بالصور .. استمتع بمغامرة بالمنطاد مدتها 40 دقيقة في سماء فيتنام مقابل 280 دولار

سفاري نت – متابعات

انطلق مهرجان المناطيد الملونة في مدينة هوي الفيتنامية السياحية، الأحد، والذي يعول عليه لاستقطاب المزيد من السياحة إلى فيتنام وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وأتاحت مناطيد الهواء ساخن، لركابها فرصة التمتع بالمناظر الخلابة للعاصمة الفيتنامية السابقة بما يشمل القلعة الحجرية الضخمة التي كانت مقرا لإمبراطور فيتنام.

مدينة هوي هي من أكثر مناطق فيتنام استقطابا للسياح إذ قصدها نحو 4.3 ملايين زائر العام الماضي.

وتقول السائحة ها أنه نغوك لوكالة “فرانس برس”: “عندما بدأ المنطاد بالصعود، شعرت بحماسة كبيرة وكان في استطاعتي رؤية هوي بأكملها”.

ويقصد أكثرية الزوار المدينة مشيا أو على عربات “توك توك” لرؤية المعابد البوذية القديمة والمدافن الإمبراطورية والقلعة، وكلها معالم لا تزال تحمل ندوبا من حرب فيتنام.

ويقول فو نغوك ها أحد منظمي المهرجان بدورته الثالثة هذا العام: “آمل أن يحقق التحليق بمناطيد الهواء الساخن شعبية متزايدة ويصبح أقرب إلى الفيتناميين”.

وتابع: “مع سعر يبلغ 280 دولارا لمغامرة مدتها 40 دقيقة في الأجواء، يبقى ركوب مناطيد الهواء الساخن مهمة بعيدة عن متناول أكثرية الفيتناميين”.

وقد آثر بعض رواد المهرجان الأحد ركوب مناطيد عادية في مقابل مبلغ زهيد لا يتعدى 6 دولارات، فيما استمتع آخرون بالحدث من الأرض ملتقطين صورا ذاتية لهم فيما مناطيد الهواء الساخن تحلق فوق المدينة.

ويشير الهولندي فوت باكر المتمرس في قيادة مناطيد الهواء الساخن والذي يشارك في هذا المهرجان منذ دورته الأولى قبل عامين، إلى تسجيله اهتماما متزايدا بهذه الهواية في فيتنام، مبديا أمله في أن تزداد شعبيتها بين السكان الفيتناميين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جزيرة ياس .. خيارات ترفيهية ومغامرات للزوار والعائلات في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات شكلت جزيرة ياس بما تحتضنه من مدن ترفيهية أيقونة سياحة عالمية، …