بالصور .. رحلة بأقل من 50 يورو يومياً في أرخص مدن أوروبا

سفاري نت – متابعات

لا يجب أن يكون السفر إلى أوروبا باهظ الثمن . قد تقضي فترات في السفر في اوروبا الوسطى ومنطقة البلقان بأقل من 50 يورو في اليوم وغالبًا لنصف ذلك . مع قليل من التخطيط والمعرفة من الداخل ، ليس من الصعب السفر بميزانية محدودة ولا يزال لديك أموال للاستمتاع بالأنشطة وتناول طعام جيد ، في هذا المقال نقدم لكم المدن الأوربية الأرخص بالترتيب وفقا لموقع دليل المسافر العربي

كوركا ألبانيا

هناك العديد من المدن الرخيصة في البانيا . قد تمكث في شقة مجددة بشكل جميل في Korca مقابل 35 يورو لشخصين ، لكن يمكنك بسهولة العثور على الفنادق وبيوت الضيافة مقابل 20-25 يورو في الليلة . كوركا رخيصة لأنها ليست على الطريق السياحي في ألبانيا بسبب بعدها عن تيرانا والشاطئ . إنها مدينة جميلة ذات هندسة معمارية رائعة ومطاعم ممتازة ومقهى ضخم . إنها مدينة جامعية شابة لذا فهي واحدة من أكثر المدن تقدمًا وحيوية في ألبانيا .

فيلنيوس وكونا في ليتوانيا

تعد جميع دول البلطيق الثلاث من أرخص الدول التي تقوم بزيارتها في أوروبا ، حيث تعد إستونيا من أكثر الدول تكلفة ، ولاتفيا لديها بعض من أرخص الرحلات الجوية ، وليتوانيا هي الأرخص بمجرد وصولك إليها . يمكن أن تكون بعض المدن الأصغر والأكثر نائية رخيصة إلى حدٍ كبير ولكن مع وجود توازن بين القدرة على تحمل التكاليف وأشياء للقيام بها ، وتعد العاصمة كاوناس فيلنيوس والمدينة الثانية في ليتوانيا من أفضل الخيارات المتاحة أمامك .

 

بيلاروسيا مينسك آند بريست

ربما تكون بيلاروسيا أغلى دولة في هذه القائمة . إنها واحدة من تلك الأماكن التي يمكن أن تكون رخيصة للغاية ولكن في بعض الأحيان يتم تسعيرها مثل أوروبا الغربية . أعتقد أن مفتاح ميزانية بيلاروسيا هو تجنب مقاهي الحديثة والمطاعم التقليدية ، وتجنب الفنادق من خلال الإقامة في شقة ، واستخدام وسائل النقل العامة للتنقل .

المجر DEBRECEN و PECS

تعد المجر واحدة من أرخص الدول في أوروبا بفضل العديد من خيارات شركات الطيران منخفضة التكلفة ، ووجبات غداء قائمة الميزانية . يمكنك اختيار المدن الرخيصة في المجر والاستمتاع بهذه الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في بودابست ، ولكن بشكل عام ، أوصي بـ Szeged و Pecs للهندسة المعمارية المذهلة والمدن القديمة و Gyor و Debrecen للشخصية الشاذة والأسعار المنخفضة .

MOLDOVA – CHISINAU & TIRASPOL

إذا كنت تبحث عن وجهة مختلفة ، البلد الذي لم يزره معظم الناس أبدًا ، فإن مولدوفا هي المكان المناسب للذهاب . مولدوفا غير محبوبة كوجهة سياحية لكن العاصمة تشيسيناو هي تثير الفضول أكثر من أي شيء آخر ولكن من الممتع أن تذهب إلى مكان ما مثل أي مكان آخر في أوروبا . لقد نجحت قليلاً في الركض ولكن هناك بعض العمارة المثيرة للاهتمام ، وحافلات العربة ذات الطراز القديم لرؤية المدينة بثمن بخس .

POLAND – WROCLAW & GDANSK

بولندا ليست رخيصة كما كانت ، وأنا متأكد من أن السكان المحليين لا يشعرون أنها رخيصة على الإطلاق . ولكن بعيدًا عن المدن السياحية الأكثر شهرة مثل وارسو وكراكوف ، لا تزال بولندا تتمتع بأسعار منخفضة . تجعل شركات الطيران المنخفضة التكلفة بولندا واحدة من أكثر الوجهات التي يمكن الوصول إليها في أوروبا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة . طيران ويز ، النرويجية ، Eurowings و طيران البلطيق تطير في جميع أنحاء بولندا. لذلك حتى لو كنت تريد الذهاب إلى واحدة من أكثر المدن تكلفة في بولندا ، فلن يكلفك ذلك كثيرًا للذهاب إلى هناك .

شمال مقدونيا – سكوبجي و أوريد

من السهل أن تكون مقدونيا الشمالية أرخص بلد في منطقة البلقان . سكوبي غريبة ورائعة ولكن بالتأكيد ليست للجميع . إنه أمر غريب نوعًا من الملل ما لم تكن مهتمًا بشكل خاص بالفن المعماري الوحشي الفريد . توقع دفع 30 يورو لشقة اقتصادية و 5 يورو لتناول وجبة .

SLOVAKIA – BRATISLAVA & KOSICE

في الطرف الأعلى عندما يتعلق الأمر بمقاصد الميزانية ، لا تزال سلوفاكيا واحدة من أرخص البلدان في أوروبا الوسطى . يمكن أن تكون براتيسلافا أغلى إذا أردت ذلك ، فهناك الكثير من الفنادق الفاخرة ومقاهي . ولكن هناك بالتأكيد أرخص الخيارات أيضاً . إذا كنت لا تمانع في البقاء بعيدًا قليلاً عن وسط المدينة وكنت سعيدًا بتناول الطعام في مطاعم اقتصادية أو طعام الشارع ، فإن براتيسلافا أرخص بكثير من فيينا وبراغ .

BULGARIA – SOFIA & PLOVD

هناك العديد من الأماكن في قائمة أي شخص للسفر في بلغاريا ؛ بلوفديف ، دير ريلا ، فيليكو تارنوفو وبالطبع صوفيا . انهم جميعا من السهل الوصول إليها وبأسعار رخيصة لزيارة . تذهب الشقق بأكملها في صوفيا إلى 15 يورو في الليلة ونتحدث عن شقق جميلة حقًا . إنه لأمر مجنون كم هو رخيص في بلغاريا . احجز رحلة طيران مع طيران ويز أو النرويجية أو طيران البلطيق إذا كنت ترغب في زيارة بلغاريا .

UKRAINE – KIEV & LVIV

أرخص بلد في القائمة . لكن كل شخص قام بالذهاب إلى أوكرانيا ، وكل ما قرأته ، وجميع أصدقائي المدونين على السفر ، يؤكد أن أوكرانيا هي بلا شك أرخص دولة تزورها في أوروبا .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …