بالصور .. شاهد جمال الطبيعة في وادي لوتيربرونين سويسرا

سفاري نت – متابعات

يشتهر وادي لوتيربرونين الذي يعتبره اللورد تينيسون بأنه “أروع مكان في الأرض​”، في كثير من الأحيان كواحد من أجمل الأماكن في سويسرا، إن هذه المدينة الرائعة مزيج مثالي من عجائب المياه المهيبة، والجدران الصخرية الشاهقة وسحر جبال الألب السحري وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تبدو الجبال هنا وكأنها جزء من البحر الأحمر، حيث إن هناك وجهين صخريين مرصوفين يصطفان في الوادي الشاسع وتتناثر المروج العشبية في ظل الجبال المهيبة. وإن ما يميز هذه التحفة الجبلية المنفصلة هو أكثر من 70 شلالاً، وهي مجموعة من الينابيع التي تنحدر معظمها من الصخور المرتفعة، بينما يتدفق بعضها الآخر من الصدوع ذات الوجه الجليدي.

وقد ألهمت شلالات لاوتربرونين المدهشة والمنحدرات الدراماتيكية العديد من الكتاب والشعراء العظماء من أمثال غوته وردزورث وبايرون لكتابة قصائد شعرية أثيرية.

ويعرف عشاق شيرلوك هولمز أن هذه الشلالات هي التي يخوض فيها هولمز قتالًا مميتًا مع عدوّه اللدود البروفيسور موريارتي (في شلالات ريشنباخ)، ولا يمكن أن ننسى فيلم جيمس بوند لعام 1969 الذي تم تصويره في لوتيربرونين.

يبلغ طول وادي لوتيربرونين كيلومترًا واحدًا، ويمتد بين جدران صخرية عمودية مثيرة وجبال مغطاة بالثلوج ترتفع فوق المروج. ويعني الاسم باللغة الألمانية “الينابيع الصاخبة”، ويسمع صوت الماء الذي يندفع إلى أسفل الصخور في كل مكان من البلدة التي يغلب عليها الأجواء الرطبة ورائحة الزهور الرائعة.

تتحول القرية في فصل الربيع إلى بحر من الزهور الصفراء الرائعة، في حين تكسوها الثلوج في فصل الشتاء لتكون مكاناً يقصده عشاق التزلج. وفي الصيف، تعتبر مكاناً مثالياً لعشاق الطبيعة الراغبين في المشي لمسافات طويلة أو التسلق وتجربة القفز في الهواء، في حين يوفر المسبح في الهواء الطلق واحدة من أكثر تجارب السباحة مدهشة في أي مكان، مع إطلالات رائعة على النهر الجليدي.

يوجد سلسلة من المقاهي والمطاعم والفنادق في الشارع الرئيسي التي توفر جميع الخدمات التي يحتاجها السياح والزوار. وتعتبر القرية بوابة لاستكشاف الأماكن والقرى المجاورة الرائعة، كما يتوفر شبكة جيدة من وسائل النقل من السكك الحديدية والطرق السريعة والتلفريك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …