بالصور .. اهم 15 تطبيق للسفر إلى ماليزيا لرحلة سهلة وآمنة

سفاري نت – متابعات

قيل في الأمثال قديمًا، إن الغريب أعمى ولو كان مبصرًا، ولهذا يحتاج الرحالة دائمًا خلال جولاتهم وترحالهم المستمر ، إلى وسائل حديثة تساعدهم على الانتقال والحركة بحرية أكبر، ودون اللجوء إلى مساعدات بشكل مستمر وفقا لموقع الرحالة.

ومع التطور التكنولوجي بات الحصول على أي شيء، أو الوصول إلى كل ما ترغب من أمور، أكثر بساطة ويسرًا عن قبل، خاصة مع ابتكار تطبيقات متنوعة أضفت المزيد من السهولة على الحياة.

وفي هذا التقرير يستعرض لك الرحالة، أهم وأبرز تطبيقات السفر الى ماليزيا ، التي لا يمكنك الاستغناء عنها من أجل راحتك، والاهتمام بجولتك بشكل أفضل.

أهم تطبيقات السفر الى ماليزيا

تطبيقات السفر الى ماليزيا
أهم تطبيقات السفر الى ماليزيا

بداية من مساعدتك في العثور على أفضل وأقرب أماكن الإقامة خلال عطلتك إلى ماليزيا، تمكّنك أيضًا أبرز تطبيقات السفر الى ماليزيا ، من التخطيط إلى رحلتك بشكل احترافي كبير، يجعل من رحلتك أمر أكثر سهولة ومتعة.

وفي السطور القادمة، نقدم بين يديك خمسة عشر تطبيقًا من أهم تطبيقات السفر الى ماليزيا ، وهي تطبيقات محلية من شأنها أن تخفف عناء السفر وعبئه عنك، فاستمتع بالقراءة.

 

1.تطبيق مقارنة العملات CurrenSeek

لاشك أنك عندما تنتقل من بلد لآخر، تكون حريصًا على معرفة قيمة عملتك وكيفية استبدالها بعملة الدولة التي تقضي بها عطلتك، دون أن يضايقك شخص ما أو تتعرض للاحتيال.

ولهذا يعد تطبيق مقارنة العملات Currenseel أحد أهم تطبيقات السفر الى ماليزيا ، فهو يتيح لك التعرف على أفضل أسعار الصرف لعملتك وعملة ماليزيا.

ولهذا يجب عليك أن تكون حذرًا، فقد ترغب في الحصول على استبدال سريع لعملتك، ثم تكتشف أن أقرب صرافة لك، تجاوزت 200 في المائة فرقًا بالعملة، مقارنة بأخرى، ولهذا يمنحك التطبيق أسعارًا حقيقية، نظرًا لقيامه بالتحديث الدائم لسعر الصرف.

لا تتردد في تفعيل هذا التطبيق الرائع على هاتفك، عند وصولك فهو من تطبيقات السفر الى ماليزيا ، وهو يناسب أجهزة Android و iOS.

 

2.تطبيق GoVeggie Malaysia

عندما تكون مسافرًا خارج نطاق بلدتك، أول ما تفكر فيه هو كيفية العثور على الطعام المناسب لك ، خاصة إذا ما كان الأمر مرتبطًا بطعام محدد تحصل عليه.

ويمكننا القول أن الأشخاص النباتيون لهم نصيب وافر من تطبيقات السفر الى ماليزيا ، حيث يعمل تطبيق GoVeggie Malaysia، على التأكد من أن النباتيين لن يعانون من أي نقص في خيارات الطعام الصحي المفضل لهم.

يتيح تطبيق GoVeggie Malaysia للنباتيين، أكثر من 2000 بائع نباتي في ماليزيا، بالإضافة إلى أكثر من 500 بائع في سنغافورة أيضًا، مما يتيح للمسافرين العديد من الخيارات حسب الموقع وساعات العمل ونوع الطعام والسعر.

يمكن للمستخدمين أيضًا البحث عن البائعين وفقًا لحجم مدخراتهم، وحتى متاجر المنتجات العضوية الأورجانيك أو خدمات التوصيل، والتطبيق يعمل مجانًا على هواتف Android و iOS.

