بالصور .. أمتع الأوقات بين أسماك القرش والشعاب المرجانية في بتايا تايلاند

سفاري نت – متابعات

يقع في مدينةتايلاند، وهو من أكثر المعالم السياحية المائية، في قارة آسيا، جذبًا للسياح من جميع أنحاء العالم وفقا لموقع الرحالة.

لذا احزم أمتعتك فورًا، واتبع الرحالة في رحلة مثيره وشيقة، لاستكشافعالم تحت الماء في بتايا عن قرب.

ما لم تعرفه عن عالم تحت الماء في بتايا

 هو عباره عن حوض أسماك ضخم، به مجموعه كبيره من الكائنات البحرية والمرجان الملون، يجعلك تعيش داخل العالم البحري، دون أن تبتل، من خلال أنفاق الأكريليك الشفافه الكبيرة، التي يزيد طولها عن 105 متر.

وتنقسم أنفاق عالم تحت الماء في بتايا ، إلى ثلاثة مناطق رئيسية، من منطقة أعماق المحيط، ومنطقة الشعاب المرجانية، وبيت الزواحف، إضافة للمنطقة الجديدة Jelly fish Zone.

ويحيط بعالم الماء في بتايا من الخارج الشواطئ الرملية، والمنحدرات الصخرية، مما جعلها أشبه بجزيرة ساحرة، فاستمتع في هذا التقرير المفصل ، بأهم الأنشطة السياحية.

 

أنشطة المغامرة في عالم تحت الماء في بتايا

1- ان كنت من عشاق المغامره، فاختبر جرأتك في منطقة المحيط Open Ocean Zone ،  وواجه الحيوانات المفترسة القوية الضخمة، في أعماق المحيط وجهاً لوجه، بما في ذلك أسماك القرش ذات الرؤوس السوداء، ورايز إيجلز، وغيرها.

2- كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الغواص في عرض رائع، مع أسماك القرش، داخل مياه المحيط، في عالم تحت الماء.

3- وبامكانك الاستمتاع بتجربة الغوص في المياه، بصحبة الغواص المختص، في تجربة أشد جرأة، فاختبر شجاعتك، في عالم تحت الماء في بتايا .

أهم الأنشطة الترفيهية في عالم تحت الماء في بتايا

4- وبامكانك الاستمتاع، بمشاهدة العديد من الأسماك، مختلفة الألوان والأحجام، في منطقة الشعاب المرجانية Oceanic Zone، من خلال نفق الأكريليك الشفاف، وبامكانك التقاط الصور التذكارية فيها.

5- كما يمكنك رؤية أكبر تجمع لقناديل البحر في تايلاند، في منطقة Jelly fish Zone ، في مشهد ساحر وسط الاضاءه المميزه.

6- ولا تنسى مشاهدة حيوان القندس، أو كما يطلق عليه كلب الماء، في منطقة Otter tank، وهو يلعب مع الغواص، في عرض مضحك جدًا ورائع، سيستمتع أطفالك بمشاهدته.

7- ستصيبك حالة من الدهشة والاثارة، في بيت الزواحف، حيث يضم أكبر عدد من الزواحف، ذات الألوان العجيبة، وبعض الفصائل النادره منها، والتي لم تراها من قبل.

8- لا تنسى التقاط الصور التذكارية لك ولأفراد عائلتك، تحت الماء ، مع بعض الزواحف، تحت اشراف المرشد المختص.

أنشطة للأطفال في عالم تحت الماء في بتايا

9- استمتع مع أطفالك وأفراد عائلتك، في عالم تحت الماء في بتايا ، بتجربة جديدة ومثيرة، وهي اطعام أسماك الكوي  Koi Fish، باستخدام زجاجة الحليب، التي تحتوي على مكونات خاصة بالأسماك، وفيتامينات.

10- كما يمكنك أيضًا القيام بتجربة أكثر اثارة، وهي اطعام السلاحف Feeding the Turtle، في عالم تحت الماء في بتايا ، تحت اشراف المختصين، مع امكانية لمسها، ومراقبتها وهي تمارس حياتها في بيئتها الطبيعية.

11- لا تنسى شراء الهديا التذكارية، من متجر بيع الهدايا، حيث يقدم المتجر ألعاب على هيئة كائنات بحرية، وتيشيرتات مرسوم عليها أسماك، وميدليات وغيرها، لذكرى رحلة ممتعة، لن تنسى من الذاكرة.

12- اذا شعرت بالجوع، فيوجد مطعم تستطيع تذوق الطعام التايلاندي المميز به، ويقدم أيضًا الوجبات السريعة والمشروبات، فاستمتع بذلك.

13- المنطقة المحيطة،مليئة بالمنحدرات الصخرية، والشواطئ الرملية، فبامكانك القيام بالتمشية، والاستمتاع بالجو المنعش، وسط الطبيعة الخلابة، أو الاسترخاء على أحد المقاعد المتاحه.

أنشطة تعليمية في عالم تحت الماء في يتايا

1- تُقدم  خدمة مميزه وهي المعسكر التعليمي Sleepover with Sharks &  Rays Campis ، خاص بطلاب المدارس الابتدائية، حيث يمكنهم من خلال البرنامج المبيت ليلة واحدة، والنوم في معسكر مع أسماك القرش.

 

وباستخدام الأشعة يقوم الأطفال، بمراقبة الحيوانات البحرية في الليل، والتعرف على طبيعة حياتها أكثر، ويمكنهم أيضًا المشي مع مصباح يدوي، تحت إشراف الحراس.

2- وبامكان الأطفال حساب عدد الحيوانات البحرية الحقيقية، من خلال نفق مضيء طوال الليل، إضافة لامكانية الرسم والتلوين، على لوحات خاصة، حتى يتم تقديمها في الصف بعد انتهاء المعسكر.

مواعيد عالم تحت الماء في بتايا وأسعار الدخول  

يعمل يوميًا، من الساعه التاسعة صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءً، وبالنسبة لتذاكر الدخول تقدر ب 500 رنجت للبالغين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …