بالصور .. أجمل الشواطئ السياحية في سريلانكا

سفاري نت – متابعات

تحيط سريلانكا بالمحيط الهندي، لذا حتَّى لو كنت تُخطِّط لقضاء معظم رحلتك في الشمال بغية زيارة المواقع التاريخيَّة، فإنَّ أيامًا قليلة على  الشاطئ تكون مغرية. في الآتي، لمحة عن افضل شواطىء سريلانكا وفقا لموقع سيدتي نت:

أروغام باي بيتش

يجذب هذا الشاطئ المشهور عالميًّا المغامرين الذين يركبون الأمواج، وخصوصًا من أبريل/ نيسان إلى أكتوبر/ تشرين الأوَّل. يعدُّ شاطئ أروغام باي الواقع على الساحل الغربي لسريلانكا، مكانًا مقصودًا للتزلُّج على الأمواج، مهما كانت الخبرة. وعلى الرغم من أنَّ الأمواج يمكن أن تصل حتَّى 10 أمتار، فإنَّ الخليج الداخلي محمي جيِّدًا، وهو يزخر بالفنادق والمطاعم التي تستقبل الزائرين الراغبين في الاستجمام والترفيه.

نيلافيلي

الفترة المُمتدَّة من مايو/ أيار إلى سبتمبر/ أيلول مُفضَّلة لزيارة هذا الشاطئ الواقع على الساحل الشرقي لسريلانكا، على بعد رحلة قصيرة بالقارب من جزيرة “بيجون”. هناك، يمكن للسائح الغوص مع أسماك القرش وسط الشعاب المرجانية، والاسترخاء على الرمل الأبيض، مع إطلالات خلَّابة على المحيط الهندي. بعد يوم من الغوص، تحلو زيارة ترينكو مالي، البلدة الواقعة إلى جانب الميناء، حيث  يحلو التذوُّق المأكولات السريلانكية و المأكولات البحرية الطازجة.

كالبيتيا

يستقطب الساحل الغربي خصوصًا محبِّي الدلافين، والراغبين في مشاهدة الحيتان. ومن المرجَّح اصطياد هذه المخلوقات المهيبة التي تنحني عبر الأمواج (أو تقفز منها!) ، وتحلو المتعة بالطقس الجيِّد على الرمال أيضًا.

ميريسا

ميريسا مكان رائع لمشاهدة الحيتان الكثيرة على هذا الشاطئ الجنوبي حيث يتوافر عدد من دور الضيافة، من دون أن يؤثِّر ذلك على هدوء المكان. هناك، يحلو الاستلقاء على الرمال، مع ارتشاف “كوكتيل”، أو الذهاب في نزهة لطيفة حول “ساحل التقويس”. وأحيانًا، يتحوَّل ميريسا إلى حفلة شاطئ عملاقة، حيث يُقدِّم معظم المطاعم بوفيهات المأكولات البحرية الطازجة، بينما يرقص السكان المحليون والسائحون في الليل على الرمال.

أناواتونا

يُعتبر أناواتونا في جنوب سريلانكا أقلّ إثارة مُقارنة بـ”هيكادوا” Hikkaduwa، ولكنَّه خيار مثالي للراغبين في التنزُّه على الشاطئ وأيضًا السبَّاحين. الشاطئ جزء من قطاع يُعرف باسم شواطئ مدينة جالي، وهو يقرب من قلعة جالي المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. ويمكن حتَّى اكتشاف السلاحف البحريَّة أثناء السباحة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …