بالصور .. بلغاريا الوجهة المثالية للسياحة العلاجية

سفاري نت – متابعات

تعد دولة بلغاريا إحدى الدول الأوروبية المطلة على البحر الأسود وعاصمتها صوفيا، وتحتوي على العديد من المناطق الطبيعية المميزة مثل سهل الدانوب وجبال البلقان ورودوب، ويفصل نهر الدانوب بينها وبين رومانيا. وكانت تشكل جزءاً من الحضارة الرومانية القديمة حتى ظهور الإمبراطورية البلغارية، كما تتميز بمزيج رائع من الثقافة البلقانية والشواطئ النابضة بالحياة، إلى جانب الكثير من المواقع التاريخية ومنتجعات التزلج وغابات البلوط الكثيفة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وتشتهر البلاد بالسياحة العلاجية كونها غنية بالعديد من ينابيع المياه المعدنية العلاجية فهي مقصد سياحي طبي منذ قرون عديدة، وقد اعتاد السياح القدوم إليها من جميع أنحاء أوروبا للاستجمام والعلاج في أفخم وأجمل المنتجعات الصحية فيها.

وتضم بلغاريا العديد من المواقع المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي مثل كنيسة بويانا ومادارا رايدر والكنائس المحفورة بالصخر من إيفانوفو وكهف ماجورا ولدينيكا الفريد من نوعه والذي يقع في جبال البلقان ويحتوي على العديد من القاعات المنفصلة وبرك المياه، بالإضافة إلى التشكيلات الكلسية والجليدية المذهلة.

تعد العاصمة صوفيا من أكبر المدن البلغارية وأقدم المدن الأوروبية التي تتميز بمزيج مذهل من الهندسة المعمارية اليونانية والرومانية والبيزنطية والتركية، وتحتوي على العديد من المتاحف كالمتحف الوطني للآثار الغني بالكنوز البلغارية الثمينة، بالإضافة إلى الكنائس والنصب التذكارية ودور الأوبرا.

وعلاوة على ذلك، تمتلك بلغاريا أجمل المدن الساحلية مثل “نيسبار” التي يطلق عليها تسمية لؤلؤة البحر الأسود وتضم أكثر من 40 كنيسة يعود تاريخ معظمها إلى القرن الخامس، إلى جانب العديد من المعابد القديمة، وتضم مجموعة من المنتجعات الرائعة والشواطئ المذهلة. بالإضافة إلى فارنا التي وتعتبر من أكثر المدن النابضة بالحياة على مدار العام، وتحتوي على العديد من المنتجعات والشواطئ الذهبية الجميلة، إلى جانب الكنائس القديمة والمتاحف المميزة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في كل دقيقة مغامرة جديدة في دبي

سفاري نت – متابعات ربما سيبدوا لك من المستحيل أن تقضي 48 ساعة في دبي و تستمتع بالكثير …