تعرف على شركة الطيران التي تفرض على الأطفال دون العامين رسوماً

سفاري نت – متابعات

تواجه شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة رايان إير، كثيراً من النقد وردود الفعل الغاضبة من قبل الاتحاد الوطني للمستهلكين والمستخدمين (Federconsumatori) الجمعية الإيطالية غير الربحية، بعد قرار الشركة بإلزام المسافرين دفع 25 يورو رسوماً إضافية لأطفالهم الذين بعمر أقل من عامين وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

يبدو أن شركة الطيران منخفضة التكلفة لم تعد كذلك، إذ قررت أن يقوم المسافرون عن طريقها دفع هذا المبلغ الإضافي على كل طفل حديث الولادة وكذلك من يبلغ عمره أقل من عامين، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية “Adnkronos”.

وأعرب الاتحاد الوطني للمستهلكين عن غضبه من القرار قائلاً: “يبدو أن الرسوم الإضافية بالفعل غير مبررة، خاصة أن القرار يلزم المسافرين جلوس الأطفال السفر بين ذراعي والديهم بحزام خاص مقدم من الطاقم، وبالتالي سيجد المسافر نفسه يدفع أكثر دون تلقي أي ميزة أو حتى خدمات إضافية”.

وأضاف: “من المهم أيضاً الإشارة إلى أنه عند اختيار عدد ونوع المسافرين (البالغين، الأبناء، الأطفال أو الرضع)، لم يتم إبراز تطبيق الرسوم الإضافية للطفل بشكل واضح، فعند اختيار مولود جديد من الركاب، تظهر رسالة فقط تفيد بأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين يجب أن يجلسوا بين ذراعي الشخص المصاحب، دون أي ذكر للرسوم الإضافية، ليتم تحصيل مبلغ 25 يورو لكل طفل تلقائياً في سعر التذكرة ويجدها المشتري في الفاتورة النهائية فقط في المرحلة الأخيرة من الحجز”.

“أسلوب غير شفاف على الإطلاق، المستخدم الذي قد لا ينتبه قليلاً أو غير المعتاد على الحجوزات عبر الإنترنت، قد لا يلاحظ تطبيق الضريبة الإضافية” بهذه الكلمات وصفت جمعية (Federconsumatori) قرار شركة الطيران.

كما أوصت الجمعية الإيطالية جميع الذين يخططون للسفر بتوخي أقصى درجات الاهتمام والحذر عند اختيار شركة الطيران، وملاحظة بدقة جميع التفاصيل والخدمات المقدمة والأسعار النهائية المطبقة، لتجنب المفاجآت السيئة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أسواق مطار البحرين الحرة تنتقل لمبنى المسافرين الجديد سبتمبر القادم

سفاري نت – متابعات كشف فاروق المؤيد رئيس مجلس إدارة شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، …