بالصور .. أجمل النشاطات السياحية التي يمكنك القيام به في جزر البهاما

سفاري نت – متابعات

تتمتع جزر البهاما بالعديد من الشواطئ الجذابة ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية، والتي تحيط بالجزر من جميع الاتجاهات، فيسهل عليك دائما الوصول إلى الشاطئ، كما أنها تحتوي على العديد من الرياضات المائية، وأماكن الاسترخاء، والترفيه التي يعشقها الكثير من السياح، وتقع جزر البهاما فيالمحيط الأطلسي الشمالي، وتتكون من 700 جزيرة، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية التي يفضلها الكثيرين حيث تلبي كل الأذواق.

 السياحة في جزر البهاما

الطقس في جزر البهاما

يعتبر طقس البهاما طقس رائع طوال الوقت، ومناسب للسياحة، حيث تعتبر درجة الحرارة هناك دافئة طوال العام حتى في أيام الشتاء، ولكن عند زيارة جزر البهاما عليك معرفة موعد موسم الأعاصير والتي تقع في الفترة 1 يونيو حتى 30 نوفمبر أي خلال 5 أشهر من العام، أما بقية العام فتتميز بالجو الساحلي، والتي يزداد خلاله التزاحم السياحي، مما يسبب ارتفاع التكاليف، وتعتبر تلك الفترة التي تبدأ في شهر ديسمبر حتى شهر أبريل.

صيد السمك جزر البهاما

تحتوي جزر البهاما على العديد من برامج الصيد المختلفة والتي تمكنك من صيد العديد من أنواع السمك الرائعة مثل مارلن، الواهو، كينغ فيش، التونة، الهامور، وغيرها.

الطعام في جزر البهاما

جزر البهاما هي الحل الأمثل لمحبي المأكولات الطازجة فيمكنك الذهاب إلى “كيف ماتيس” والذي يتميز بطعامه الإيطالي اللذيذ، فيمكنك تناول الطعام بالإضافة إلى الاستمتاع بالأجواء الرائعة هناك

التسوق في جزر البهاما

تحتوي البهاما على الكثير من المحلات التجارية التي تحتوي على منتجات تظهر الثقافة التراثية لجزر البهاما، فيمكنك شراء من خلالها العديد من الهدايا التذكارية، ويعتبر سوق “سترو” هو أحد أشهر الأسواق هناك، حيث يحتوي على العديد من المحلات التي تحتوي على منتجات محلية الصنع، كما يمكنك التسوق في “شارع الخليج” والذي يعد من أهم مناطق التسوق الشعبية في البهاما، حيث ستجد منتجات مقلدة للعلامات التجارية الشهيرة، كما يحتوي على مباني ذات شكل معماري وهندسي خلاب، فيمكنك التقاط بعض الصور التذكارية بجوارها.

الطبيعة في جزر البهاما

تحتوي جزر البهاما على العديد من النباتات المائية، كما يوجد بها حياة بحرية عملاقة تحتوي على الكثير من الأنواع المختلفة من البحريات مثل السلاحف، وقناديل البحر وأسماك القرش والدلافين ومختلف أنواع الأسماك الاستوائية، أما الحياة البرية فيوجد العديد من الحيوانات المختلفة التي لا تتواجد في كثير من البلدان من الخيول البرية، وسرطان البحر، والببغاوات الملونة، وغيرها، كما يتواجد بها حديقة لوكابان الوطنية والتي تعتبر محمية طبيعية.

الغوص في جزر البهاما

الغوص هو أحد أهم الرياضات المائية في جزر البهاما، فلا يمكنك الذهاب الى هناك بدون التمتع برؤية الشعب المرجانية، وحطام السفن الموجود في جزيرة بروفيدانس الجديدة، كما تحتوي على الأسماك الاستوائية الملونة التي يمكنك التقاط العديد من الصور بجوارها.

وما يميز الغوص في جزر البهاما وجود دورات للغوص تساعدك على شرح كيفية استخدام أدوات الغوص، حتى يمكنك الغوص بأمان، كما يمكنك مشاهدة كهوف المياه الجوفية الموجودة في حديقة لوكابان على طول ستة أميال، والتي تعتبر هي الأطول على المستوي العالمي، وتحتوي بداخلها على الثعابين والروبيان وغيرها من القشريات التي تتميز بها جزر البهاما.

جزيرة الجنة

تحتوي جزر البهاما على جزيرة تسمى جزيرة الجنة، والتي يطلق عليها هذا اللقب بسبب كونها مكان مناسب للتمتع بالأماكن الترفيهية، والمطاعم، والأسواق، والمقاهي، كما أنها هي موطن لاتلانتيس بارادايس آيلاند ريزورت الأشهر على المستوى العالم.

متحف القراصنة

يعتبر متحف القراصنة من الأماكن السياحية المتميزة هناك، ويقع في وسط مدينة “ناسو”، والذي يعرض حياة القراصنة الذين عاشوا في جزر البهاما، وقاموا بتهديد جزر البحر الكاريبي خلال القرن الثامن عشر.

مهرجان جونكانو في جزر البهاما

يقام في جزر البهاما العديد من الاحتفالات منها مهرجان جونكانو، والذي يعتبر أحد المهرجانات العالمية، ويقام به العديد من الاحتفالات المحلية والتي تتميز بحفلات الغناء، والموسيقى، والطعام، ويقام هذا المهرجان في نهاية شهر ديسمبر من كل عام، وفي بداية شهر يوليو، أي يقام في موسم الأعاصير، وهو نوع من أنواع الاحتفالات التي تقام قبل بداية هذا الموسم، للتعبير عن ثقافة الشعوب الأفريقية ودول البحر الكاريبي.

مغامرات البحر

وجود الشواطئ حول كل جزر البهاما جعلها مكان مثالي للقيام بالرحلات المائية الجميلة، فهي فرصة مثالية للاستمتاع بالمحيط، والمناظر المائية على القارب أثناء تواجد الموسيقى المميزة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …