أفضل الخدمات بأرخص الأسعار للاستمتاع بالسفر

سفاري نت – متابعات

يقولون إن “من لم ير إلّا بلده يكون قد قرأ الصفحة الأولى فقط من كتاب الكون”، لهذا السبب علينا جميعًا الخروج من حدود أوطاننا وزيارة أماكن جديدة، والتعرف على ثقافات أخرى والالتقاء بأناس آخرين، لما في ذلك من فوائد كثيرة، فالسفر والتجوال يجعلنا أكثر انفتاحاً ويحسن من حالتنا المزاجية، ويجعلنا أكثر ثقافة وتحضرًا وفقا لموقع الرجل.

وفي الآونة الأخيرة، بات التخطيط للرحلات والعطلات أسهل كثيرًا عما كان عليه من قبل، والفضل في هذا يرجع إلى التطور التكنولوجي ووجود العديد من المواقع الإلكترونية التي تستطيع من خلالها معرفة أفضل الرحلات الجوية، وأفضل أماكن الإقامة التي تتناسب مع ميزانيتك. ولكن عملية التخطيط في حد ذاتها ما زالت مُزعجة ومتعبة إلى حد بعيد، لاسيما وأنك تريد أن تحظى بأكبر قدر من المتعة دون إنفاق المزيد من المال.

ولكن الخبراء والعاملين في مجال السفر والرحلات يؤكدون أن هناك العديد من الوسائل والطرق التي تساعدك على القيام برحلة ممتعة والاستمتاع بوقتك، دون إهدار قدر كبير من المال بطريقة تُثقل كاهلك وتسلبك المتعة. وفيما يلي نستعرض بعض هذه الطرق:

فكر في ميزانيتك بينما تختار الجهة التي تريد زيارتها

هناك الكثير من العقبات التي تواجه المسافرين أثناء التخطيط للرحلات، ولكن الخبراء يقولون إن هناك تفصيلة مهمة جدًا على المسافرين وضعها في أذهانهم وهي جهة الوصول.

يقول سكوت كيز، مؤسس Scott’s Cheap Flights، موقع إلكتروني للعثور على أرخص رحلات الطيران، إنه عوضًا عن تحديد المكان الذي تريد الذهاب إليه ثم البحث عن رحلات جوية تتناسب مع ميزانيتك، فإنه من الأفضل عكس الأمر، عليك أولاً اختيار رحلات وجهات سياحية تتناسب مع ميزانيتك.

وهذا ما ينصح به ديمون دومينيك، الشريك المؤسس لـ Shut Up and Go، مدونة السفر وقناة اليوتيوب، أنه بالإضافة إلى العثور على رحلة طيران تناسب ميزانيتك، فعليك أيضًا معرفة الأوضاع الاقتصادية للبلد التي تنوي السفر إليها، وتعرف قيمة عملتها وتقارنها بسعر عملة بلدك، وأن تعرف أسعار الفنادق ومواقع الإقامة والبضائع والمنتجات في وقت رحلتك، لأن الأسعار وقت الذروة السياحية تكون أعلى كثيرًا من الأسعار في الأوقات العادية.

يقول دومينيك إن أحد أفضل الطرق للعثور على أماكن إقامة رخيصة هي الاستعانة ببعض التطبيقات والمواقع الإلكترونية مثل Airbnb. ويُشدد على ضرورة أن يكون الأمن والسلامة على رأس قائمة أولوياتك عندما تقرر السفر إلى أي مكان.

وينصح دومينيك الشباب الأصغر سنًا بالبحث عن أماكن إقامة أرخص، خاصة في المدن الكُبرى مثل لندن أو باريس أو روما، مثل نزل الشباب فهي آمنة ورخيصة الثمن ومريحة.

اعرف أين تجد رحلات طيران رخيصة الثمن

العثور على رحلات جوية رخيصة الثمن عند التخطيط لرحلة يعني أنك اجتزت نصف الطريق. وبالنسبة لأولئك الذين يسافرون إلى الخارج باستمرار، فغالبًا لا يكون أمامهم أي خيار آخر سوى السفر جوًا.

يقول كيز إن الوسيلة الأمثل للعثور على رحلة جوية معقولة الثمن هي معرفة أين تبحث، موضحًا أنه إذا كنت تبحث في المكان الخاطئ فإنه من المحتمل ألا تعثر على ما تريد أبدًا. وينصح باستخدام Google Flights وKayak، لأنها أدوات مفيدة وتساعد على القيام بعمليات بحث مرنة، ويمكنها أن ترسل لك دائمًا إشعارات وتنبيهات.

اتخذ قرارًا سريعًا

A man on vacation hiking in Austrian Alps. Wearing warm clothes and backpack. He took a break to rest and enjoy in beautiful landscape. Winter day. Mountains are covered with snow. View from behind.

يقول كيز إنك سوف تعاني من ضغط كبير للتأكد من أنك حصلت على الرحلة الجوية المناسبة، لاسيما وأنه يتعين عليك اتخاذ قرار سريع بالحجز إذا كانت الرحلة سعرها معقولاً، لأنك إذا انتظرت لفترة أطول قليلاً لن تجد مكانًا شاغرًا. لهذا السبب ينصح كيز بأن تبدأ في التخطيط للرحلة قبل شهرين على الأقل، خاصة إذا كنت تنوي القيام برحلتك في أحد مواسم الذروة مثل الأعياد.

لقطات ساحرة للطبيعة الخلابة بتبوك لن تصدق وجودها في السعودية (فيديو)

كيف تتناول طعاما شهيا دون الإضرار بالميزانية؟

إذا كنت تضع تناول طعام جيد لذيذ على قائمة أولوياتك، فلا يزال هناك الكثير من الطرق لتوفير المال على وجبات الطعام. ينصح بروكنر بأن تعرف ماذا تريد من العطلة، إذا كنت تريد تناول وجبات عشاء فاخرة، فيمكنك تعويض ذلك من خلال تناول وجبات الإفطار والغداء الرخيصة.

يقول جو فرانكو، الشريك المؤسس لـ Shut Up and Go، مدونة السفر وقناة اليوتيوب، إن البقاء في نزل أو فندق يقدم وجبة الإفطار لنزلائه أحد الوسائل لتوفير المال من أجل تناول وجبات فاخرة. وبإمكانك طلب مساعدة السكان المحليين لمعرفة أفضل الأماكن التي تستطيع أن تتناول فيها وجبات طعام لذيذة وليست مكلفة.

كُن مرنًا وتواصل مع الآخرين

رغم أنه من المغري أن تخطط لرحتلك مُسبقًا، إلا أن الجميع ينصحون بضرورة أن تكون مرنًا. ينصح فرانكو بوضع قائمة بخمسة أشياء أو أقل لا يمكنك تفويتها، بينما تترك الأشياء الأخرى للظروف وأن تقوم بها بعفوية، وبهذه الطريقة يمكنك القيام بالكثير من التجارب والأنشطة دون إنفاق الكثير من المال.

التواصل مع السكان المحليين سوف يجعل رحلتك أكثر إثارة وسوف تظل عالقة في الذاكرة، لأنك ستتعلم أشياء عن المكان الذي تزوره، كما أنهم سوف يساعدونك على القيام بالمزيد من المغامرات الرخيصة، والتعرف على ثقافة جديدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المرض الخطير الذي يسببه السفر المتكرر

سفاري نت – متابعات يتحتم عليك أن تسافر بالطائرات كثيراً، تحب التنقل والسفر من مكان لآخر عن …