أهم النصائح قبل السفر إلى روما ايطاليا

سفاري نت – متابعات

يحتل السفر الى روما مكانة خاصة لدى محبي السياحة وذلك لأهميتها التاريخية والثقافية والعمرانية ومناخها المتوسطي وغيرها من العوامل… روما رائعة للزيارة في أي موسم وتضم الكثير من المعالم التاريخية المذهلة الى جانب طعامها اللذيذ طبعًا، ولذلك سنتعرف اليوم على اهم النصائح قبل السفر الى روما الإيطالية. تابعوا معنا هذه النصائح الذهبية لتضمنوا رحلة ممتعة الى هذه المدينة الهامة خصوصًا ان كنتم تزورونها للمرة الأولى وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

احملوا الأموال النقدية دائمًا

لا زال جزءا كبيرا من إيطاليا يعتمد على الأموال النقدية بدل بطاقات الائتمان لذلك تأكد من اتحمل الأموال النقدية خلال رحلتك الى روما. في وقت ان المتاجر الكبيرة والمطاعم الكبرى ستقبل التعامل ببطاقات الائتمان فإن الكثير من المتاجر الأخرى لا تقبل الدفع بها كما ان المطاعم لا تقبل الاقتسام بين البطاقة والنقدي لذلك احرص دائما على حمل المال النقدي تفاديًا للإحراج.

عن البقشيش في روما

لا يشكل البقشيش جزءًا من الثقافة الإيطالية خصوصًا وأن تعرفة الخدمة مضافة على الفاتورة لكن ترك القليل من الأموال للبقشيش امر محبذ غالبًا. اما بالنسبة لنسبة المبلغ الذي تريد تركه من الفاتورة فهو يتراوح اجمالًا بين 5 و10 بالمئة.

هكذا تطلب قهوتك!

لا شك ان القهوة الإيطالية مطلوبة كثيرا من السياح لكن يجب ان تعرف انه لتتجنب دفع مبلغ مالي إضافي للخدمة فمن الأفضل ان تطلب الهوة مباشرة من مكان البيع بدل الجلوس على طاولة والا فاستعد لدفع مبلغ مضاعف تقريبًا. الايطاليون لا يقضون أوقات طويلة في شرب الإسبريسو انما يرتشفونه وقوفًا وهذا تقليد عام في مناطق إيطالية كثيرة.

للكابتشينو أصول!

تفادَ ان تحصل على نظرات مستغربة من السكان المحليين وذلك عبر ألا تطلب الكابتشينو بعد الظهر! الايطاليون يعتبرون ان الحليب ثقيل جدا على المعدة لذلك يشربون الكابتشينو الإيطالي الشهير فقط في الصباح… يمكنك مثلاً طلب كافيه ماكياتو كبديل عنه وذلك من دون ان تثير الفضول من حولك…

ماذا عن الجيلاتو؟

توجد الكثير من التقاليد في روما خصوصاً التقاليد عن الطعام لكن لا يجب ان تقلق ابدا بشأن الجيلاتو اللذيذ فالجيلاتو يمكن تناوله في أي فترة من العام حتى خلال الشتاء… ورغم ذلك فإن نكهات الجيلاتو تختلف حسب الموسم والحرارة في روما.

ارتدوا الملابس المناسبة

تضم روما اكثر من 900 كنيسة ومنها تشكل اثار تاريخية لذلك يجدر بالسياح زيارتها واكتشاف أهميتها. ويجب ان نتذكر دائما ارتداء الملابس المناسبة لهذه الأماكن والابتعاد بالتالي عن الملابس المكشوفة او القصيرة بالنسبة للنساء والرجال على حد السواء.

المتاحف مجانية عند اول احد من كل شهر

تضم روما العديد من المتاحف والغاليريهات والمواقع الاثرية والحدائق المملوكة للدولة ويجب ان تعلم ان الدخول اليها مجاني خلال الاحد الأول من كل شهر. استفد من هذا الامر لتشاهد أروع المعالم في روما واعمل على ان تصل اليها مبكرًا لتتفادى الزحمة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …