أهم النصائح للأشخاص الذين ينوون السفر بهدف العلاج

سفاري نت – متابعات

يعتبر السفر بهدف العلاج من أكثر أنواع السفر حساسية ودقة، لما له من أهمية بالغة فيما يخص حياة المريض وتحسن حالته الصحية، ولتجنب أية مشاكل أثناء الرحلة، أورد موقع “لوجيكال ترافيلر” بعض النصائح المفيدة للأشخاص الذين ينوون السفر بهدف العلاج، على النحو التالي وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

1- الاحتفاظ بنسخ عن الوثائق الطبية

لا بد من الاحتفاظ بنسخ عن الوثائق الطبية بما في ذلك جميع الفحوصات والتحاليل الطبية التي تبين حالتك الصحية، لكي يستند إليها المستشفى الذي تقصده بهدف العلاج.

2- مراقبة حالتك الصحية الراهنة

ينصح الأطباء الأشخاص الذين ينوون السفر بهدف العلاج بمراقبة حالتهم الصحية بشكل دقيق قبل السفر والتأكد من عدم تأثير الرحلة على صحتهم لكي لا تتفاقم حالتهم أثناء السفر.

3- الوصول إلى المستشفى في الموعد المحدد

من الضروري عدم التأخر على موعد المستشفى الذي تنوي الخضوع للعلاج فيه، لأن الكثير من المستشفيات في الدول المتقدمة صارمة بشأن مواعيدها وقد تفقد فرصتك في العلاج إن تأخرت عن الموعد المحدد.

4- القيام بإجراءات السفر قبل موعد العلاج بوقت كافٍ

لتجنب أي مفاجآت قد تأخرك عن موعد علاجك في الخارج، امنح نفسك وقتاً كافياً للقيام بإجراءات السفر كاستصدار الفيزا وتحضير الأوراق والوثائق اللازمة للسفر.

5- اصطحاب مرافق مناسب

إن كنت تنوي إجراء عملية جراحية في الخارج، عليك اصطحاب مرافق يمكنه المكوث إلى جانبك وملازمتك طوال فترة العلاج، ويفضل أن يكون المرافق يتقن لغة البلد الذي تنوي العلاج فيه ليسهل عليك عملية التواصل مع الأطباء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المرض الخطير الذي يسببه السفر المتكرر

سفاري نت – متابعات يتحتم عليك أن تسافر بالطائرات كثيراً، تحب التنقل والسفر من مكان لآخر عن …