 

3.تطبيق حجز الفنادق Trivago

عندما تقرر القيام برحلة إلى أية دولة وليس ماليزيا فحسب، تبدأ في البحث عن مواقع حجز الفنادق، ولكن ما السعر الأفضل بالنسبة لك؟ ومن أجل هذا، يكمنك استخدام تطبيق Trivago أحد أفضل تطبيقات السفر الى ماليزيا .

يتيح لك هذا التطبيق الرائع إمكانية مقارنة 200 موقع حجز، والبحث عن فندق مثالي أو إقامة اقتصادية في ماليزيا.

والتطبيق سهل الاستخدام بالنسبة لك، كل ما عليك فعله هو إدخال وجهتك وتواريخ السفر المرغوبة، وسيقوم محرك بحث Trivago بالعمل فورًا لمقارنة أسعار الإقامة الملائمة لك.

كما يمكنك تحسين البحث عن طريق تصفية السعر والمسافة، والتطبيق متاح مجانًا لهواتف Android و iOS.

4.تطبيق مترو أنفاق ماليزيا كوالالمبور Malaysia Kuala Lumpur Subway

تطبيقات السفر الى ماليزيا

يمكنك الحصول على جولة أكثر من رائعة في العاصمة كوالالمبور، إذا ما تمكّنت من تفعيل تطبيقات السفر الى ماليزيا على هاتفك، وخاصة تطبيق مترو أنفاق ماليزيا كوالالمبور Malaysia Kuala Lumpur Subway.

يمكنك من خلال هذا التطبيق، أن تتعرف على الجداول الزمنية والأسعار لجميع خطوط المترو المتكاملة في كوالالمبور، بما في ذلك خط كوالالمبور المتكامل للسكك الحديدية، وخط المونوريل ، وخط كيلانا جايا ، وخط أمبانج ، وخط KTM ، و خط BRT Sunway Line ، وخط مترو الأنفاق سونجاي بولوه – كاجانج.

وهذا التطبيق متاح على الهواتف مجانا، خاصة أجهزة الأندرويد.

 

5.تطبيق GoCar

إذا ما كنت في زيارة إلى ماليزيا، فقد تكون إمكانية استئجار سيارة خاصة عسيرة عليك بعض الشيء، خاصة إذا كنت لا تريد استخدامها بشكل يومي.

فإذا ما كنت تبحث عن بديل لخدمات تأجير السيارات التقليدية، ففكر في تطبيق GoCar أحد أهم تطبيقات السفر الى ماليزيا.

يتيح لك هذا التطبيق الأكثر من رائع، إمكانية حجز السيارة وإلغاء قفلها والوصول إليها باستخدام هاتفك الذكي، ثم بدء رحلتك عبر مواقع متعددة في ماليزيا.

ولكن يجب أولاً أن تكون في عمر 21 مع رخصة قيادة كاملة صالحة، لاستخدام التطبيق، ودفع رسوم عضوية لمرة واحدة بقيمة 50 رينجيت ماليزي لبدء الحجز الأول.

ويمكنك الحصول على هذا التطبيق عبر هاتفك الذكي، لأنظمة Android و iOS.

6.تطبيق حجز المطاعم Eatigo

عند وصولك إلى كوالالمبور، يمكنك الحصول على طعامك المفضل من خلال أحد أشهر تطبيقات السفر الى ماليزيا ، وهو تطبيق حجز المطاعم Eatigo.

يعمل هذا التطبيق الأكثر من رائع، على تحميل أكثر من 2000 من علامات المطاعم التي تقدم خصمًا يصل إلى 50٪ لكل مجموعة تطلب طعامًا لديها.

ولاشك أنها طريقة رائعة لاستكشاف أفضل المطاعم في كوالالمبور، وحولها بنصف التكلفة. ويمكنك الحصول على هذا التطبيق من خلال هاتفك الذكي، وهو متاح لهواتف Android و iOS.

 

7.تطبيق Fave

إذا ما كنت كثير الترحل والسفر، وترغب في الاستمتاع بالعديد من الأماكن وتنتقل بين لكثير منها مثل؛ المطاعم ومحلات البيع بالتجزئة والمنتجعات الصحية وصالونات التجميل وخدمات وأنشطة السفر.

