مطعم ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس يستعد لافتتاحه في 30 أبريل بإطلاقه قائمة طعامه الرسمية

سفاري نت – متابعات

كشف مطعم ’ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس‘، المطعم الأول من نوعه على مستوى العالم والمتخصص بتوفير أشهى إبداعات البرنامج الشهير الذي يحمل الاسم ذاته، عن قائمته الرسمية في إطار استعداداته لفعاليات الافتتاح المرتقبة في 30 أبريل، في فندق ’ميلينيوم بلايس مارينا‘ الجديد في دبي، حيث أكدت مارجريتا فاموند بيجز، رئيسة الطهاة في مطبخ ’ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس‘، خبر إطلاق القائمة النهائية التي تستوحي إلهامها من أكثر من 120 وصفة من ابتكار أبطال ووصفاء السلسلة التلفزيونية العالمية بنسخها المختلفة.

المقبلات

تحفل القائمة بخيارات استثنائية تشمل طبق السلمون المتبل بالشمندر الأحمر مع الأرز المنفوش وهو من إبداع تمارة جرافين، وصيفة عام 2017 من النسخة الأسترالية للبرنامج، بالإضافة إلى سلطة أخطبوط موريشيوس الساخنة التي تُقدم مع سلطة الشمر والبصل والطماطم، وهلام المانجو السائل وهلام الجمبري، من ابتكار شيلينا بيرمالو، بطلة عام 2012 من النسخة البريطانية من البرنامج.

الأطباق الرئيسية العالمية

تضم القائمة الرئيسية ثلاثة أقسام منفصلة تشمل اللحوم والدواجن، والمأكولات البحرية، والأطعمة النباتية، بما يضمن تلبية كافة أذواق وتفضيلات الضيوف، حيث تشمل قائمة اللحوم والدواجن لحم الغزال المتبل بالفلفل الحار والقهوة الذي يحمل توقيع شون أونيل، بطل عام 2016 من النسخة الأمريكية للبرنامج، بالإضافة إلى وافل الدجاج المقلي مع سلطة مستوحاة من جنوب شرق آسيا، وطبق لحم الواجيو الأسترالي مع بيوريه الجزر.

بينما تتضمن قائمة المأكولات البحرية فيليه سمك القاروص المحمر بخبز لافاش من إبداع سالينا محمود أحمد، بطلة عام 2017 من النسخة البريطانية للبرنامج، بالإضافة إلى طبق أونيل المميز من محار الإسقلوب المحمر مع بيوريه الكرنب الساقي.

وبالنسبة لعشاق الأطعمة الصحية ومتبعي الحميات النباتية، تتيح القائمة طيفاً من الأطباق النباتية الفريدة التي تتضمن لفائف نوكي بالفطر من ابتكار لورا كاسي، وصيفة عام 2014 من النسخة الأسترالية للبرنامج، أو طبق القرنبيط المشوي بالكاري وسلطة الكينوا الساخنة الذي يحمل توقيع جين ديفونشير، بطلة عام 2016 من النسخة البريطانية للبرنامج، بالإضافة إلى خليط الكرفس، والأرضي شوكي، والكمأة، والكمثرى والكستناء، من ابتكار سايمون وود، بطل عام 2015 من النسخة البريطانية للبرنامج.

كما تتيح القائمة تشكيلة من الأطباق الكبيرة التي تحلو مشاركتها مع الأصدقاء والأحبة، بما في ذلك سلطة التين والبندق وجبنة الحلوم من ابتكار إيلينا دوجان، بطلة عام 2016 من النسخة الأسترالية للبرنامج، وطبق تاكو كونفيت أفخاذ البط الذي يحمل توقيع أونيل، صاحب الرصيد الأكبر من الأطباق في هذه القائمة.

أطباق التحلية الجديدة

سيدلل المطعم عشاق الحلويات بطيف واسع من أشهى الأطايب والحلويات، والتي تتضمن وصفة دوجان من بسكويت التفاح مع الجبنة، وهي عبارة عن سوربيه التفاح الأخضر مع هلام التفاح والشمر، والتفاح المخلل وموس جبن الماعز، بالإضافة إلى طبق ’إيتون ميس‘ لجيمس ناثان، بطل عام 2008 من النسخة البريطانية للبرنامج، بينما تبرز وصفة موس الشوكولاتة والعسل المستوحاة من مطبخ ولاية كينتاكي والتي تحمل بصمة ميمي باينز، وصيفة عام 2016 من النسخة الأسترالية للبرنامج، كخيار استثنائي لا يُقاوم.

بينما سيبدع فريق المطعم المقيم طبق ’ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس‘ الخاص، وهو كريم بروليه بالشاي المؤلف من شاي دارجيلينغ، وقشر البرتقال، والهال والأرز المنفوش بالأعشاب البحرية المحضر على الطريقة المنزلية.

وفي معرض تعليقها، صرحت مارجريتا فاموند بيجز: “يَعِد مطعم ’ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس‘ ضيوفه بتجربة غامرة وفريدة لم يشهدوا لها مثيلاً على مستوى المدينة، حيث ستسحضر القائمة أبرز لحظات البرنامج إلى أطباق الضيوف، وستوفر لهم فرصة استثنائية لتذوق الأطباق التي تم إبداعها على الشاشات على مر السنين”.

وأضافت: “تركز قائمتنا المصممة بمنتهى العناية على إعادة تقديم أطباق نجوم البرنامج إلى عشاق السلسة التلفزيونية، مما جعل عملية الاختيار النهائية أمراً بالغ الصعوبة، وإننا على تمام الثقة بأن النتيجة النهائية ستكون حافلة بأشهى الإبداعات الحائزة على جوائز، بما سيضمن تلبية كافة الأذواق والتفصيلات”.

أطباق الصندوق الغامض

يشكل مفهوم “الصندوق الغامض” الذي كان التحدي الأساسي في السلسة التلفزيونية الشهيرة، جزءاً أصيلاً وأساسياً من تجربة ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس‘، حيث يتاح للضيوف تصميم طبقهم الخاص باستخدام ما يصل إلى خمسة مكونات، مع خيارات تتضمن أكثر من 10 أصناف من البروتينات والخضروات والتوابل، لتحدي مارجريتا فاموند بيجز وفريقها من الطهاة لتحضير الأطباق من المكونات المختارة خلال فترة زمنية لا تتجاوز 35 دقيقة.

يمكن للضيوف التلذذ بطبق من المقبلات أثناء انتظار وجبتهم المخصصة من “الصندوق الغامض”، الذي تبدأ أسعاره من 300 درهم إماراتي لشخصين أو 600 درهم إماراتي لأربعة أشخاص. كما سيحصل الضيوف على بطاقة خاصة تحتوي وصفة مكتوبة للطبق المخصص الذي طلبوه وحضرته الشيف مارجريتا فاموند بيجز، كي يتسنى لهم إعداده بأنفسهم في المنزل.

للحجز، برجى زيارة الموقع الالكتروني:www.masterchefdxb.com  أو التواصل على البريد الالكتروني: [email protected] أو الاتصال على الرقم 8111 550 04

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة الأطباق الصيفية في مطعم غايا

سفاري نت – متابعات سيطر الطقس الحارّ على الإمارات، لذا استقبل مطعم “غايا” GAIA في …