بالصور .. أجمل التجارب السياحية في وادي الجمال بمرسى علم مصر

سفاري نت – متابعات

السياحة في الأماكن الطبيعية، جذابة وممتعة للغاية وتوفر عددًا كبيرًا من الأنشطة، التي يمكن للزائر ممارستها بين أحضان الطبيعة وفقا لموقع الرحالة.

وفي هذا التقرير نرشح لك زيارة إلى محمية وادي الجمال ، والتعرف على أهم موقعها وأهم ما يميزها، إلى جانب أبرز ما يمكنك القيام به من أنشطة للاستمتاع بوقتك بها، فتابع القراءة.

موقع وادي الجمال

تقع محمية وادي الجمال في الجنوب من مدينة مرسى علم المصرية، وجنوب البحر الأحمر. هذا الموقع دفع الكثيرون في إطلاق اسم مالديف مصر على تلك المحمية ذات المكان والطبيعة الساحرة.

وتبلغ مساحة المحمية، حوالي 7 آلاف كيلو مترات، وتضم عددًا كبيرًا من معالم الجذب الطبيعية.

 

ما يميز محمية وادي الجمال

كذلك تمثل تلك المحمية مكانًا للتراث الثقافي القديم، حيث يقع بها أحد المعابد الرومانية القديمة، والذي يمثّل مقصدًا سياحيًا جذابًا، في منطقة وادي سكيت.

وتضم المحمية عددًا متنوعًا من الحيوانات البرية النادرة، مثل الغزلان والطيور المهاجرة، وبعض أنواع القطط البرية التي كادت أن تنقرض.

 

كيفية الوصول إلى محمية وادي الجمال

يمكنك الوصول إلى وادي الجمال من عدة طرق، أولها السفر طويلاً إلى مدينة الغردقة جنوب البحر الأحمر

وذلك عن طريق الساحل من الغردقة إلى الشلاتين، فالمحمية تفصلها عن الغردقة حوالي 320 كيلو مترًا. هذا الطريق يمكنك من المرور بكل من سفاجا والقصير ومرسى علم، وهناك طريق آخر أكثر طولاً بمحاذاة النيل.

حيث المرور بالقصير ومرسى علم ومن ثم إلى المحمية مباشرة، على بعد 400 كيلو مترًا. كما يمكنك الوصول إليها عن طريف إدفو، منطلقًا نحو مرسى علم ومن ثم إلى المحمية، وهو أقصر الطرق ويقطع حوالي 250 كيلو مترًا.

أبرز الأنشطة في محمية وادي الجمال

 
  1. لاشك أن الطبيعة المنعزلة، لها سحر خاص، فحاول أن تستمع بتلك العزلة وانتهز الفرصة لتصفية ذهنك في هذا المكان الساحر.
  2. لهواة الرياضات المائية، توفر محمية وادي الجمال، إمكانية الغطس والسنوركل، حيث تتوفر تلك الرياضات في مناطق جزر حماطة وحتى شعاب الغدير شمال المحمية، فلا تفوتها.
  3. توفر ايضاً سياحة حمامات الشمس أيضًا، وذلك في مناطق حنكوراب والقلعان.
  4. يمكنك عقب الحصول على حمام الشمس، أن تحصل على وجبة غداء شهية، مقدمة من السكان المحليين بالمنطقة، فجرّب المذاق الجديد للطعام.
  5. استمتع بالتعرف على أنواع الطيور المهاجرة التي تعيش في المحمية، وذلك في منطقة مانجروف التي تم تجهيزها للزائرين.
  6. إذا كنت من محبي السفاري، فلا شك أن المنطقة الجبلية في وادي الجمال، ستكون مناسبة خاصة في منطقة نجرص، التي توفر هذا النشاط.
  7. فرصة رائعة للثقافة ومشاهدة التراث القديم، في زيارة خاطفة إلى المعبد الروماني القديم، فاحرص على التقاط بعض الصور في هذا المكان.
  8. يمكنك تصوير فيديو قصير لرحلتك ومشاركته مع أصدقائك، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووثق تلك الزيارة المميزة إلى المحمية، أو مالديف مصر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …