاوي ، عن طريق استقلال السيارة الأجرة من مدينة كواه، إلى حديقة التماسيح مباشرةً.

أما في حال استقلالك سيارتك الخاصة، فبإمكانك استخدام طريق Pantai Kok Road، ومن ثمّ التوجه إلى طريق Teluk Yu، ثم تنعطف يسارًا إلى طريق Teluk Datai،وستتمكن من رؤية لافتة تمساح، تدلك للوصول إلى الحديقة.

وتستطيع أيضًا الذهاب بالسيارة من رصيف بيردانا، وسوف يستغرق ذلك 7 دقائق فقط، أوبالتليفريك لانكاوي، و يستغرق ذلك 10 دقائق فقط.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المزارات السياحية ننصحك بزيارتها في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات باتومي؛ أحد مدن جورجيا القديمة، ويعتبرها أغلب السياح، والمسافرين مكان رائع …