بالصور ..أجمل الأنشطة السياحية في شلال نا موانغ في كوساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات

للطبيعة سحرها الأخاذ، خاصة الشلالات التي لا تتواجد بكثافة في منطقتنا العربية. ولهذا إذا أردت الاستمتاع بزيارة الشلالات وقضاء وقت مميز إلى جوارها، فلابد أن تضع على قائمتك شلال نا موانغ في كوساموي .

في هذا التقرير سوف نأخذك في رحلة تعريفية إلى شلال نا موانغ في كوساموي ، ونرصد لك أهم وأبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان الأكثر من رائع، فتابع القراءة الآن وفقا لموقع الرحالة.

معلومات عن شلال نا موانغ في كوساموي 

أولاً يجب أن تعلم بأن جزيرة كوساموي، هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية  في تايلاند.حيث تتمتع كوساموي بعدد من المعالم السياحية الطبيعية مثل الشواطيئ والمحميات الطبيعية والحدائق، وكذلك الشلالات. ويعد شلال نا موانغ الواقع في كوساموي ، واحدًا من أبرز المعالم الطبيعية التي تميز تلك الجزيرة الساحرة.يقع شلال نا موانغ في كوساموي  Na Mueang Waterfall، في المنطقة الجنوبية من الجزيرة، وهي المنطقة الفاصلة بين نهري لامي وناثون ، حيث يحصل الشلال على المياه من هذين النهرين.وللشلال منبعان أو فرعان على وجه الدقة، يفصل بينهما مسافة تقدر بحوالي نصف الساعة سيرًا على الأقدام. وللشلالان نفس الاسم، ولكن يختلف طول كل منهما، فالشلال الأول يبلغ طوله حوالي 12 مترًا ، بينما يقل ارتفاع الشلال الآخر عنه قليلاً.

تسمية شلال نا موانغ في كوساموي

يقول الرحالة السابقون ممن زاروا شلال نا موانغ في كوساموي ، بأن كلمة نا موانغ هي كلمة تايلاندية، وتعني في اللغة التايلاندية الأرجواني.

وقد أُطلق هذا الاسم على الشلال الأكبر والأكثر جمالاً في كوساموي، نظرًا لتلون الصخور أسفله بهذا اللون الأرجواني، عقب انحدار مياه الشلال عليها، فتظهر روعة الألوان في هذا الوقت، خاصة إذا ما كانت الشمس تلوح بالأفق حينها.

 

الوصول إلى شلال ناموانغ في كوساموي

يمكنك الوصول إلى شلال نا موانغ في كوساموي ، عقب مسيرة تبدأ من الغابات الكثيفة المتاخمة لمنطقة الشلال، وتتناثر فيها أشجار المانجروف هنا وهناك.

سوف تسير قرابة نصف الساعة بين النباتات والزهور ، وتمر ببعض جداول المياه وتسمع أصوات الطيور من حولك. واستمر بالسير حتى  تبدأ في سماع أصوات تساقط مياه الشلال، هنا يمكنك معرفة أن قاب قوسين أو أدنى من شلال نا موانغ .

 

افضل الأنشطة في شلال ناموانغ في كوساموي

  1. – استمتع برحلتك وأنت تتجه في طريقك صوب شلال نا موانغ في كوساموي ، حيث تمر بحدائق خضراء ونباتات وأشجار ومياه، فلا تتعجل وقتك في الوصول واستمتع باقتحام الطبيعة.
  2. – تتكون بعض برك المياه النظيفة أسفل الشلال، يمكنك أن تمارس رياضة السباحة بها، مع تساقط المياه فوق رأسك، ولكن احذر من المنطقة الصخرية، حيث تكون زلقة بعض الشئ.
  3. – استمتع بجولة فوق ظهر أحد الفيال المدربة، وقد تستخدم تلك الوسيلة للوصول إلى مقر الشلال بدلاً من السير على قدميك.
  4. – يمكنك التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية، للغابات المحيطة بمنطة شلال نا موانغ في كوساموي ، أو عند وصولك إلى الشلال نفسه، فمشهد تساقط المياه من الأعلى في غاية الروعة خاصة مع انعكاس لون الصخور الأرجواني أسفلها.
  5. – لا تنس أن تحصل على بعض الصور التذكارية في رحلتك، وتوثقها وترفعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالأمر يستحق تخليد تلك الزيارة.
  6. – يمكنك أن تجلس عند أطراف البركة، وتسترخ قليلاً عقب تلك الجولة السياحية الشاقة، مع الاستمتاع بطقس هاديء وبديع.
  7. – توجد بعض محلات بيع الوجبات السريعة والطعام والمشروبات، ويمكنك الاستمتاع بوجبتك إلى جوار الشلال وأصوات مياهه المتاسقطة من الأعلى.
  8. – لا تنسى شراء بعض الهدايا التذكارية، من محلات بيع التحف والمشغولات اليدوية المترامية في المنطقة المحيطة بالشلال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في كل دقيقة مغامرة جديدة في دبي

سفاري نت – متابعات ربما سيبدوا لك من المستحيل أن تقضي 48 ساعة في دبي و تستمتع بالكثير …