الآن لديك تطبيق Fave الأكثر من رائع، وهو أحد أهم تطبيقات السفر الى ماليزيا بالنسبة لك في هذه الحالة.

يتيح لك تطبيق Fave إمكانية الدفع غير النقدي، حيث يمكنك ربط التطبيق ببطاقة الائتمان الخاصة بك، واستمتع باسترداد نقدي قيمته 50٪ في الآلاف من المطاعم ومتاجر البيع بالتجزئة.

هذا التطبيق الرائع يتم تحديثه يوميًا مع عروض جديدة ومثيرة تتضمن خصومات تصل إلى 80٪ ، في أماكن fave-ourite لتناول الطعام والسفر والتسوق والتجربة ومشاهدة أشياء جديدة، وهو أحد تطبيقات السفر الى ماليزيا المجانية ومتاح لهواتف Android و iOS.

8.تطبيق OffPeak

تطبيق آخر من تطبيقات السفر الى ماليزيا يوفر لك إمكانية الحجز في المطعم الذي ترغب به، وهو تطبيق OffPeak، الذي يعد واحدة من أبرز تطبيقات المطاعم المحلية في ماليزيا.

يوفر لك التطبيق إمكانية الحصول على الطعام الشرقي أو الغربي الذي رتبغ به، من خلاله وذلك على الرغم من أن اسم التطبيق قد يظهر أحيانًا على الهاتف بشكل مختلف، إلا أنه يمكنك الاستمتاع بالخصومات غير المحدودة لتناول الطعام في أي وقت وأي يوم وليس فقط خلال فترات غير الذروة.

وهذا التطبيق يتوفر مجانًا عبر الهواتف الذكية، ومتاح لهواتف Android و iOS.

9.تطبيق جراب Grab

شيء واحد مشترك بين كل بلد، هو أن الحصول على سيارة أجرة غالبًا ما تكون عملاً شاقًا ومكلفًا، إنها حقيقة معروفة، لكن بالنسبة لمعظم المسافرين، خاصة إلى ماليزيا يمكنهم الحصول على أحد أهم التطبيقات البديلة لتطبيق أوبر، وهو تطبيق جراب أشهر تطبيقات السفر الى ماليزيا.

الآن يوجد لديك تطبيق جراب Grab، وهو بديل تطبيق أوبر في دول جنوب شرق آسيا، وباستخدام نفس المفهوم إلى حد كبير، كل ما عليك فعله هو تحديد المكان الذي تتواجد فيه ، وإلى أين أنت ذاهب واختيار الطريقة التي تريد الوصول إليها.

يحسب التطبيق إجمالي أجرة السفر الخاصة بك حتى قبل رحلتك، مما يعني تقليل فرص الاحتيال بالنسبة لك، وقد تجد بعض العروض التي تصل إلى 60٪، والتطبيق متاح لمستخدمي هواتف Android و iOS.

 

10.تطبيق TripViss

إذا ما انطلقت صوب ماليزيا وحدك، يمكنك أن تحصل على بعض الرفقة وترتب جولاتك خلال فترة الإجازة القصيرة، من خلال أحد أهم تطبيقات السفر الى ماليزيا ، وهو تطبيق TripViss.

مع هذا التطبيق الفريد، يمكنك أن تحصل على إرشادات بشأن أكثر من 2500 رحلة في ماليزيات، بدءً من الجولات الجماعية المصحوبة بمرشدين بلغتك الأم إلى الجولات المجانية والسهلة أو الخاصة، فهذه الخيارات ستجعلك أكثر راحة.

تتوفر الجولات أيضًا في أكثر من 15 موضوعًا من تفضيلاتك بأسعار منافسة، لذا سواء كنت مسافرًا منفردًا أو في مجموعة ، فإن جولتك التي لا تُنسى قد تكون على بعد بضع نقرات منك على هاتفك المحمول.

فاستمتع بواحد من أشهر وأهم تطبيقات السفر الى ماليزيا التي قد لا يكون لك غنى عنها.

11.تطبيق Vidi

إذا ما قمت بزيارة إلى ماليزيا، حاول أن تفعّل على هاتفك أحد تطبيقات السفر الى ماليزيا ، وأهمها على الإطلاق وهو تطبيق LocalUsher، والذي يجعلك واحدًا من سكان ماليزيا المحليين.

يمثل تطبيق LocalUsher أحد المنصات المهمة، التي تمكّنك من خلال التواصل مع سكان ماليزيا، وكأنك واحدًا منهم، وهي منصة فريدة من نوعها حيث التبادل الثقافي هو الهدف الرئيس للتطبيق.

وبالنسبة لك كمسافر، ستكتشف أكثر من 200 نشاطًا غنيًا بالثقافة، يتم توفيره من قِبل السكان الأصليين المشاركين بتزويد التطبيق بكل ماهو متعلق بحياتهم المحلية.

وهي ببساطة طريقة رائعة لكسب بعض النقود الإضافية، وتزويدك بتجربة لا مثيل لها.

13.تطبيق CatchThatBus

أثناء السفر قد ترغب في تقليل عدد التطبيقات المستخدمة، ولكن البعض منها يكون ضروريًا مثل تطبيقات الحصول على وسيلة للتوصيل.

ونظرًا لأن استئجار سيارة خاصة قد يكون باهظ الثمن بعض الشيء، فمن الممكن أن تحصل على جولتك باستخدام الحافلة عن طريق أحد أهم تطبيقات السفر الى ماليزيا ، وهو تطبيق CatchThatBus.

يمكنك الحصول على التطبيق وتفعيله على هاتفك، والحصول على تذاكر الحافلة الخاصة بك عبر الإنترنت بأسعار مخفضة، مع توفير خدمة سريعة ومريحة وموثوقة.

ويعمل هذا التطبيق من خلال ربط الطرق حول ماليزيا وسنغافورة، ويمكنك الحصول على التطبيق مجانًا عبر هواتف Android أو iOS.

14.تطبيق Tripovo

قد ترغب في رحلة متكاملة دون ترك أية ثغرة أو مفاجآت أثناء التجوال، ولهذا يرشح لك الرحالة تطبيق Tripovo ، وهو أحد أهم تطبيقات السفر الى ماليزيا ، حيث يستخدم كأحد وكلاء السفر عبر الإنترنت.

يمكّنك هذا التطبيق الرائع من إنجاز عدد من المهام الضرورية، مثل الجولات السياحية والفنادق، والتحويلات في خط سير الرحلة في دقائق، بالإضافة إلى الحصول على المشورة من الشركات عبر الإنترنت.

كما يمكنك الحصول على أفضل تقييم للفنادق والأنشطة الشائعة في ماليزيا، من خلال آراء الخبراء عبر التطبيق، إلى جانب تقديم أفضل خطط الأسعار.

ولهذا حاول أن تفعّل هذا التطبيق كأحد أهم تطبيقات السفر الى ماليزيا ، على هاتفك فهو متاح لأجهزة Android أو iOS.

15.تطبيق Flexiroam

 

هل ترغب في الحصول على بعض البيانات المجانية على هاتفك قبل السفر؟ حسنًا قم بتفعيل تطبيق Flexiroam أشهر تطبيقات السفر الى ماليزيا ، والذي يتيح لك كمستخدم له أن تحصل على المزيد من البيانات مقابل أقل من دولار.

ويعمل التطبيق على منح المسافرين ما يصل إلى 100 جيجابايت من البيانات المجانية قبل السفر، وذلك من خلال المشاركة في تفاعلات بسيطة من خلال التطبيق.

وتعود أهمية هذا التطبيق ، بالمقارنة مع أشهر تطبيقات السفر الى ماليزيا ، إلى تجنيبك البحث عن بطاقة SIM جديدة في أرض غريبة، أو البحث عن Wi-Fi أينما ذهبت.

فالتطبيق يعمل على تمكينك من إنشاء بنك بيانات مجاني لرحلتك القادمة ، وتجنب رسوم التجوال الهائلة عندما تكون في الخارج – بسرعة 4G غير مستخدمة.

ويعد تطبيق Flexiroam أشهر تطبيقات السفر الى ماليزيا ، لأنه متاح في أكثر من 100 دولة، من بينها ماليزيا، ويمكنك تفعيل هذا التطبيق على هاتفك، حيث يتوافق مع أنظمة  Android أو iOS.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رمضان 2019 على تويتر

سفاري نت – متابعات بدأ المغردون من جميع أنحاء العالم التوجه إلى تويتر للمشاركة في …