بالصور .. أجمل المزارات السياحية في بينانج الماليزية

سفاري نت – متابعات

“لؤلؤة الشرق”، هكذا وصفت جزيرة بينانج الماليزية، التي تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في اسيا والعالم، فهي تجمع بين الطابع الشرقي والغربي من خلال المباني التراثية التي تجاور المباني الحديثة المنتشرة في المدينة ونمط الحياة العصرية والمأكولات وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

بينانج تعني “جوز الهند”، نظرا لوجود أعداد كبيرة من أشجار جوز الهند على أرضها، وكان أول من اكتشف هذه الأرض هو القبطان فرانسيس لايت عام 1787م، فتقديراً لجهوده قام السلطان بتسليمه ولاية الجزيرة في العام نفسه، فعمل على تطويرها حتى جعل منها أوّل مركز بريطاني للتجارة الخارجيّة في الشرق الأقصى.

أيضاً عرفت بينانج بلقب “لؤلؤة الشرق”، ويرجع ذلك لكونها اشتهرت بشواطئها التي تلائم ممارسة الرياضة المائية، بالإضافة لمنتجعاتها ذات المواصفات العالمية التي تمتد على طول الساحل. تحتضن جزيرة بينانج العديد من المعالم البارزة التي تستهوي السياح، إضافة إلى طبيعتها الساحرة من شواطئ ومرتفعات خضراء.

تمتلئ جزيرة بينانج بالعديد من الوجهات السياحية نستعرضها في التقرير التالي:

هضبة بينانج

تعد هذه الهضبة من أجمل مناطق السياحة في بينانج، ترتفع في الجزء الشمالي من جزيرة بينانج لتوفر إطلالات ساحرة على معظم معالم جزيرة بينانج، كما أنها تتميز ببرودة جوها نظراً لارتفاعها.

حديقة الفواكه

تقع حديقة الفواكه بالقرب من ساحل باتو فرنجي وشواطئه الجميلة، تحوي الحديقة الكثير من الفواكه الاستوائية والماليزية وتتميز بجوها البارد قليلاً.

ملاهي ادفنشر زون بينانج

هي مساحة للمرح تناسب العطلات الأسريّة مصمّمة خصيصا للأطفال لقضاء يوم رائع مليء بالحركة والنشاط والضحك.

متحف البيت المقلوب

تعد زيارة هذا المنزل متعة حقيقية لرواده، فكل أثاثه مقلوب ومثبت في السقف بعناية فائقة، ليظهر لمن يشاهده كأن كل شيء مقلوب.

جورج تاون

تمتاز مدينة جورج تاون بتنوعها الثقافي، فهي تجمع بين التراث الآسيوي والإسلامي، لا تفوت زيارة دار Khoo Kongsi بطرازها المعماري الصيني الفريد، فهو مثبت على مجموعة من الأعمدة المزينة بنقوش رائعة الجمال.

حديقة القرود

تحتوي جزيرة القرود على عدد هائل من الأشجار النادرة الطويلة والجميلة وأنواع مُختلفة من الزهور، وتنتشر القرود بمُختلف أشكالها وأحجامها وأنواعها في كُل مكان بالجزيرة، لذلك تمت تسميتها بـ”جزيرة القرود بينانج”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

سفاري نت – متابعات تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا وتعد ثاني أكثر المدن التي …